أبرز النشاطات السياحية عند زيارة جبل شيليا الجزائر

سفاري نت – متابعات

جبل شيليا من افضل الأماكن السياحية في الجزائر التي تقع تحديداً في ولاية باتنة بمنطقة جبال الأوراس، ويُمثل جبل شيليا أعلى قمة بجبال الأوراس وهو مهد الثورة التحريرية لدي الجزائريين وفقا لموقع رحلاتك.

يُميز الجبل الطبيعة الساحرة الكامنة به كما تتميز قمته بنمو أشجار الأرز الأطلسي، أشجار البلوط المحلي، أشجار الصنوبر الحلبي، وأشجار السدر الجبلية التي تتكيف مع الأجواء الباردة على سفوح الجبل ، وهو ملجأ للسُيّاح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع خاصةً المهتمون بالسياحة الطبيعية، ولذلك فإن جبل شيليا أحد أهم معالم السياحة في باتنة

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارتك لجبل شيليا باتنة

• يُمكنك بناء خيمة على سفوح الجبل والابتعاد عن صخب المدينة وضغوط الحياة اليومية في أجواء مليئة بالهدوء وسحر الطبيعة الخلّابة.

• جبل شيليا يشتهر بحفلات الشواء على الجمر ، يُمكنك اصطحاب العائلة وإقامة حفلة شواء رائعة في أجواء جبلية وقضاء وقت مُمتع ولطيف.

• إذا كُنت من عُشاق المشي فجبل شيليا من أنسب الأماكن لممارسة رياضة المشي كما يُمكنك التجول في أنحاء الغابة المُحيطة بالجبل ومُشاهدة أنواع الأشجار النادرة و المختلفة.

• يُمكنك الجلوس على حافة الجبل ومُشاهدة المناظر الطبيعية الخلّابة والاستمتاع بمنظر غروب الشمس الممزوج بالطبيعة الساحرة.

• يُمكنك التعرف على أجواء الحياة البرية التي تُميز الجبل ومشاهدة الحيوانات البرية المُختلفة وسكان شيليا ذو الطابع البري المُختلف عن سكان المدن في الجزائر.

• لابد من زيارة جبل شيليا في الشتاء والاستمتاع بمغامرة التزحلق على الجليد على سفوح الجبال ومُمارسة السياحة الجبلية كما يجب أن تكون.

• إذا كنت من عشاق الصور فيُمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الرائع ووسط الطبيعة الساحرة.

أفضل الفنادق القريبة من جبل شيليا

لا يوجد فنادق بالقرب من جبل شيليا

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …