بالصور .. شاهد جمال الحديقة المعجزة في دبي

سفاري نت – متابعات

أول ما يخطر في بالنا عند الحديث عن تحطيم الأرقام القياسية، مدينة دبي في، الإمارات العربية المتحدة فكل شيء تقريباً فيها مميز وغريب ومختلف ومتطوّر، حتى الحدائق! بالتأكيد جميعنا سمعنا الحديقة المعجزة أو “ميراكل جاردن Miracle Garden” في دبي، لكن ماذا تعرفون عنها وفقا لموقع دليل المسافر العربي؟

تقع الحديقة التي تمّ افتتاحها بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب يوم 14 شباط عام 2013 على مساحة 18 فداناً بواقع 72.000 متر مربع، عند تقاطع المرابع العربية في دبي لاند، وأصبحت، بالفعل، اليوم معلماً سياحياً جذاباً كما أريد لها يوم إنشائها. وبشكل عام، هي تعتبر معجزة حقيقية وسط الصحراء، وتمثّل أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، حيث يقبع خلف أبوابها الخشبية عالم سحري يتّسم بالهدوء ويزهو بالألوان، فتنمو داخل الحديقة أكثر من 150 مليون زهرة تمّ تصميمها على هيئة أقواس وأشكال متنوعة، وتمثّل الفكرة الأساسية للحديقة “بعث الحياة في أشكال جامدة”.

استطاعت هذه الحديقة المعجزة تسجيل عدة أرقام قياسية في موسوعة غينيس كأكبر حديقة عمودية، وأيضاً كأطول جدار من الأزهار في العالم بطول 800 متر، وكذلك أكبر هرم من الأزهار بارتفاع يبلغ 10 أمتار، وكذلك أطول تمثال لشخصية ميكي ماوس الشهيرة بطول 18 متراً.

كذلك تعرض الحديقة أكثر من 120 نوعاً من الزهور النادرة التي تزهر في مواسم مختلفة، كما تضمنت مجسّماً بالحجم الطبيعي لطائرة الإيرباص، تغطيها الزهور بالكامل، استغرق نموها 4 أشهر.

ومن المعالم الجاذبة التي يقبل عليها الزوار للتصوير أيضاً هي ممر القلوب وممشى المظلات الملونة.

كما تتضمن الحديقة عدداً من المعالم الخيالية، أهمها تلك القلاع التي تكسوها الزهور ويوجد بداخلها أماكن لراحة الزائر.

وتضم الحديقة أيضاً مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي تمّ تصميمها بواسطة الزهور، ومن بينها قطار مكسوّ بالورود ويحمل رايات وأعلام الدول، وبيتاً خيالياً في تصميمه بأبراج وأبواب وجدران كلها تتزين بالورود، وقلاعاً وطواحين هوائية وأشكالاً عديدة. كما تضم الحديقة عدداً من الخدمات السياحية التي توفّر على الضيوف قضاء وقت أفضل، مثل منطقة الجلوس وغرف خاصة بالصلاة والأمن والإسعافات الأولية، إضافة إلى الأكشاك للبيع بالتجزئة والمحلات التجارية وغيرها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة مواسم السعودية بداية عملية للتوسع بفتح التأشيرة السياحية لعشرات الدول المستهدفة

سفاري نت – متابعات سجلت مواسم السعودية 2019 بدايات لتجربة عملية تنظيم وتفعيل التأشيرة السياحية …