أهم النصائح عليك معرفتها قبل السفر الى رومانيا

سفاري نت – متابعات

برزت رومانيا في الأساطير الغامضة مما جعلها تجتذب السائحين من محبي الغموض والسحر وقصص مصاصي الدماء حيث تضفي هذه الأجواء طابعاً فريداً على السياحة فيها، وبالاضافة الى ذلك فإن رومانيا تنعم بطبيعة أشبه بالجنة، حيث يمكن الاستمتاع بزيارة الجبال والمروج الخضراء الساحرة والينابيع والبحيرات والكهوف والغابات. واليوم نتعرف معكم على أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر الى رومانيا للاستمتاع برحلة رائعة في هذا البلد الساحر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ضع خطة لرحلتك

تتسم رومانيا بالمساحة الكبيرة فهي تتطلب عدة زيارات لاكتشافها كلها، كما ان العاصمة بوخارست بعيدة عن أهم المعالم السياحية لذا يجب وضع خطة مسبقة قبل السفر وتقسيم الوقت لزيارة أهم المعالم وحساب المسافة بين المناطق.

استخدم السكك الحديدية

تتمتع رومانيا بشبكة واسعة ومتشعبة من خطوط القطارات تغطي معظم مناطق البلاد وهي الخيار الأفضل لزيارة مدن متعددة في رومانيا وأكثر توفيراً من الطيران الداخلي.

اشتري المياه المعبأة

توصف مياه الصنبور في رومانيا بأنها غير آمنة وقد تسبب بعض أنواع العدوى في المعدة لذا ينصح بشرب المياه المعبأة في الزجاجات والتي تباع في كافة المتاجر ومحلات البقالة.

استخدم سيارات الأجرة

برغم ارتفاع سعر سيارات الأجرة في معظم الوجهات السياحية الا ان سيارات الأجرة في رومانيا رخيصة للغاية وتعد خياراً مثالياً للتنقلات خصوصاً لكونها أفضل من الحافلات العامة المزدحمة.

لا تنسى البقشيش

البقشيش من الأمور الأساسية في رومانيا حيث يجب ترك حوالي 10 % من قيمة الفاتورة في المطاعم والفنادق وأيضاً في بعض خدمات سيارات الليموزين.

تعرف على اللغة المحلية

يتحدث سكان رومانيا الانجليزية في المدن الرئيسية فقط بالاضافة الى اللغة الفرنسية والاسبانية، ولكن اللغة الرومانية هي السائدة في المناطق البعيدة عن المدن، لذا يفضل معرفة بعض الكلمات الهامة والرئيسية اذا كنت تنوي التوغل في المناطق الطبيعية والقرى الريفية.

اختار أحذية مناسبة

التجول في شوارع بوخارست وخاصة المناطق الأثرية في البلدة القديمة قد يتطلب عدة ساعات كما ان هذه الشوارع القديمة غير ممهدة للمشي لذا يفضل ارتداء أحذية مريحة تناسب مشقة الجولة.

امنح نفسك الفرصة للتعرف على رومانيا

ينصحك خبراء السياحة بالحصول على فرصة للتعرف على سحر رومانيا الحقيقي فهي ليست موطن الأساطير فقط، فهي حافلة بالمعالم الأثرية القوطية والباروكية التي تكشف جزءاً من تاريخ أوروبا القديم، كما تنعم رومانيا بوجهات طبيعية خلابة لا تفوت مثل جبال الكاربات الساحرة التي تنتظر عشاق التخييم والانسجام مع الطبيعة.

اختار وسائل الاقامة الموفرة

تتوفر في رومانيا العديد من خيارات الاقامة الموفرة عن الفنادق خصوصاً بالقرب من المعالم السياحية حيث يمكن الاقامة في مراكز الضيافة ذات الأسعار المخفضة وتأجير الشقق أو المنازل في القرى الريفية بالقرب من القلاع التاريخية.

تعرف على الطقس

تتمتع رومانيا بطقس شديد البرودة في الشتاء حيث تكتسي معظم المناطق بالجليد، لذا فإن لم تكن من عشاق التزلج على الجليد فإننا ننصح بزيارة رومانيا في الربيع والصيف للاستمتاع بزيارة أهم المعالم التاريخية.

اتخذ التدابير الأمنية

بالرغم مما تتمتع به رومانيا من أمان بشكل عام الا انه تم تسجيل بعض حوادث السرقة والاعتداء على السائحين، لذا يفضل الالتزام بقواعد السلامة وتجنب الخروج في وقت متأخر ليلاً أو السير في الشوارع الهادئة والحفاظ على المتعلقات الثمينة في الفندق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …