أمتع التجارب السياحية في الشلالات السبعة في بونشاك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر الشلالات السبعة في بونشاك واحدة من أروع وأجمل الاماكن  السياحية التي تستحق الزيارة في اندونيسيا ، لذا إذا أردت التنزه في مكان ساحر يمكنك اصطحاب عائلتك إلى هناك في مغامرة صغيرة وتمتع بالهواء النقي الموجود خارج صخب المدينة الكبيرة وفقا لموقع الرحالة.

تعال واستمتع بجاذبية المياه الساخنة في الهواء الجبلي البارد، وشلالات المياه البديعة. يمكنك العثور على هذه الشلالات في المنطقة المحيطة في جاكرتا، وبالتحديد في بونشاك وبوجور التي يمكن الوصول إليها في غضون ساعات قليلة، ستلاحظ هناك أن كل اسم من أسماء الشلالات يبدأ بكلمة “curug”.

 الشلالات السبعة في بونشاك

 شلال Curug Cilember, Bogor

بوجور هي قرية تقع في بونشاك بمقاطعة جاوة الغربية، وشلالها هو الوجهة الأكثر شعبية حيث يتوافد عليه الكثيرون، فإذا كنت من عشاق المغامرة ستجد غايتك في زيارة الشلالات، لأنك ستواجه هنا تحديًا لزيارة سبع شلالات رائعة في تلك المنطقة ذات التضاريس شديدة الصعوبة.

 

 شلال Curug Nangka

Curug Nangka هو شلال يقع في Ciapus الواقعة في بوجور بمقاطعة جاوة الغربيه ، وهو على بعد حوالي 25 كم من وسط مدينة بوجور ، والتي يمكن الوصول إليها في حوالي ساعة بالسيارة.

الشلال ليس بعيدًا ، كما يمكنك العثور بالقرب منه على الشلالاتالأخرى Curug Luhur &  Curug Daun & Curug Kawung ، فجميعها تقع في منطقة جونونج سالاك .

يحتوي شلال Curug Nangka وهو أحد الشلالات السبعة في بونشاك على 3 مراحل ، يتراوح طولها من 10 إلى 20 متر. فإذا كنت محظوظًا بالذهاب إلى هناك ، يمكنك أيضًا رؤية بعض القرود البرية التي تتأرجح بين فروع الأشجار الموجودة بجوار الشلال.

 شلال Curug Seribu

هو شلال من الشلالات السبعة في بونشاك وينحدر من مصدر مائي يقع على ارتفاع 100 متر تقريبًا. في طريقك إلى هذا الشلال ستجد ثلاث شلالات أخرى هي Curug Cihurang ، Curuk Ngumpet ، و Curug Cigamea  تتراوح من 5 إلى 10 أمتار.

تقع هذه الشلالات على ارتفاع يتراوح من 750 إلى 1050 فوق مستوى سطح البحر ، وتقع داخل منطقة جونونج بندر في متنزه Gunung Halimun Salak الوطني ، على بُعد 38 كم تقريبًا من وسط مدينة بوجور، أو حوالي ساعة واحدة بالسيارة (مع الحد الأدنى من حركة المرور).

في نفس المنطقة ، يمكنك التمتع ببعض المرافق الخاصة بخدمة السياح مثل المرحاض العام وأرض التخييم ، وبعض أكشاك الطعام الأساسية.

 

شلال Curug Bidadari, Sentul

من نظرة خاطفة ، قد تظن أن هذا الشلال هو من صنع الإنسان، بسبب البركة الموجودة أسفله والتي يمكن اللعب والاستمتاع بها ، لكن Curug Bidadari هو في الواقع شلال طبيعي داخل حديقة Sentul Paradise، على عكس بعض الشلالات الأخرى في هذه القائمة والتي هي أكثر صعوبة في الوصول إليها. فهذا الشلال يسهل الوصول إليه ، وهو مثالي لرحلة خالية من القلق مع جميع أفراد العائلة.

 شلال Curug Panjang

يعد هذا الشلال أحد الشلالات السبعة في بونشاك ومن المناطق الأخرى المفضلة للعائلات ، حيث يتميز هذا الشلال بتسلق أقل حدة بالإضافة لبعض أحواض السباحة الصغيرة المناسبة للأطفال ، على الرغم من أن التضاريس الصخرية والموحلة يمكن أن تكون زلقة بعض الشيء عندما تكون رطبة.

للوصول إلى المنطقة ، يُمكنكم التوجه إلى بونشاك والانعطاف يسارًا عند نهاية الطريق السريع (تقاطع ميجا ماندونغ) ، ثم تتبعون اللافتة التي تؤدي إلى شلال Curug Panjang. وهناك ستجدون بالإضافة إلى الشلال أرضًا للتخييم وأحواضًا لصيد الأسماك.

 شلال Curug Cibeureum

يقع هذا الشلال في متنزه جيدي بانغرانغو ماونتن الوطني ، في سيبوداس ، بجاوة الغربية ، على ارتفاع 1625 متر فوق مستوى سطح البحر ، ويعد Curug Cibeurem أحد أكثر الشلالات صعوبة في الوصول إليه ؛ حيث يستغرق حوالي ساعتين من الرحلات للوصول إلى الموقع.

على الرغم من أن معظم السياح (المحليين) قد يخجلون من الدخول إلى المياه هذا الشلال الذي يعد أحد الشلالات السبعة في بونشاك ، إلا أن السباحة هناك بعد هذا الارتفاع الطويل تعتبر أمرً منعشًا بالتأكيد ، لذلك ينصح بها بشدة.

 شلال Curug Cikaso

ينبع شلال سيكاسو في شمال سوكابومي، وهو أحد الشلالات السبعة في بونشاك ويتدفق جنوبًا إلى مقاطعة سوراد في جنوب سوكابومي. وهو يقع في منطقة أوجونج كولون السياحية بين جامبانغ كولون وسورايد. الشلال يبلغ طوله 80 مترًا ، مع ثلاث منافذ متوازية لسقوط المياه على طول المنحدرات التي يبلغ عرضها حوالي 30 مترًا، وهو من أفضل الشلالات السبعة في بونشاك .

للوصول إلى سوكابومي ورؤية هذا الشلال الرائع والاستمتاع به، يمكنك إما القيادة لمدة 4 ساعات أو ركوب القطار لمدة 3 ساعات ، ثم الانتقال إلى قرية سيبيتونغ في سيبيتونغ كولون.

أفضل الأنشطة في الشلالات السبعة في بونشاك

لا تقتصر زيارة الشلالات السبعة في بونشاك على متعة المشاهدة فحسب ، فإلى جوار هذا الجو الخلاب والمنظر الرائع، ويمكن للزائرين القيام بعدة انشطة عند زيارة الشلالات السبعة في بونشاك ، مثل :

  1. رحلة سفارى استكشافية في قلب الغابة الخضراء الجميلة ، ولكن يجب تجهيز الملابس الرياضية وبعض المشروبات والاطعمة الخفيفة .
  2. التخييم بجوار الشلالات سيكون أمرًا غاية في الروعة بين أشجار جوز الهند والصنوبر والطيور الجميلة.
  3. حديقة الفراشات ستكون زيارة جميلة وفريدة للغاية ، فهناك سيشاهدون تنوع الفراشات الرائع للغاية ويستمتعون بمشاهدتها وألوانها الخلابة
  4. محبي التصوير سيجدون أنفسهم أمام مناظر طبيعية خلابة، وبالتالي سيحصلون على صور رائعة للغاية.

رسوم الدخول إلى الشلالات السبعة في بونشاك:

  • رسم الدخول للفرد 6 ألاف روبية
  • ودخول السيارة 15 ألف روبية ،
  • بينما رسم دخول حديقة الفراشات 5 روبيات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …