بالصور .. أجمل الوجهات الاستوائية للاستمتاع بركوب الأمواج

سفاري نت – متابعات

رياضة ركوب الأمواج واحدة من أمتع وأخطر رياضات العالم على حد سواء، والتي بدأ اكتشافها منذ ما يزيد عن الثلاثة قرون وحديداً عام 1769 وفقا لموقع الرجل.

وتُعد مياة المحيطات وأمواجها العالية، المنطقة المثالية لممارسة كوب الأمواج وخاصة خلال هذه الشهور من العام.

وتشتهر أمريكا واستراليا ونيوزلندا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وفرنسا والأرجنتين و المكسيك و اليابان، على أنها الدول الأكثر نشاطاً وممارسة لرياضة ركوب الأمواجحول العالم.

وجهات استوائية مثالية لركوب الامواج

فإذا كنت من عشاق هذه الرياضة المائية المميز ربما عليك التوجه إلى شواطئ أستراليا وتحديداً شاطئ سوبربانك في غولد كوست، والذي يُعد الأفضل في العالم حيث يتوافد عليه الآلاف من عشاق ركوب الأمواج من جميع أنحاء العالم.

 ركوب الامواج و كوستاريكا

وتُعد أمواج شاطئ نوسارا بـ«كوستاريكا» الأجمل في العالم والتي تتميز بهدوء وارتفاع أمواجها طوال العام مما يجعلها الوجهة المثالية للمبتدئين في هذه الرياضة.

هاواي

ويعتبر شاطئ هانالي، كاواي في هاواي الأمثل لممارسة ركوب الأمواج خلال هذه الشهور من العام والتي تتميز بطقسها الاستوائي الدافئ وموجاتها المثالية التي تمنحك تجربة لا تنسى.

مما يصنع لوح ركوب الأمواج؟

يتراوح طول لوح ركوب الأمواج، بين 1.8 و 2 متر، ويبلغ عرضة ما يقرب من النصف متر؛ أما وزنه فيكون خفيف لسهولة التحكم فيه والذي يتراوح بين 4.5 إلى 9 كيلو.

وفي الماضي كان لوح ركوب الأمواج يصنع من الخشب، إلى أنه في الوقت الحالي أصبح يصنع من مواد بلاستيكية تتميز بقوة تحملها ووزنها الخفيف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ردهة ديباتشيكا للطعام ستفتتح أبوابها قريباً في نخيل مول‎

سفاري نت – متابعات تعتبر ردهة ديباتشيكا للطعام من احدث الوجهات المميزة في نخيل مول حيث ستفتتح أبوابها خلال …