أفضل 10 فعاليات سياحية خلال معرض دبي للقوارب

سفاري نت – متابعات

يتضمن معرض دبي العالمي للقوارب 2019 محطات متنوعة، وتجدون في ما يلي لمحة سريعة عن الفعاليات الملفتة التي ستجعل زيارتكم هذا العام ممتعة.

1. قوارب مذهلة

شكّل المعرض دائماً عامل جذب كبير للمشترين والحالمين على حد سواء، وستحتوي المجموعة المعروضة من اليخوت الفاخرة على 17 قصراً عائماً، بما في ذلك أكبر يخت في المعرض “هيسن روكت” وطوله 50 متراً، واليخت “أكوامارينا” وطوله 47 متراً، واليخت “كاستم لاين” 120 وطوله 38 متراً، ضمن اليخوت الكبرى المعروضة. وستقدّم الشركة الإماراتية جلف كرافت، إحدى الشركات صاحبة المشاركة الأطول في معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام مجموعة كبيرة من اليخوت الفاخرة بما في ذلك ماجستي 140 الذي يبلغ طوله 42 متراً، وماجستي 100 الذي يبلغ 31.7 أمتار  واللذين يُعدان قطعاً فنية من روائع اليخوت.

2. الخوض في أعماق رياضة الغوص

سيحتضن معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص، حيث سيجتمع التقنيون وخبراء الغوص من حول العالم في مؤتمر مسارات الغوص اليومية. وسيوفرحوض الغوص في الموقع تجربة متكاملة للمهتمين. ويمكن لكافة الغواصين إبراز بطاقة انتسابهم إلى جمعية الإمارات للغوص EDA واتحاد مدربي الغوص المحترفين PADI ومدارس الغوص العالمية SSI عند مكتب تسجيل الزوار للحصول على تذكرة دخول مجانية ليوم واحد إلى معرض دبي العالمي للقوارب.

3. حماس مطلق في بطولة الدراجات المائية الإماراتية الدولية

يعتبر ركوب الدراجات المائية من أكثر الرياضات البحرية تطلّباً حيث يُتوقع أن تستقطب بطولة الدراجات المائية الإماراتية 2019 أكثر من 70 رياضياً عالمياً وبطلاً سابقاً من بينهم البطل الإماراتي في الجت سكي علي اللنجاوي الذي حاز على ميدالية ذهبية وفضية في الألعاب الآسيوية التي جرت العام الماضي في جاكارتا، وعبد الرزاق، البطل الكويتي العالمي السابق في الجت سكي، إضافة إلى البطل الأسترالي العالمي السابق كيفن ريتيرير. يجري السباق الجمعة في 1 مارس من الساعة 10 ونصف صباحاً إلى الـ12 ونصف ظهراً ومن الـ3 والنصف إلى الـ5 والنصف بعد الظهر.

4. ابتكار وعروض تتناول التصميم والأسلوب واليخوت: “فريثينك نايت آوت- VRiThink ”

12 عرضاً تقديمياً، 20 صفحة لكل متحدث و20 ثانية لكل صفحة. لا يوجد مكان للعروض التقديمية الطويلة والمضجرة في أمسية “فريثينك نايت آوت- VRiThink ” المفتوحة للجميع ابتداءً من الساعة 7 ونصف مساءً يوم الأربعاء. فسيتحدث 12 خبيراً في قطاع اليخوت خلال خمس دقائق عبر منصة اجتماعية مفتوحة تتيح للقادة من مختلف القطاعات مشاركة ابتكاراتهم. لا تفوّتوا هذه الفرصة إذا كنتم ترغبون في تعلّم أمور جديدة.

5. سباق الإبحار السنوي من دبي إلى مسقط

على غرار معرض دبي العالمي للقوارب، ستقام النسخة الـ27 من سباق الإبحار من دبي إلى مسقط الذي جرى لأول مرة عام 1992 وشاركت فيه مجموعة من البحارة المتحمّسين من الإمارات وسلطنة عمان. يمتدّ السباق حالياً على مسافة 360 ميلاً ويشارك فيه أفضل وأمهر  قباطنة المراكب الشراعية في المنطقة إلى جانب ملاحين من كافة أنحاء العالم. ويمكنكم هذه السنة أن تشاهدوا السباق مباشرةً عبر الإنترنت من خلال الكاميرات المركّبة على متن القوارب. ينطلق السباق عند الساعة الـ2 من بعد الظهر الخميس.

6. ألعاب بحرية ملفتة!

هل ترغبون في اختبار أعلى مستويات الحماس وسط الأمواج؟ زوروا إذاً المعرض واطلعوا على أفضل الألعاب البحرية التي يمكنكم الحصول عليها بدءاً من أسرع زلاجة بحرية تحت الماء في العالم تعرضها شركة سيبوب” وصولاً إلى “أوايك رافيك”، وهو عبارة عن لوح ركوب أمواج كهربائي صامت يسير بسرعة 35 ميلاً في الساعة ومزوّد بدواسة يدوية لاسلكية، إضافة إلى أول رادع نشط لأسماك القرش في العالم، “شاركبانز”.

7. الملتقى الأفضل في أجواء جميلة

يعود النادي الشاطئي الأكثر أناقة في دبي إلى معرض دبي العالمي للقوارب 2019 من خلال ردهة “نيكي بيتش لاونج” التي تقدم مقبلات شرق أوسطية شهية وعصائر “نيكي بيتش” على أنغام أحدث الأغنيات التي يُشغلها منسّقو الأغاني للحاضرين. يشار إلى أنّ الدخول إلى ردهة “نيكي بيتش لاونج” مجاني.

8. بطولة ألواح الفلايبورد

هل تسألتم يوماً عن الشعور الذي يولّده الطيران؟ ستختبرونه من خلال المشاركين في بطولة ألواح الفلايبورد في معرض دبي العالمي للقوارب. فهؤلاء الرياضيون الذين يعتبرون من الأفضل في المنطقة سيؤدون قفزات ملفتة فوق المياه وحركات جريئة تخطف الأنفاس ضمن إطار تجربة لا تنتسى تبدأ من الساعة 6 ونصف مساءً يوم الجمعة في 1 مارس.

9. إذا لم يكن قاربكم سريعاً كفاية، انتقلوا إلى السيارات الخارقة

يشتهر معرض دبي العالمي للقوارب بما يحتضنه من قوارب ويخوت مذهلة. لكنّ تميّز المحركات لا يقتصر على المياه بل يمكن أن يجده الزوار أيضاً على اليابسة من خلال بروميناد السيارات الخارقة الذي يحتضن أكثر السيارات الحصرية سرعة وأناقة. وإذا أردتم رؤية سيارات أسرع، احرصوا على مشاهدة عرضي السيارات المتفوقة اللذين ستشارك فيهما سيارات مثل ماكلارين وبوغاتي.

10. قرية الرياضات المائية

هل أردتم يوماً تجربة التجديف واقفين على اللوح أو بالزوارق ولم يكن لديكم العدّة اللازمة؟ ستتاح لكم الفرصة للقيام بذلك من خلال قرية الرياضات المائية الجديدة وباستخدام مجموعة واسعة من المعدّات، فاستمتعوا بوقتكم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عالم فيراري أبوظبي تفتتح “منطقة العائلات” في الأول من مارس

سفاري نت – متابعات تستعد عالم فيراري أبوظبي، المدينة الترفيهية الرائدة على مستوى العالم، لافتتاح …