أهم النصائح عليك معرفتها قبل السفر الى الفلبين

سفاري نت – متابعات

تعتبر الفلبين من اجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا ومن اكثرها غنىً فهي تضم اكثر من 7 آلاف جزيرة الكثير منها سياحية ويمكن زيارتها للتمتع بجمال شواطئها البيضاء ومياهها الكريستالية الصافية والبحيرات وحقول الأرز والجبال وغيرها الكثير… واذا كنتم تخططون لزيارة هذا البلد الجميل في الفترة المقبلة تابعوا اليوم معنا قائمة بـ أمور يجب معرفتها قبل السفر الى الفلبين وفقا لموقع دليل المسافر العربي

الأمن

يجب علينا ان نعرف بداية ان ثمة مناطق في الفلبين توجد تحذيرات من السفر اليها خصوصاً في غرب ووسط إقليم ميداناو Mindanao وارخبيل سولو Sulu بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية. وما عدا ذلك فإن معظم انحاء الفلبين، خصوصاً الوجهات السياحية المعروفة، فهي آمنة للسفر.

اللغة

على الرغم من ان الفلبين تضم سكانا يتحدثون لغات ولهجات متنوعة، تبقى لغة تاغالوغ Tagalog اللغة الوطنية لكن ما هو مطمئن ان تقريباً جميع السكان يتحدثون اللغة الإنكليزية ما يجعل التواصل سهلاً مع السكان المحليين.

المهرجانات والاحتفالات

أينما ذهبت في الفلبين فستجد ان هناك احتفالات وحفلات ومهراجانات محلية! ومن ابرز هذه المهرجانات نرشح لكم مهرجان آتي – آتينهان Ati-Atihan في منطقة كاليبو Kalibo القريبة من جزيرة بوراكاي الشهيرة في يناير، مهرجان سينولوغ Sinulog في يناير كذلك، ومهرجان ماسكارا Masskara في أكتوبر.

التنقلات

لا شك ان التنقل بين الجزر في الفلبين ليس مهمة سهلة خصوصاً لان الجزر غير مرتبطة ببعضها ولذلك ان كان وقتك محدوداً فان استخدام الطيران ضروري للانتقال من جزيرة الى أخرى. اما في داخل الجزر فتوجد وسائل نقل تتراوح بين الباصات والقوارب والقطارات لكن عليك تفقد مواعيدها مسبقًا.

المناخ

مع انه من الممكن زيارة الفلبين على مدار العام فانه من الأفضل تفادي موسم الرطوبة والامطار. اجمالا الأيام في الموسم الرطب تكون حارة مع امطار سريعة في وقت بعد الظهر طبعاً باستثناء أوقات الأعاصير التي قد تضرب المنطقة ولكن يعلَن عنها مسبقاً. اجمالا فان المناخ في الفلبين ينقسم الى جزئين الموسم الجاف بين يناير ومايو والموسم الرطب بين يونيو وديسمبر.

حقيبة السفر

الفلبين بلد استوائي حار ولذلك يجب ان توضب حقيبتك بالتناسب مع ذلك. ان قررت التوجه الى الشمال حيث حقول الأرزّ الواسعة فإن الطقس يعتبر اكثر برودة لذلك من المفضل ان تجلب معك جاكيت مضادة للمياه. اما ان كنت مقررا ان تمضي رحلتك بالتنقل بين الجزر فلا تنسى احضار الكريم المضاد للشمس وأدوات الحماية وطبعاً الأحذية المناسبة للمشي والجولات الطويلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

وزارة السياحة السعودية ترخص تأجير بيوت العطلات الخاصة عبر منصة جاذر إن لأول مرة في المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة جاذر إن عن حصولها على الترخيص الرسمي من وزارة السياحة السعودية …