بالصور .. استمتع بالسياحة الرياضية العائلية في دبي

سفاري نت – متابعات

لم تعد مدينة دبي اسم ينقش في الذاكرة كوجهة سياحية ترفيهية تنافس الدول العالمية، بل تنافس حاليا على اسم جديد بعد استضافتها لكأس آسيا مؤخرا والذي أظهر مدى دقة التنظيم، وتميز المرافق الرياضية بكل وجوهها سواء في ملاعب كرة القدم والتي عملت إمارة دبي على تطويرها بالكامل وزيادة سعة استيعابها للمتفرجين حيث أصبحت تتسع إلى 15 ألف متفرج بعد أن كانت لا تستوعب أكثر من عشرة آلاف، إضافة إلى تطوير المرافق الإدارية، والاعلامية، وحتى من ناحية الأمن والسلامة حيث زودت الملاعب بافضل المعدات التكنولوجيا، والأنظمة الأمنية على مستوى الملاعب العالمية.

ليس هذا فقط فقد شهدت الرياضات الأخرى تدفقا عالميا مؤخرا في كافة أنواعها فها هو منتجع جبل علي والذي يبعد عن وسط المدينة ما يقارب 30 كيلو متر يحظى بكثير من الاهتمام على دوليا حيث استضاف كثير من البطولات في لعبة الغولف، فهو مزود بأفضل ملاعب هذا الملعب ذو التسع حفر من طراز ( بار 5 ) يتميز بتصميم محكم غير عادي بحسب معايير إمارة دبي، مما يزيد من دقة التسديد وقياس الضربات، ما يجعله مفضل محليا وعالميا .. ولقد شهدت أراضي هذا الملعب كثير من الأسماء ذات البطولات العالمية في لعبة الغولف من أمثال: ” ستيف بالستيرو “، و ” كوين مونتجوميري “، و” إيرني إلس ” ، ” ومارك أوميرا “.

إضافة إلى احتضانه نادي الرماية والذي يوفر لك ممارسة الرياضة بشكلها الاحترافي حيث يتيح لك تعلم أسس الرماية، وصقل وتطوير مهاراتك.. يأتي نادي الرماية على شكل قلعة حصينة تحوي أكاديميات لتعلم هذا النوع من الرياضات في قاعات مغلقة، وأخرى في الهواء الطلق، وإن كنت من هواة التصويب على الأطباق الفخارية فنادي الرماية المكان المناسب للتسديد حيث يحتوي خمسة ميادين للرماية على الأطباق الفخارية تحت الأضواء الكاشفة تتناسب والمعايير الأولمبية. فيما يضم المنتجع  رياضات أخرى مثل الفروسية، والتنس الأرضي.

لعشاق الاثارة والمغامرة أكبر مسار انزلاقي في العالم:

لمن يعشق رياضة الاثارة والمغامرات فعليك التوجه إلى ( اكس لاين ) أطول مسار إنزلاقي داخل مدينة في العالم والذي يقع في دبي مارينا، ويعد من أسرع المسارات الانزلاقية، وأكثرها انحدارا، حيث يبلغ طوله كليو متر واحد مع انحدار بمقدار 16 درجة، ومتوسط سرعة يصل إلى 80 كيلو متر في الساعة.
ولأن مشاركة التحدي ترفع من حدة الاثارة فقد صمم المسار بحيث يعمل خطين ازلاقين في ذات الوقت ما يجعلك تستمتع بالتجربة مع الشريك سواء كان من العائلة أو الأصدقاء، ولتكون هذه اللحظة من اللحظات التي لا تنسى فانت مزودة بكاميرا ” جو برو ” من خلال الخوذة التي على الرأس تصور الحدث في التو واللحظة لتعيش المتعة مرات عديدة.

إنها فرصة لتعيش مغامرة تجعلك تحلق كطائر يمر من خلال ناطحات السحاب، وعبر الماء متمكنا من مشاهدة برج برنسيس تاور، وبرج كاريان الشهيران في دبي أثناء انزلاقك السريع.

وجهة عائلية بامتياز:

وتبقى مدينة دبي الوجه الحضاري والمعاصر للسياحة العالمية والتي تجتمع في شوارعها كل ما تحتاجه العائلة الواحدة لتجد بعد يوم مفعم بالنشاط عرض مسرحي يخاطب الخيال من جهة، والابداع البصري من جهة أخرى. عرض ” لا بيرل ” والذي يقدم على مسرح تم بنائه خصيصا في مدينة الحبتور يستخدم تقنيات مائية، وتكنولوجية، وضوئية من حيث صناعة الشلالات، السيول، والأمطار على الأرضية التي تفيض بالماء، لتروي قصة الخير والشر، الحداثة والطبيعة، الحاكم والمحكوم في لوحة راقصة يقدمها 65 راقصا عالميا من 23 دولة يؤدون الألعاب البهلوانية، وعرض الدراجات النارية، في تحد للجاذبية .. ونصيحة لا تفوت هذا العرض الذي يحاكي الخيال والواقع في ذات اللحظة، بمؤثرات صوتية وبصرية تجعلك جزء من القصة وتفصلك عن العالم الخارجي .. إنها من أجمل الحكايات التي يمكن أن تجمع العائلة في مكان واحد.

وإن كنت من هواء تذوق النكهات ما بين ايطالية، هندية، عربية، تركية فما عليك إلا التوجه إلى ( سيتي ووك ) لتحتار بين اختيار أي نكهة تريد أن تتناول أنت وعائلتك التي ستجد في هذا المكان فرصة للتنزه بين شوارع هذه المنطقة. ولا تنسى تناول المثلجات التركية ولكن بنكهة فلبينية، وتشتري البالونات المضيئة.

أو يمكنك الدخول إلى ( مارينا دبي ) لتستمتع بما يقارب من سبع كيلو من المسار تمارس من خلالها رياضة المشي، او الركض، أو ركوب الدراجات، إضافة إلى إمكانية استئجار يخت ملكي، أو حتى قارب صغير تنتقل فيه داخل البحيرة الصناعية …

وإن كنت من محبي استكشاف أوجه المدينة القديمة والمعاصرة فما عليك إلا زيارة ( دبي فريم ) أو برواز دبي الأكبر في العالم وأحد أهم الانجازات العمرانية التي يتخذ من حديقة زعبيل موقعا له، فمن خلال هذه الزيارة وعلى ارتفاع 150 متر ستتمكن من التقاط صور تذكارية تحتفظ بها طوال العمر، وتعد تجربة الوقوف على الجسر الزجاجي والممتد على طول 93 متر فريدة من نوعها لأنها تعطيك الاحساس بأنك في مهب الريح حيث ترى من خلال اللوح الزجاجي الشفاف كل ما يدور أسفل قدميك.

يجمع هذا المكان بين معالم دبي القديمة والحديثة فشمالا يرى الزائر المدينة القديمة، وخور دبي مع قوارب الدهو، والأسواق المحيطة به. أما جنوبا فتختلف الصورة تماما حيث تنتقل إلى ناطحات السحاب الشاهقة المضيئة، والمراسي المتلألئة لينتقل الزائر وعبر نفق شبيه بالدوامة إلى معرض افتراضي يظهر دبي بتوقعات الخبراء حول نموها المستقبلي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …