بالصور .. إطلاق العلامة المميزة الجديدة برج جميرا في دبي

سفاري نت – متابعات

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برج جميرا كعلامة مميزة جديدة للمشهد العمراني في دبي ومعلمًا سياحيًا جديدا في قلب منطقة جميرا وفقا لموقع دليل المسافر العربي .

ويساهم “برج جميرا” في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية من الطراز الأول، حيث سيكون أحد أكثر المعالم المعمارية تميزًا من حيث التصميم.

وسيتم تشييد “برج جميرا” في موقع استراتيجي ضمن مشروع “داون تاون جميرا” في منطقة الصفوح، التي تضم أبرز معالم مدينة دبي.

ومن المنتظر أن يتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في عام 2023، وفقا لأعلى معايير السلامة العالمية.

ويتكون ” برج جميرا” من جزأين تربطهما منصة زجاجية واسعة تمنح زائريه إطلالة بانورامية، كما يصل ارتفاع البرج 550 مترا.

كما تم اختيار تصميم فريد للمساحة التي سيتم تشييد البرج فيها والتي ستأتي على شكل بصمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تقديرا لإنجازاته.

وتضم هذه المنطقة مساحات وخيارات متنوعة لإقامة فعاليات أو احتفاليات مختلفة في مختلف المجالات، كما أنها توفر خيارات ترفيهية للزائرين.

أما عن تصميم برج جميرا، فهو مستوحى من التموجات التي تميز التلال والواحات الصحراوي، كما أنه يتميز عن التصاميم الأخرى بالإمارة حيث أنه يراعي مقومات الاستدامة الحديثة .

ويمنح البرج لزائريه تجربة فريدة من نوعها لمشاهدة مدية دبي ومياه الخليج عبر الإطلالة البانورامية التي توفرها منصة المشاهدة الزجاجية .

ويعتبر برج جميرا هو رابع أعلى ناطحات السحاب قيد الإنشاء في العالم ، بحسب مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، بعد برج الخور الذي يبلغ ارتفاعه 900 متر، و وبرج مريدكا في كوالالمبور بارتفاع 644 متراً، وبرج جولدن فايننس في الصين بارتفاع 596 متراً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …