بالصور .. جولة سياحية لا تنسى في مصر

سفاري نت – متابعات

اشتهرت مصر السياحة طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة الترفيهية والتي باتت تجتذب عدداً كبيراً من السائحين من مختلف دول العالم  نظراً لما  توفره لزائريها من خدمات ترفيهية مختلفة وما تتمتع به من شواطئ خلابة مليئة بكنوز الشعب المرجانية النادرة على البحرين الأبيض والأحمر، إضافة إلى ما تزخر به  من آثار دينية وحضارية فريدة، فضلاً عن مناخها المعتدل صيفاً وشتاءً وفقا لموقع سيدي نت.

السياحة الترفيهية في مصر

وتزخر مصر  بالكثير من المناطق والأماكن التي يمكن زيارتها لممارسة السياحة الترفيهية، ومن هذه المناطق البحر الأحمر الذي يمتاز  بمياهه الصافية وشعابه المرجانية الملونة وأسماكه النادرة وجباله المتباينة الممتدة في سلسلة طويلة بمحاذاة البحر التي تمارس فيها رياضات الغوص والغطس وغيرها من الرياضات البحرية، كذلك يتميز الساحل الشمالي بكثرة القرى السياحية الجديدة والتي تمتد على طول ساحله.

ما هي السياحة الترفيهية في مصر؟

وتعد سيناء من أهم وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها لممارسة السياحة الترفيهية في مصر نظراً لمناظرها الطبيعية الساحرة من هضاب وجبال وشواطئ طويلة وممتدة على خليج السويس والعقبة وشرم الشيخ، والغردقة، ودهب، ونويبع، ورأس سدر حيث نقاء وصفاء المياه علاوة على ما تتمتع به من الشعاب المرجانية ذات الألوان المتعددة والأسماك الملونة النادرة، مما يتيح للسائح الاستجمام على الشواطئ وممارسة الرياضات المختلفة، منها رياضة الغوص وصيد الأسماك على مدار العام إضافة إلى توفر شبكة من الطرق والمدقات التي تصلح لسباق الدراجات وسباقات الهجن، بالإضافة إلى تسلق الجبال.

ومن بين أهم وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها لممارسة السياحة الترفيهية في مصر شاطئ العريش الذي يشتهر باسم ” شاطئ النخيل”، وهو يتميز بوجود غابات أشجار النخيل على امتداد الشاطئ حيث يصل طول شاطئ العريش إلى نحو 10كم والذي تتوافر فيه جميع الخدمات السياحية وتطل عليه الشاليهات وعدد من المشروعات الفندقية والسياحية.

أفضل أماكن السياحة الترفيهية في مصر

وإضافة إلى شواطئ البحرين الأبيض والأحمر وسيناء تتمتع مصر بنهر النيل الذي يعد وجهة مثالية لممارسة السياحة الترفيهية، والتي تبدأ من الرحلات السريعة بالمراكب الصغيرة مروراً برحلات البواخر النيلية  وانتهاءً بالفنادق العائمة، ويعج نهر النيل حالياً بما لا يقل عن 230 سفينة سياحية تبدأ رحلاتها من الأقصر إلى أسوان ثم إلى الأقصر مرة أخرى.

ويأتي التجول في الحدائق والمتنزهات الخلابة في مدن مصر الرئيسية كأبرز وسائل الترفيه التي يمكنك التمتع بها خلال رحلتك السياحية الترفيهية في مصر؛ حيث يمكنك زيارة مثل حدائق المنتزه في الإسكندرية وحديقة الأزهر في القاهرة، كما يعدّ التسوق من أفضل الخيارات الترفيهية في جدول رحلتك لمصر حيث ستجد كل ما تتمناه في الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة والمتاجر الأنيقة.

كما ستجد العديد من دور السينما في القاهرة والمدن الرئيسية الأخرى ومشاهدة فيلم أو قضاء ليلة لا مثيل لها في أحد مسارح المدينة أو دار الأوبرا. فضلاً عن زيارة العديد من الأماكن التاريخية والأثرية وما أكثرها في مصر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل سياحي كامل عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات تمثل السياحة في سنغافورة مصدرا اقتصاديا مهما في البلاد، والتي تجذب السياح من …