بالصور .. أفضل التجارب السياحية عند زيارة المدينة العتيقة بصفاقس

سفاري نت – متابعات

المدينة العتيقة بصفاقس هي واحدة من افضل الاماكن السياحية في صفاقس ، ومن أقدم المناطق في صفاقس ذو التُراث المعماري المُتنوع والأصيل ، بُنيت المدينة العتيقة في القرن التاسع الميلادي على يد على بن أسلم البكري وخصص لها سور وأبواب مُزخرفة وفقا لموقع رحلاتك.

يرجع تاريخ المدينة العتيقة بصفاقس إلى العهد الروماني وهي مزيج من العمارة الإسلامية، البيوت ذات الأبواب الخشبية القديمة، والمنحوتات الحجرية التي تُعبر عن تاريخ دولة تونس العريق، كما تُزينها عدد من المساجد، الشوارع الضيقة والأسواق المُتنوعة التي تحكي عن ثقافة وتاريخ  أهالى مدينة صفاقس.

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة المدينة العتيقة بصفاقس

• يُمكنك التجول داخل المدينة العتيقة بصفاقس والتعرف على أصول العمارة الإسلامية العريقة وتأمل سور المدينة الذي يُمثل أحد أهم المعالم التاريخية في العالم وأيضاً البيوت ذات الأبواب الخشبية المُزخرفة وأبواب المدينة العتيقة.

• إذا كُنت من عشاق التسوق فيُمكنك التجول بأحد أسواق المدينة وشراء أجمل المُقتنيات التذكارية فيوجد سوق الحدادين، سوق بشويشة، سوق الرقع وسوق الجزارين، وغيرها من الأسواق المُتنوعة التي تُميز المدينة العتيقة.

• يُمكنك زيارة المعالم السياحية للمدينة العتيقة بصفاقس فيوجد متحف دار الجولي ومتحف القصبة للعمارة، وكذلك يُمكنك زيارة آثار طينة وهي أحد المدن الرومانية القديمة وغيرها من أهم المعالم التي تُميز المدينة القديمة.

• يُمكنك أيضاً زيارة جزر قرقنة الموجودة بالمدينة القديمة والتي تضم العديد من الجزر الساحلية ذات الشواطئ الساحرة وقضاء أجمل الأوقات التي لا تُنسى في حياتك.

• إذا شعرت بالجوع يُمكنك الجلوس على أحد مطاعم المدينة العتيقة وتذوق أشهى الأطباق المُتنوعة في أجواء تُوحي بالراحة والأصالة.

• لابد من المرور على المسجد الكبير الذي يُعبر عن تاريخ صفاقس العريق والاستمتاع بالصلاة في هذا المكان الرائع كما توجد العديد من المساجد الأخرى التي تُميز المدينة العتيقة.

• يُمكنك المرور على أصحاب الحرف المختلفة والتعرف على أسلوبهم الخاص فيوجد العديد من أصحاب الحرف داخل المدينة العتيقة.

• يُمكنك الجلوس على أحد مقاهي المدينة العتيقة بصفاقس وتناول كوب من الشاي الأخضر بالنعنان المُميز لأهالى المدينة.

• وأخيراً يُمكنك زيارة المتاحف والمنازل القديمة التي تُميز المدينة العتيقة مثل متحف العمارة التقليدية، ومتحف الفنون والعادات الشعبية.

 

الفنادق القريبة من المدينة العتقية بصفاقس

فندق إيبيس صفاقس من  افضل فنادق تونس صفاقس 3 نجوم يبعد مسافة 2.4 كيلو متر عن المدينة العتيقة بصفاقس.

خلاصة تقييمات الزوار العرب 

حصل الفندق على تقييم ممتاز من حيث النظافة، الاستقبال الرائع، الموقع، الإفطار اللذيذ، المرافق، الراحة والواي فاي المجاني.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …