قلعة وندسور الملكية اكبر القلاع في بريطانيا بلا استثناء

لندن – محمد آل عبدالكريم

تمتلك بريطانيا العديد من المعالم المهمة التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم ومن ابرز هذه المواقع السياحية الملفتة في بريطانيا القصر الملكي “ويندسور”  الذي يقع جنوب انجلترا والذي يعتبر اكبر قصور بريطانيا بلا استثناء.

تاريخ القصر ..
يعود تاريخ بناء قصر ويندسور الى القرن الحادي عشر، وكان الملك هنري الاول هو الشخص الاول الذي اقام في القصر، لتليه من ثم العائلات الحاكمة الاخرى حتى يومنا هذا، حتى بات هذا القصر يعتبر المكان الذي بقي مأهولاً لأطول مدة. وتم تطوير هذا القصر على مر العصور بما يتناسب مع اذواق الاسر الحاكمة التي توالت على الاقامة فيه.

القصر من الداخل..
يضم هذا القصر الكبير المصمم وفق النمط التقليدي الانكليزي للقلاع، قسماً خاصاً لاقامة الملوك والملكات واسرهم، الى جانب حديقة واسعة تشمل انواعاً كثيرة من النباتات الخضراء والورود المتنوعة الالوان. وفي الداخل زين القصر باللوحات الفنية الرائعة التي تعود الى قرون قديمة، لا يزال القيمون على القصر يعتنون بها لتبقى بحلتها المناسبة، بالاضافة الى العديد من التحف الفنية المعروضة في مختلف اركان القصر. ومن ابرز الانماط الهندسية الفنية التي يمكن ايجادها في هذا القصر، نذكر الفن القوطي والفن الجورجي والفن الفيكتوري.

ويعتبر حاليا منزل العطلة الأسبوعية المفضل لدى الملكة (بعد أن تقضي الأسبوع نفسه في قصر باكنغهام).

كيف تصل للقصر ؟
ساعة واحدة هي المسافة التي يقطعها القطار من لندن وصولاً حتى وندسور، وحبذا لو استقليت قطار الصباح عند الثامنة والثلث لتكسب يومك في هذه البلدة التي يمر عبرها نهر التايمز.

يطلق على الطريق الذي يصل قلعة وندسور بتلة «سنو هيل» بـ «ذا لونج واك» اي الممشى الطويل حيث تبلغ المسافة من تمثال الملك جورج الثاني (على الحصان النحاسي) الذي يحتل مساحةً اعلى التلة وحتى بوابة قلعة وندسور حوالي 2.64 ميل ( 4.26 كيلومترات).

ولكي تكتمل جولتك، لن تكون بدايتك من القلعة، بل ستكون نهاية جولتك عند القلعة لأن البداية يجب أن تكون من حديقة سافيل «Savill»

للمزيد من المعلومات ومواعيد الزيارة :

https://www.rct.uk/visit/windsorcastle

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع ب 48% خصومات لرواد حديقة الحيوانات بالعين

سفاري نت – متابعات تستقبل حديقة الحيوانات بالعين زوارها في الفترة مابين 01 – 29 …