بالصور .. شاهد جمال الطبيعة في بحيرات جزيرة سكاي اسكتلندا

سفاري نت – متابعات

تنحدر بحيرات جزيرة سكاي الكريستالية من سفوح كلينز السوداء بالقرب من جلين بريتل في اسكتلندا ويطلق عليها تسمية بحيرات الجنية أو الساحرة، وتجذب هذه البحيرات الصغيرات ملايين السياح سنوياً من جميع أرجاء العالم للسباحة في درجات حرارة متدنية وبالمياه الشديدة البرودة، حيث تتميز الجزيرة بالعديد من البحيرات الملونة والشلالات الصغيرة التي توجد على طول النهر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تتميز جزيرة سكاي بكونها حوض واسع للأنهار الجليدية المحاطة بالجبال الجميلة التي تنحدر منها المياة الزرقاء الزاهية المرتبطة بجزر المالديف، وتكثر على أرضها الأعشاب الخضراء، وتتخللها البحيرات الملونة المبهجة لتشكل أكثر الأماكن روعةً بحيث لا يستطيع السياح مقاومة سحرها الرائع.

ينصح بزيارة الجزيرة في أواخر فصل الخريف للقيام بنزهة على الأقدام بين البحيرات حتى تصل إلى البركتين في أعلى الأخدود والتي يفصل بينهما جدار صخري على شكل قوس حيث تتموج مياه البحيرة الأولى بتيار المياه المتدفق من الشلال في الأعلى، وتتميز مياه البركة الثانية بالصفاء التام لدرجة يستطيع الزوار من خلالها رؤية أعماقها الملونة المذهلة.

يميل السياح إلى السباحة في هذه البحيرات الباردة والتسلق على الصخور للاستمتاع بالقفز إلى أعماقها المذهلة، بالإضافة إلى السباحة والغوص تحت القوس الصخري في أكثر الأنهار جمالاً في العالم، ويفضل وضع قبعة خاصة ونظارات واقية أثناء السباحة.

ويستطيع السياح الوصول إلى البحيرات عبر مسارات واضحة في الجزيرة والتي قد تحتاج إلى حذاء خاص للمشي، كما يوجد مسارات دائرية تضم جميع بحيرات الساحرة في سفح مرتفعات الكلينز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

برواز دبي يقدم الفعاليات والعروض خلال عيد الأضحى المبارك لضيوفه

شفاري نت – متابعات ظهر برواز دبي خلال عيد الأضحى المبارك في أبهى حلة، وقد …