بالصور .. تعرف على أفضل الطرق لترتيب حقيبة السفر

سفاري نت – متابعات

يعتبر ترتيب شنطة السفر من أهم الأمور لدى الكثير من الرجال الذين  يرغبون في السفر  سواء داخل البلد أو خارجها، وغالباً ما نواجه  الكثير من المشاكل خلال ترتيب حقيبة السفر  خاصة لمن لا يمتلك خبرة السفر والترحال، مما جعله يشعر بفوضى تتسبب في الكثير من الأحيان بتجعيد الملابس وتشويه مظهرها بالإضافة إلى ضياع وفقدان وكسر بعض المتعلقات الصغيرة، وأيضاً من دون نسيان بعض الأغراض الشخصية وفقا لموقع سيدي نت.

وبما أن ترتيب حقيبة السفر ليس أمرًا عشوائيًا أو مجرد حشر للأغراض والملابس داخل حقيبة السفر فحسب، فقد أعددنا لك  بعض الإجراءات والخطوات التي تضمن لك  أفضل الطرق لترتيب شنطة السفر، والتي توفر  لك  المزيد من المساحات الخالية والمزيد من الاستغلال الأمثل لتلك المساحات.

ترتيب الملابس في شنطة السفر

أولى خطوات ترتيب الشنطة قبل السفر هي الحرص على شراء حقيبة سفر من الأنواع عالية الجودة التي تحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين متانة المواد المصنعة لها بجانب خفة وزنها، وذلك لتمنحك المزيد من الراحة خلال السفر  وبعد الشراء مباشرة علينا أن نقوم بتحضير الشنطة قبلها بوقت كافٍ حتى لا يتم نسيان أي شيء نتيجة السرعة ويفضل وضع قائمة بالأغراض والأدوات المطلوب وضعها في الشنطة؛ على أن تتضمن هذه القائمة الملابس المحتاجة والكتب مثلاً، والأطعمة والمستلزمات الطبية وغيرها.

 كما يجب  التأكد من أنّ هذه الشنطة تستطيع حمل جميع الأغراض المطلوبة، دون أن تتعرض للتلف خلال الرحلة مع مراعاة وضع  الأحذية في الجزء السفلي من الشنطة، مع الحرص على اصطحاب الأحذية المناسبة لمعظم المناسبات، خلال السفر. كذلك يراعى وضع  الأغراض  ثقيلة الوزن في  الأسفل مع الحرص على لفّ الملابس، لا سيما السراويل والقمصان والجوارب والملابس الداخلية، بهدف زيادة المساحة في الشنطة.

ويفضل غسل الملابس قبل وضعها في حقيبة السفر، والتأكد من نظافتها حتى تحافظ على رائحتها الجيدة خلال الرحلة وخاصة الرحلات الطويلة مع وضع أهمية وضع علبة تتضمن مادة تنظيف للملابس، ومجموعة من الأدوية الأساسية، كمضادات الغثيان، وأدوية وقف الإسهال وخافض الحرارة، إضافةً إلى الكريمات المضادّة لأشعة الشمس، والمهدئة للبشرة، ولا ننسى أيضاً مسكنات الآلام كالصداع، ومطهرات الجروح.

ترتيب شنطة السفر

أما فيما يتعلق بالأشياء التي يضطر المسافر إلى إظهارها أكثر من مرّة، كالأوراق الثبوتية وجواز السفر والهوية الشخصية وغيرها، فعادة ما يتم وضعها في جيوب الشنطة الجانبية حتى يسهل الوصول إليها للاحتفاظ بمثل هذه الأمور، وحمايتها من الضياع أيضاً.

كذلك عليك تجنب وضع المتعلقات الهامة مثل الأموال والمجوهرات في حقيبة السفر الأساسية والتي سوف توضع في الطائرة أو الحافلة فكل هذه المتعلقات يجب أن تكون في أقرب مكان لك سواء في حقيبة اليد أو الحقيبة الثانية التي تصطحبها معك.

أيضاً يراعى استخدام أكياس بلاستيكية أو مصنوعة من النايلون تكون محكمة الغلق حتى توضع بها أي مواد سائلة مثل زجاجات العطور أو مستحضرات العناية بالشعر كالچيل والكريمات وزيوت الشعر وتمنعها من ملامسة الملابس بداخل حقيبة السفر .

وأخير يجب التقليل قدر الإمكان من الأمتعة التي سنأخذها معنا في الرحلة، ومحاولة استبدل الأمتعة الكبيرة بأمتعة أصغر قدر الإمكان،  كذلك يفضل وضع علامة مميزة على حقيبة السفر؛ لتساعدنا على إيجادها على سير الحقائب في المطار، أيضاً  يجب التأكد من مقياس حقيبة السفر المحدد والوزن المسموح به.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. رحلة سياحية ممتعة في مدينة الذهب جوهانسبرج جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات تُلقَّب جوهانسبرغ بـ”مدينة الذهب”، وهي العاصمة الماليَّة والصناعيَّة لـ جنوب أفريقيا، والتي …