بالصور .. شاهد جمال بحيرة كيليموتو في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

بحيرة كيليموتو هي واحدة من أشهر وأغرب البحيرات في العالم، فهي تقع في أحد الجبال البركانية في،اندونيسيا والذي يصل ارتفاعه في الذروة إلى 1731 متراً، بينما تقع البحيرة على ارتفاع 1690 متراً فقط، وتعد منطقتها جزءاً من حديقة “كيليموتو الوطنية” التي تقع في جزيرة فلوريس الإندونيسية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تسمى بالبحيرة” ثلاثية الألوان” لأنها تتكون من ثلاث بحيرات مختلفة الألوان، مما يجعلها من أروع المناطق الطبيعية التي تقصد للاستكشاف والزيارة.

يطلق على إحدى هذه البحيرات، اسم “بحيرة العجائز” ، وهي تتميز بلونها الأزرق و تقع في اقصى الغرب من بقية البحيرات, بينما يطلق على البحيرتين الآخرتين اسم ” بحيرة الفتيان و العذارى” و الأخرى اسم ” بحيرة المسحورين” و تكون مياههما خضراء أو حمراء، ولا يفصل بينهما سوى حائط بركاني.

تحمل البحيرات هذه التسميات الغريبة بسبب مجموعة من الروايات القديمة التي تقول بأن هذه البحيرات هي المكان الذي تذهب إليه أرواح الموتى بعد موتهم، حيث أن أحدها مخصص لأرواح كبار السن والأخرى لأرواح الشباب والفتيات، بينما الأخيرة لأرواح السحرة والكهنة.

ومما يؤكد هذه المقولات أن لون الماء يتغير في البحيرة بشكل مفاجئ، وغير متوقع من الأزرق إلى الأخضر أو من الأحمر إلى الأسود، كما أن الطريق الذي يؤدي إلى البحيرات، يحمل الكثير من الغموض والخوف لدى السيّاح.

ولكن على الرغم من ذلك، فهي تعد مقصداً سياحياً شهيراً في البلاد، وخاصة في الفترة بين شهري يوليو وأغسطس، وينصح السيّاح القادمون إليها، باصطحاب الأطعمة الكافية، وذلك لافتقار المنطقة بأماكن لتقديم الطعام، أما المشروبات فهي متاحة عند العديد من الباعة المتجمعين عند الفوهات البركانية.

يذكر أن وقت الزيارة الأفضل للبحيرات ، هو عند شروق الشمس في الصباح المبكر، وذلك للحصول على أفضل فرصة لرؤية البحيرات قبل ارتفاع درجة الحرارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …