تعرف على الأماكن الأشهر للاستمتاع بمناظر أزهار الكرز

سفاري نت – متابعات

يتوافد المسافرون في كل عام لرؤية أزهار الكرز وهي تتفتّح، والتي تعد واحدة من العلامات السحرية لفصل الربيع. وبينما تُعدّ اليابان وواشنطن العاصمة من بين الأماكن الأشهر للاستمتاع بمناظر أزهار الكرز، إلا أنه من الممكن رؤيتها في مناطق أخرى حول العالم.

تشارك “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم – أبرز وجهاتها في أنحاء آسيا وأميركا وأوروبا لرؤية هذه الأزهار النابضة بلونيها الزهري والأبيض.

1.            جينهاي، تشانغوون، كوريا الجنوبية

يستقطب مهرجان “جينهاي شوهانجي” نحو مليوني زائر كل عام. وتاريخيًا، يُنظَّم حفل تأبيني إحياءً لذكرى الأدميرال “يي صن-سين”، وهو الآن أكبر مهرجان للربيع في كوريا الجنوبية. في إمكانك الاستمتاع بفعاليات المهرجان من خلال الانطلاق في نزهة عبر الجسر الرومانسي الخلاب حيث تُـلقي أشجار الكرز ظلالها على نهر “يوجاتشون”، وفي إمكانك كذلك، التوجّه  إلى محطة “شيونغوا” حيث تصطف الأشجار على جانبي مسار السكة الحديدية. يُذكر أن أفضل وقت للزيارة هو أواخر مارس إلى أبريل.

يمكنك الإقامة في فندق LCT على بعد دقائق فقط من مطار “جيماي”. إنه مكان مثالي للمسافرين الذين يرغبون في زيارة واستكشاف جميع الوجهات التي عليهم مشاهدتها في المدينة.

2.            دين بين فو، فيتنام

من الحقائق غير المعروفة للكثيرين أن جزيرة “هوا” في فيتنام، والواقعة شرق “دين بين فو” وسط بحيرة “با خوانغ”، هي منجم ذهب للباحثين عن أزهار الكرز. ذلك أن العالم الفيتنامي الدكتور تران لو تجوّل في أرجاء البلاد شمالاً وجنوباً للعثور على المكان المثالي لزراعة أشجار الكرز التي حصل عليها من صديق ياباني.

يمكنك الإقامة مع العائلة في فيلا Hoang Anh التي تحتوي على مسبح في الهواء الطلق، وشرفة تلامسها أشعة الشمس الدافئة، من أجل الاستمتاع بأروع اللحظات لمشاهدة أشجار الكرز.

3. واشنطن العاصمة، أميركا

يحتفل المهرجان الوطني لأشجار الكرز، والذي يستمر ثلاثة أسابيع، بحلول فصل الربيع، وفي الوقت نفسه يكرّم الثقافتين الأميركية واليابانية. وتُعدُّ الأشجار الـ 3,000 التي يمكن رؤيتها هناك رمزاً للصداقة بين البلدين، وقد تم منحها من قبل عمدة طوكيو في ذلك الوقت، يوكيو أوزاكي في العام 1912.

استمتع بمشاهدة أشجار الكرز المذهلة حول بركة “تايدال”، مع الإقامة في فندق “هاميلتون واشنطن العاصمة” في قلب منطقة الفنون والتسوّق بالمدينة. إنه مكان مثالي للمسافرين للعمل، والذين يرغبون  في الاستمتاع ببعض الوقت بعيدًا عن الضغوط.

4.            ادنبره، اسكتلندا

إذا أردت تجربة نزهة رائعة في إمكانك التوجّه إلى مروج ادنبره الخضراء. بمجرد أن تحصل على أحد تلك المقاعد على طول المسارات المُحاطة بالأشجار، يمكنك التقاط أنفاسك والاسترخاء وأنت في قلب مشهد ينبض بتدرجات اللون الوردي. يمكنك أن تضع خطة لقضاء النهار في الهواء الطلق، ولا تنسَ أن تأخذ معك بطانية وروايتك المفضلة. يمكنك الإقامة في شقة Eden Locke بديكوراتها المستوحاة من الطراز القديم، والتي تقع على بُعد 10 إلى 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مناطق الجذب السياحي في مدينة ادنبره القديمة، بما في ذلك قلعة ادنبره وشارع رويال مايل.

5.            باريس، فرنسا

بضعة أماكن فقط على وجه الأرض تتمتع بتلك الأجواء الرومانسية والمشاهد الخلابة مثل مدينة الأضواء المحبوبة. ففي فصل الربيع من كل عام، تزدان الأحياء والحدائق في العاصمة الفرنسية بأزهار الكرز الفاتنة. وللاستمتاع بأروع المناظر، يمكنك الانطلاق في نزهة عبر حديقة “حقول مارس” (Parc du Champ de Mars)، والتي تستلقي على مساراتها ظلال برج إيفل المعروف عالميًاً.

استمتع بإقامة فاخرة في فندق شانغريلا باريس، وهو المسكن السابق للأمير رولاند بونابرت، والذي أُدرج على  قائمة “الآثار التاريخية” الفرنسية.

6.   كيوتو، اليابان

أخيرًاً، يمكنك الانطلاق في رحلة إلى اليابان – وجهة “هانامي” الأشهر في آسيا، وهي كلمة يابانية تعني مشاهدة الزهور. وبينما يمكن العثور على أزهار الكرز في أي مكان تقريبًا في البلاد، تعدُّ كيوتو موطنًا لبعض أفضل مسارات المشي، بما في ذلك “درب الفيلسوف”، وهي قناة مائية تصطف على ضفافها المئات من أشجار “الساكورا” أي أزهار الكرز.

استمتع بالإقامة في فندق نادي هوكّي كيوتو، إذ يمتاز بموقع رائع، مقابل محطة قطار كيوتو (على بُعد 270 مترًا)، مما يجعله مكانًا مثاليًأ لاستكشاف كيوتو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …