أهم تجارب سياحية في حديقة الطيور في بالي اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إذا قررت السياحة في جزيرة بالي، فلابد أن تخطط لرحلتك بعناية حتى تزور أهم وأبرز الأماكن السياحية بها، ولا تفوت جولة واحدة من روائعها، ونحن نرشح لك زيارة حديقة الطيور في بالي.

في السطور القادمة سنقدم لك، شرحًا وافيًا ومعلومات مهمة بشأن حديقة الطيور في بالي، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان، لمزيد من المتعة والإثارة وفقا لموقع الرحالة.

 

ما لا تعرفه عن حديقة الطيور في بالي

وتعد حديقة الطيور في بالي من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في اندونيسيا، وتضم داخلها عددًا هائلاً من النباتات والطيور النادرة، سواء أكانت من طيور اندونيسيا أم التي تعيش خارجها ، ولكنها ذات نوع نادر مهدد بالانقراض.

ومن أشهر أنواع الطيور التي سوف تجدها في حديقة الطيور في بالي ، طيور الفلامينجو وطيور الجنة، والكثير من الأنواع ذات الألوان الجميلة والأشكال المختلفة الرائعة.

 

افتتاح حديقة الطيور في بالي

تم افتتاح حديقة الطيور في بالي، منذ عام 1995م، لتصنف منذ هذا الوقت بأنها واحدة من  أكبر المحميات الطبيعية حول العالم، حيث تم تأسيسها للحفاظ على الأنواع النادرة من الطيور.

وقد حققت الحديقة نجاحًا مبهرًا في تربية عددًا من أنواع الطيور النادرة، مثل الببغاء البيزكي النادر وطائر الزرزور في بالي.

بالإضافة إلى استيعاب حديقة الطيور في بالي لأكثر من 40 نوعًا من الطيور الإندونيسية، وعدد متزايد منها يتكاثر الآن بنجاح تحت رعاية مسؤلي الحديقة.

 

لماذا حديقة الطيور في بالي

وقد تتساءل عن الأسباب التي قد تدفعك لزيارة حديقة الطيور في بالي، ونحن نخبرك بأنك سوف تجد كافة المقومات السياحية بأكملها من فنادق، ومطاعم، ومقاهي ومجمعات تجارية، فهي جزيرة سياحية من الدرجة الأولي.

كما قُسمت الحديقة أيضًا بشكل رائع، فتجد بداخلها أقفاص تحمل مختلف أنواع الطيور المحلية والمستوردة، وبحيرات صناعية تضم الكثير من البجع والطيور المائية الجميلة.

كذلك تم توفير أماكن وتخصيصها لزراعة الأرز بداخل حديقة الطيور في بالي، مما أضاف إليها رونقا بديعًا،  وأماكن خاصة للجلوس والاسترخاء، ومطاعم ومقاهي مميزة لتتمتع بتناول الطعام أو المشروبات داخل الحديقة.

 

الوصول إلى حديقة الطيور في بالي

تقع حديقة الطيور في بالي تحديدًا في باتوبولان، على الطريق إلى أوبود، ويفصلها حوالي 20 دقيقة فقط من سانور أو 40 دقيقة بالسيارة من كوتا.

الأنشطة في حديقة الطيور في بالي

  1. – يمكنك الاستمتاع بجولة موسعة في الحديقة، للتعرف عليها وعلى أهم الأماكن بداخلها، حيث تم تخصيص أماكن محددة للنباتات والأشجار والنخيل، وفيها مجموعة جسور للمشاه.
  2. – احرص على مشاهدة الطيور داخل الحديقة، ومعرفة أنواعها ومراقبتها عن قرب، فسوف تجد عددًا من النواع النادرة مثل الببغاء والطاووس، وأخرى تم إحضارها من أماكن أخرى مثل أستراليا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.
  3. – يمكنك معرفة بعض المعلومات المهمة عن الطيور داخل الأقفاص، من خلال اللوحات التي تضعها إدارة حديقة الطيور في بالي على كل قفص، بشأن منشأ الطيور واسمها وبعض التفاصيل عنها.
  4. – يمكنك زيارة البحيرة الإصطناعية، المخصصة للطيور المائية مثل الأوز والبجع، فالجلوس على ضفافها برفقة العائلة ومشاهدتها وإطعامها أمر رائع، ويمنحكم وقتًا رائعًا.
  5. – ولا تفوت زيارة حقول الأرز الموجودة ضمن حديقة الطيور في بالي، حيث تم تجهيزها لتمنح المكان منظرًا جذابًا، إلى جانب مجموعة البرك والشلالات وأحواض السمك الإصطناعية.
  6. – وعندما يحين لك وقت الاستراحة، توقف في أشهر المطاعم داخل حديقة الطيور في بالي، والذي يحمل اسم  بالي ستارلنج الجميل، واستمتع بالأطباق المحلية والدولية.
  7. – أيضًا يمكنك التوقف في مقهى رين فوريست Rainforest، لتناول عصير استوائي منعش أو آيس كريم بارد محلي الصنع.
  8. -و إذا كنت تبحث عن تجربة بصرية مختلفة، فقم بزيارة سينما 4D مكيفة الهواء داخل حديقة الطيور في بالي، وشاهد أحد الأفلام حول الطيور، وهو مناسب أكثر للأطفال.

 

اوقات وأسعار حديقة الطيور في بالي

تفتح حديقة الطيور في بالي، ذراعيها يوميًا للزائرين من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

وتتفاوت أسعار الدخول ، وفقًا للموسم أو بعض العروض التي يمكنك التعرف عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي للحديقة، عبر الإنترنت www.balibirdpark.com

 

فنادق قريبة من حديقة الطيور في جزيرة بالي

وإذا أردت المبيت، فنحن نرشح لك فندق فيلا ذا سانكتوو The Sanctoo Villas ، والذي يعد واحدًا من أفضل الفنادق في ادونيسيا، ويفصله عن حديقة الطيور في بالي حوالي 10 دقائق بالسيارة.

يقدم فندق فيلا ذا سانكتوو، لعملائه عددًا من الخدمات الفندقية المريحة، حيث يوفر لهم غرفًا واسعة ومريحة للغاية، ومسبحًا داخليًا لكل غرفة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي.

والمكان مناسب لزوجين في شهر العسل، حيث يوفر طعامًا نظيفًا، ووجبة إفطار شهية، إلى جانب بعض الخدمات الإضافية مثل غسيل الملابس، وموقف السيارات، وبه طاقم استقبال أكثر من متميز.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …