مهرجان دبي للمأكولات 2019 يكشف عن جدول فعالياته خلال دورته السادسة التي تنطلق في 21 فبراير وتستمر حتى 9 مارس

الامارات – سفاري نت

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن عودة مهرجان دبي للمأكولات الذي ينطلق يوم الخميس 21 فبراير الجاري ويستمر حتى 9 مارس 2019، ومن المتوقع أن يكون الأضخم على مستوى المدينة منذ انطلاقه. وعلى مدار 17 يوماً سيحظى سكان وزوار دبي بأشهى وألذ التجارب والعروض التي ستقام في مواقع متعددة في المدينة، حيث يمكنهم تجربة وجبات من ثلاثة أطباق من مجموعة مختارة من المطاعم الفاخرة في دبي، أو الاستمتاع بالطقس الرائع وتجربة مذاقات حصرية، بالإضافة إلى تذوق أطباق أصيلة من حول العالم تعكس العديد من الثقافات، فضلاً عن استكشاف عدد من مطاعم المدينة التي ربما تكون صغيرة ولكنها كبيرة بأفكارها ومذاقاتها، وأيضاً التعرف على أحدث التوجهات في عالم فنون الطهي.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يعود مهرجان دبي للمأكولات مرّة أخرى ليقدّم لسكّان وزوّار المدينة فرصة مميّزة لتجربة أطعمة ووجبات متنوعة من حول العالم، حيث يعتبر المهرجان اليوم من أبرز الأحداث التي يتضمنها تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، والذي يساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسية لفنون الطهي في المنطقة. ولاشك أننا خلال الأعوام الخمسة الماضية، قمنا بتوطيد علاقاتنا مع شركائنا وتمكّنا مع تحقيق النجاح سوياً، وفي هذا العام سنأخذ مهرجان دبي للمأكولات إلى مستويات جديدة عبر المزيد من الإضافات النوعية والقيّمة التي تحتفي بجميع فنون الطهي وترحب بعشاق المذاقات. ونتطلع إلى استقبال جمهور المهرجان من داخل وخارج الدولة ومن جميع الجنسيات والثقافات لمشاركتنا هذه الاحتفالية الكبرى”.

وتعود للمهرجان هذا العام العديد من فعالياته التي حظيت بشعبية كبيرة خلال الدورات السابقة، ومن بينها سوايب كانتين الشاطئ، وجواهر دبي الخفية، وأسبوع دبي للمطاعم المقدم لكم من بنك الإمارات دبي الوطني وفيزا، كما تتضمن هذه الدورة أيضاً فعاليات جديدة مثل “رحلة في عالم المذاقات“، و”قهوة مميزة بمذاقات حصرية”، بالإضافة إلى عروض خاصة في متاجر التجزئة وفعاليات ترفيهية في مراكز التسوق.

  • سوايب كانتين الشاطئ

يشهد مهرجان دبي للمأكولات 2019 هذا العام عودة فعالية “كانتين الشاطئ” في حلة جديدة في موقعه الشهير على الشاطئ خلف “سنست مول”، تحت عنوان سوايب كانتين الشاطئ، ويقدم أفكاراً جديدة في عالم فنون الطهي، وتتضمن فعالية مخصصة للعائلات، وتستقبل الفعالية زوارها مجاناً، ما يجعلها فرصة رائعة لقضاء يوم عائلي متميز تتخلله لحظات من المرح والاستمتاع بالأطايب والمذاقات اللذيذة من حول العالم في Food Piazza.

كما سيحظى الأحباء الصغار بقضاء أوقات مرحة في المنطقة المخصصة لهم، حيث يمكنهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، بينما تخوض عائلاتهم وعشاق فن الطهي رحلة بين المذاقات في ورش وجلسات لفنون الطهي على مسرح الشاطئ. فضلاً عن منطقة الألعاب الإلكترونية، والساحات المخصّصة لممارسة النشاط البدني والرياضي.

تقدم فعالية “سوايب كانتين الشاطئ” من “سوايب”، وبنك الإمارات دبي الوطني، وفيزا، وأوبر لتوصيل طلبات الطعام، كرعاة رئيسيين وبدعم من لاكنور.

  • أسبوع دبي للمطاعم، مقدم لكم من بنك الإمارات دبي الوطني وفيزا

يقدم أسبوع دبي للمطاعم على مدار  عشرة أيام فرصة فريدة لتجربة الوجبات التي تقدمها مجموعة مختارة من المطاعم الفاخرة في دبي بأسعار تنافسية. ويمكن لعشاق تجارب المذاقات حجز أماكنهم في أسبوع دبي للمطاعم لتجربة وجبات رئيسية مكونة من ثلاثة أطباق مقابل 199 درهماً للشخص، من بينها مشاوي شهية على الحطب من مطعم “بلو بلان” الفرنسي، واستكشاف مطبخ أمريكا اللاتينية لدى مطعم “هوتيل كارتجنا”، أو خوض تجربة جديدة في مطعم “موريموتو” الياباني.

للحجز والاطلاع على جميع أسماء المطاعم المشاركة في أسبوع دبي للمطاعم، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيhttps://reserveout.com/dubai-ar/dubai-restaurant-week-2019

  • جواهر دبي الخفية

سيكون جمهور مهرجان دبي للمأكولات على موعد لخوض رحلة من نوع آخر بين أحياء دبي لاستكشاف أفضلالمطاعم المدرجة لهذا العام على قائمة “جواهر دبي الخفية”، وهي مطاعم ربما تكون صغيرة في مساحتها ولكنها كبيرة بشعبيتها وأفكارها ومذاقاتها. وهي مطاعم قد تكون غير مكتشفه حتى الآن، ولكنها نجحت في تأسيس شعبية كبيرة في محيطها، وتقدم لعملائها أطباقاً شهية بأسعار في متناول الجميع. وفي هذا العام، تتعاون “زوماتو” المنصة الإلكترونية المتخصصة في طلبات توصيل الطعام، مع مهرجان دبي للمأكولات لاستضافة صفحة “جواهر دبي الخفية” المخصصة على تطبيقها، ودعوة المقيمين لاختيار مطاعمهم المفضلة حتى يتم تتويجهم ضمن أفضل 10 جواهر خفية لعام 2019.

للتعرف على أسماء المطاعم المدرجة لهذا العام على قائمة “جواهر دبي الخفية”، يرجى زيارةwww.dubaifoodfestival.com

  • رحلة في عالم المذاقات

يقدّم مهرجان دبي للمأكولات هذا العام فعالية جديدة لجمهوره توفر لهم فرصة الاطلاع على عالم ربما كان جديداً عليهم، ليخوضوا رحلة استثنائية بين مذاقات وأطباق متعددة من جميع أرجاء العالم، حيث يمكنهم المشاركة في دروس لتعلم طريقة طهي السوشي الياباني، أو صناعة الخبز أو إعداد طبق ويلينغتون من لحم البقر، أو المشاركة في حفل عشاء ضخم يقدم وجبات رئيسية من 16 طبقاً، أو الجلوس حول طاولة الطعام برفقة الطهاة والتعرف عليهم عن قرب.

الأماكن محدودة، ولضمان مشاركتكم، احجزوا أماكنكم بداية من 7 فبراير الساعة 12 ظهراً من خلال القائمة البلاتينية على الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.com

 

 

  • قهوة مميزة بمذاقات حصرية

قهوة مميزة بمذاقات حصرية هي الفعالية الأحدث ضمن برنامج مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام، وتقدم للجمهور فرصة تجربة مذاقات حصرية وفريدة من نوعها للقهوة التي تقدمها علامات تجارية عالمية ومحلية. وللإطلاع على المواقع التي يمكن زيارتها لخوض تجربة تلك المذاقات المميزة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمهرجانwww.dubaifoodfestival.com مع انطلاق فعالياته.

  • المزيد من الفعاليات

ويتضمن برنامج مهرجان دبي للمأكولات المزيد من الفعاليات التي تلبي تطلعات الكثيرين طوال فترة المهرجان ومن بينها:

  • مهرجان الجبن: يتعاون مهرجان دبي للمأكولات مع ﻣﻨﺘﺠﻊ وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي لتنظيم مهرجان الجبن على مدار يومين للأصدقاء والعائلات
  • معرض مأكولات الشارع في غاليري لافاييت: بإمكانكم زيارة المعرض في سيتي ووك 2 من يوم 28 فبراير حتى 2 مارس ولمدة 3 أيام للاستمتاع بأشهى مأكولات الشارع، ومنصات مبيعات التجزئة، والعروض الترفيهية الحية والأنشطة التفاعلية العائلية
  • مذاق دبي: للعام الثاني عشر، تعود فعالية “مذاق دبي” من يوم 7 حتى 9 مارس لتقدم للذواقة فرصة تجربة أشهى الأطباق لأفضل المطاعم، ومقابلة أشهر الطهاة، والاستمتاع بمجموعة كبيرة من العروض الترفيهية العائلية في مسرح مدينة دبي للإعلام

  • العروض الترويجية في مهرجان دبي للمأكولات

لأول مرة في مهرجان دبي للمأكولات، سيتمكن الجمهور من الحصول على عروض ترويجية تصل إلى 75% في محلات السوبرماركت، والبقالات، ومتاجر  بيع اللوازم المنزلية وأدوات وأجهزة المطبخ. بالإضافة إلى فعاليةمفاجآت عطلة نهاية الأسبوع التي تعتبر أيضاً إضافة جديدة لمهرجان دبي للمأكولات والتي ستقدم عروضاً ترويجية رائعة أيام الخميس والجمعة والسبت، والتي ستتوفر حصرياً لعلامة تجارية واحدة في موقع واحد من الساعة 10 صباحاً وحتى نفاذ الكمية. ولاقتناص الفرص الرائعة لتلك العروض الترويجية، يمكن للجمهور تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للمهرجانwww.dubaifoodfestival.com  لتصلهم التحديثات أولاً بأول في وقتها الفعلي.

  • تذوق واربح

ستكون أيام مهرجان دبي للمأكولات فرصة للاحتفاء بالمذاقات الشهية كل يوم مع عرض “تذوق واربح” الذي يعود في عامه الثالث، وذلك بالتعاون مع منصة زوماتو لطلب الطعام إلكترونياً و”مجموعة مراكز التسوق في دبي”، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الحصول على فرصة ربح جوائز كبرى من بينها سيارة الدفع الرباعي نيسان باترول من خلال إنفاق 50 درهماً فقط في المطاعم المشاركة.

 

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على آخر تحديثات الفعاليات والعروض الترويجية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.comومتابعة وسائل التواصل الإجتماعي على @DubaiFoodFest and#DubaiFoodFest.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على باقات العروض الخاصة للموسم الثاني من شتاء طنطورة 2019

سفاري نت – متابعات تقدم العلامة التجارية المسافر مجموعة مميزة من الباقات المصممة خصيصًا للراغبين بحضور الموسم الثاني …