أهم النصائح الصحية التي تجعل سفرك أكثر راحة

سفاري نت – متابعات

أن تظل على متن طائرة ساعات متعددة خلال سفرك إلى وجهتك متعة من نوع خاص، بينما يعتبرها البعض الأخر مدعاة للإزعاج والقلق والتوتر أيضاً، على الرغم من أن تلك الرحلات جواً توفر عليك الوقت مقارنة بباقي أنواع المواصلات البرية، إلا أن تجربة الجلوس في مقعد صغير لمدة تزيد عن ثمانية ساعات قد تكون مرهقة فعلاً، والسفر شيء ضروري وأساسي في حياة رجال الأعمال فهم بحاجة دائماً إلى إنجاز أعمالهم بسرعة وكفاءة، و حضور اجماعات في بلدان مختلفة ، لذلك إليك مجموعة من النصائح الصحية والسهلة يمكنك القيام بها لجعل رحلتك أكثر راحة وأقل إرهاقاً وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

أولاً : شرب الماء

ليكون جسدك بالوضع المثالي ويتمكن من محاربة الضربات المرتبطة بالتوتر، وذلك لأن الطيران يسبب الجفاف عليك شرب الماء، والتقليل من المشروبات المعتادة: القهوة، الشاي.

فشرب لترين من الماء يخفف من شعورك بالثقل والتعب ويمكنك من البقاء نشيطاً أثناء سفرك.

ثانياً : احتفظ بوجبات صحية خفيفة

عندما تقوم بجدولة وجبات صحية خفيفة بين الوجبات الرئيسية والتي يجب أن تحتوي على البروتين ذلك سيمدك باحتياجات جسمك الأساسية، وفي الوقت نفسه يعزز الشعور بالشبع لديك لفترات زمنية طويلة

ثالثاً : اختر وجبة منخفضة السعرات الحرارية

معظم شركات الطيران تعطيك الخيار لإعادة اختيار وجباتك على متن الطائرة، وفي مثل هذه الحالات إن اختيار وجبة منخفضة السعرات الحرارية يكون مثالياً.

وعليك أيضاً أن تطلب السلطة لأن جسمك يحتاج إلى الخضروات دائماً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون وجبتك المختارة تحتوي على البروتين.

رابعاً : ارتدي ثياباً مريحة

يفضل أن تكون ملابسك أثناء السفر فضفاضة وقطنية لأنك سوف تجلس لفترات طويلة في مكان ضيق، حيث تتقلب درجات الحرارة فيه بين الحارة والباردة، لذا يفضل أن تكون ثيابك مريحة.

وهذا الأمر ينطبق على الأحذية أيضاً فإن انتفاخ الوجه، الأيدي أو الأقدام في اثناء الطيران هو أمر يصعب تجنبه.

خامساً: مارس بعض التمارين البسيطة

عدم الحركة مع نقص في سوائل الجسد يؤدي إلى تجلط الأوردة العميقة وتنسب هذه الحالة إلى فترات السفر الطويلة.

وبالتالي من المهم أن تقوم ببعض التمارين البسيطة وأن تحرك أقدامك أثناء السفر، قم بتحريك كاحلك بحركات دائرية وحرك أصابع قدميك وكعبك إلي الأمام والخلف بشكل متعاقب، ارفع ركبتيك أثناء الجلوس كل نصف ساعة لبضعة دقائق، وامشي في ممر الطائرة لتسهل جريان الدورة الدموية.

سادساً: إفراغ الثلاجة

هناك دائماً ثلاجة صغيرة في الفندق يمكنك تخزين المأكولات الخفيفة فيها لذلك أطلب من الفندق تفريغ الثلاجة وتعبئتها بالطعام الخاص بك، والتي تشمل الوجبات الخفيفة والسهلة كالحبوب الغنية بالألياف مع حليب خالي أو قليل الدسم، والمكسرات الغير مملحة، لأن هذه الوجبات ستمدك بالنشاط وتمكنك من التركيز على عملك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …