بالصور .. أهم ما ينبغي عليك القيام به في مانشستر

سفاري نت – متابعات

تعد مانشستر، التي شهدت فيما مضى انطلاق الثورة الصناعية، اليوم أحد أكثر المدن البريطانية حيويةً وتزخر بالعديد من الأجناس، ومع ذلك فهي تحتفظ بطابعها الفريد.

وتتجلى حيوية مانشستر في تاريخها الرائع وموروثها الثقافي الرفيع في مجالات الموسيقى والرياضة والأحداث المرموقة، والأكثر من كل ذلك الروح التي تُميز شعبها.

وسواءٌ كنت شغوفًا بالتاريخ أو من عشاق كرة القدم أو كنت تبحث عن قضاء عطلة في مدينة فاخرة تحقق لك الرفاهية، فإن مانشستر هي ضالتك المنشودة.

مانشستر التي تعد موطن كرة القدم بها عدد من معالم الجذب والأحداث الرياضية التي تلهب حماسة المشجعين حتى بعد انتهائها.

وتحفل مانشستر بالعديد من الاماكن السياحية الشهيرة والفريدة، وهو ما يجعل زيارة المدينة وأداء هذه الأنشطة أمرًا في غاية المتعة. مانشستر تشتهر ايضاَ بفنونها الحية ومشهدها الثقافي الغني.

تمتلئ المدينة بمحلات أشهر المصممين والمتاجر المستقلة، إلى جانب المطاعم الفاخرة والعديد من فنادق الخمس نجوم، وبذلك يكون بوسع كل فرد العثور على ما يحب.

تعج منطقة وسط مدينة مانشستر بالتجارب ومعالم الجذب السياحي الفريدة والمتنوعة، بينما تقدم الأحياء المحيطة بمانشستر مجموعة كبيرة من الاماكن التي تروق للزوار ومن بينها بلدات الأسواق العتيقة والمساحات الخضراء والممرات المائية الجميلة التي يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام أو بالدراجة. ويسهل التنقل عبر أنحاء المدينة بفضل شبكة المواصلات الممتازة داخل مانشستر وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن جدول المدينة يكتظ بالمناسبات والمهرجانات على الطراز العالمي – مثل مهرجان مانشستر الدولي البارز ومجموعة العروض المبهرة التي يمكن مشاهدتها في اليوم الوطني لمانشستر – مما يعني أن هناك أسبابًا أخرى تحفزك لزيارة مانشستر.

تتمتّع مانشستر بتاريخ فنّي عريق، فقد شكّلت ساحة لمروحة من كبار الفنّانين الذين لاقوا شهرة واسعة على مرّ القرون. استوحى الرسّامون، بمَن فيهم الفنّان لورنس ستيفن لوري من مدينة سالفورد، إلهامه من أروع مناظر المدينة الصناعية، في حين لا تزال أعمال الرسّام البريطاني فورد مادوكس براون تزيّن جدران مبنى البلدية.

تكتنز مانشستر مجموعة من الأعمال الفنّية المذهلة التي تُحاكي مختلف التأثيرات والأساليب والتقنيات الفنية التي شهدتها المدينة خلال السنوات الـ500 الأخيرة.

مركز ذا لوري للفنون

يضمّ مركز ذا لوري مسرحين رئيسيين ومساحة مخصّصة للفنون التمثيلية. كما يحتوي على أكبر مجموعة من القطع الفنيّة التي ابتكرها الفنّان الشهير لورنس ستيفن لوري. ويشمل المركز معرضاً دائماً لأكثر من 400 قطعة فنيّة من أبرز أعماله، فيُقدّم المرشدون المسؤولون عن تفسير وتحليل اللوحات جولات يومية مجانية يناقشون خلالها حياة لوري والمصادر التي استوحى منها أعماله.

من المقرّر أن يتمّ قريباً إصدار فيلم Mrs Lowry and Son الذي يُركّز على علاقة لوري بوالدته، من بطولة فانيسا ريدغرايف وتيموثي سبال، بعد أن أدّى دور جوزيف مالورد ويليام تورنر في فيلم Mr Turner.

 

مبنى بلدية مانشستر

تتزيّن جدران القاعة الكبرى في مبنى بلدية مانشستر بـ12 لوحة جدارية أنجزها الفنّان فورد مادوكس براون في السنوات الأخيرة من حياته. تروي لوحات مانشستر الجدارية قصّة المدينة من خلال استعراض القيم وقواعد السلوك التي سادت الحقبة الفيكتورية وهي تتدرّج زمنيّاً في جميع أنحاء الغرفة، وتُركّز على مواضيع اشتهرت بها مدينة مانشستر، بما في ذلك المسيحية والتجارة وصناعة المنسوجات.

 

معرض مانشستر للفنون

يضمّ معرض مانشستر للفنون مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي صنعها فنّانون بريطانيون في القرن التاسع عشر، لاسيّما أولئك الذين أتوا ما قبل الرابطة الرفائيلية. كما يحتوي على قطعة Work الفنيّة المذهلة التي ابتكرها الفنّان مادوكس براون، ولوحات للفنّان الإنطباعي الفرنسي بيار أدولف فاليت، ألا وهو معلّم لوري ومرشده. ركّز فاليت في العديد من أعماله على عرض الجانب الصناعي لمدينة مانشستر، ويضمّ المعرض عدداً كبيراً من هذه القطع الفنيّة المدهشة. تجدر الإشارة إلى أنّ فاليت كان يشكّل القوّة الدافعة وراء أعمال لوري التي تُحاكي مشاهد حضرية للمدينة.

كما من المرتقب أن تُعرَض في أوائل عام 2019 أعمال الرسّامة آني سوينيرتون المولودة في مانشستر. بالإضافة إلى ذلك، سيضمّ معرض مانشستر للفنون مجموعة من الأعمال التي تمّ اقتراضها من أبرز صالات العرض في بريطانيا لتوفير لمحة عن حياة هذه الفنّانة الرائدة، إلى جانب عدد من القطع الفنيّة الخاصّة التي نادراً ما نراها.

 

معرض كاسلفيلد

بعدما اكتسب معرض كاسلفيلد مكانة هامّة في مدينة مانشستر وتحوّل على مدى العقود الثلاثة الماضية إلى محور للأعمال الفنية المعاصرة، أصبح بحدّ ذاته مرتعاً فنيّاً معروفاً في شمال إنجلترا. يركّز المعرض على زيادة الوعي بشأن أشكال الفنّ المعاصر، ويعرض مجموعة كبيرة من الأساليب الجديدة، فيُشكّل بذلك منصّة مهنية للفنّانين القادمين من جميع أنحاء المنطقة.

 

معرض ويتوورث الفنّي

يقع معرض ويتوورث الفنّي بين ربوع حديقة ويتوورث ويُشكّل جزءاً من جامعة مانشستر المرموقة، علماً أنه يضمّ مجموعة من حوالي 55 ألف قطعة فنيّة. أُعيد ترميم المعرض في العام 2015 بحيث تمّت مُضاعفة مساحته، وقد لقي استحسان جميع الزوّار القادمين من مختلف أنحاء العالم. ستُعرَض لغاية نوفمبر 2019 منسوجات من جميع أنحاء العالم الإسلامي، وسيُسلّط المعرض الضوء على قطعة من الكسوة، وهي القماش الذي يغطّي الكعبة المشرّفة أثناء الحجّ.

  • تتمتع هذه المدينة الحية بطبيعتها، وفنونها, وتراثها, وموسيقاها الغنية التي تفخر بها مثلما تفخر بفرق كرة القدم.
  • تجوَّلْ في استاد نادي مانشستر يونايتد المحبوب عالمياً، وجرّب تلك الأجواء في واحدة من أشهر قرى المثليين في بريطانيا أو اقضِ يوماً مُتسوِّقاً بين المحلات التجارية الرائعة من الحي الشمالي الغجري.

 

  • هل أنت من عشاق الفن؟ اذهب إذن من فورك إلى ذا لوري. يحوي هذا المعرض المذهل أكبر تشكيلة في العالم من أعمال إل إس لوري؛ أحد أفضل الفنانين البريطانيين المحبوبين في القرن العشرين.
  • هل أنت من هواة العلوم؟ سوف تعشق إذن تلك المعارض الخلاقة وأنشطة التدريب العملي في متحف العلوم والصناعة.
  • كما أن موقعَ المدينة في شمال غرب إنجلترا يجعلُ منها قاعدةً كبيرةً للمشي عبر بيناينز – وهي سلسلة جبال وعرة توصف بالعمود الفقري لإنجلترا.
  • وبفضل شبكات السكك الحديدية والطرق والروابط الجوية الممتازة صارت المدينة في متناول معظم أنحاء المملكة المتحدة. يمكنك حتى أن تسافر جواً من لندن في ساعة واحدة فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …