بالصور .. تعرف على أفضل الشواطئ في السعودية

سفاري نت – متابعات

قد يظن الكثيرون أن المملكة العربية السعودية ليست إلا أرض صحراوية قاحلة، لا يعلمون أن دولة بهذا الحجم تمتلك أكثر من واجهة بحرية تطُل على عدة بحار وخلجان مُختلفة كالبحر الأحمر، خليج عمان، الخليج العربي، الأمر الذي يُثري السياحة في السعودية بشكل رائع وفقا لموقع رحلاتك.

ومع كل هذا العدد من الواجهات البحرية كان من الطبيعي أن تتمتع شواطئ السعودية المُطلة عليها بطبيعة خلّابة وجمال يأسر قلوب كل من مرّ بها ليجعلها واحدة من أهم معالم جذب السياحة للمملكة على مدار العام.

افضل شواطئ السعودية

خلال المقال نستعرض معكم أجمل 6 من شواطئ المملكة العربية السعودية وأكثرها شعبية بين السُيّاح المحليين والأجانب.

 

شاطئ نصف القمر أو الهاف مون

هو واحد من أجمل وأفضل شواطئ السعودية وأكثرها نظافة وشعبية بين السكان المحليين والسُيّاح الأجانب، يقع في مدينة الخبر ويتميّز بهيئته الهلالية وكثبانه الرملية المثالية لممارسة التزلج باستخدام سيارات الدفع الرباعي أو الدراجات النارية أو ركوب الخيل وممارسة كرة القدم الشاطئية

شاطئ العقير

وهو من أقدم شواطئ السعودية وأعرقها، ويقع الشاطئ ذي الملامح الأثرية على بُعد 40 كم من مدينة الهفوف بالإحساء، ويُعد أحد أهم معالم جذب السياحة المحلية والخليجية للمدينة والمملكة بصفة عامة.

شاطئ الفناتير الجبيل

هو واحد من أجمل شواطئ السعودية المُطلة على الخليج العربي وأكثرها شعبية وازدحامًا بالسكان المحليين قبل السُيّاح الأجانب، يقع شاطئ الفناتير بمدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية، وهو مثالي لتنزه العائلات بصُحبة الأطفال حيث يُمكنهم اللهو وممارسة الرياضات الشاطئية المُختلفة .

شاطئ جزيرة فرسان

فرسان هي أرخبيل من الجزر يمتد لمسافة 300 كم وبعرض 1050 كم جنوب شرق ساحل البحر الأحمر على بُعد 40 كم من مدينة جازان السعودية.

تتميز شواطئ جزيرة فرسان بأنها من شواطئ المملكة العربية السعودية التي تتمتع بمناخ لطيف وطبيعة خلّابة ومُميّزة تضمن لك عطلة لا تُنسى، حيث يمكنك ممارسة السباحة والتخييم بعيدًا عن أجواء الفنادق والمنتجعات السياحية المعتادة.

إلى جانب رياضات كالغطس والغوص في أعماق البحار والاستمتاع بخيرات وكنوز الجزيرة من شعاب مرجانية ومخلوقات بحرية، وكذلك الأصداف البحرية التي تحتوي على حبات اللؤلؤ التي تتميز الجزيرة بإنتاجه.

شاطئ الواجهة البحرية ينبع

هو من أرقى شواطئ السعودية العائلية المثالية جدًا للأطفال حيث يُمكنهم اللعب واللهو في رمال الشاطئ الذهبية الناعمة أو على الرقعة الخضراء التي تُحيط بجوانب الشاطئ أو السباحة الآمنة في مياهه الفيروزية الصافية.

أما من هم أكبر سنًا فيُمكنهم ممارسة الصيد والغوص في أعماق البحر والاستمتاع بمُشاهدة الأسماك المُلوّنة والشعاب المرجانية حمراء اللون، أو التنزه على امتداد الشاطئ الذي يتميّز بالهدوء.

شاطئ النورس الفضي جدة

هو من أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية بمدينة جدة وأكثرها نقاءً ونظافة، ويُمكن تسميته بشاطئ الأغنياء لما يُوفره من مرافق وخدمات ترفيهية على درجة عالية من الرُقي والفخامة تُشبه كثيرًا الشواطئ الغربية مثل مرسى لليخوت والقوارب، مطاعم راقية ومُتنوعة منها ما هو مُتخصص في تقديم المأكولات البحرية، مرافق للتشمس وممارسة الرياضات المائية.

هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به الشاطئ من هدوء ومناخ مُعتدل على مدار العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …