تعرف على موقع الصين وكيفية السفر اليها

سفاري نت – متابعات

الصين صاحبة أقدم حضارة في العالم جالبة للسائحين من جميع أنحاء العالم، لما تمتلكه من مواقع أثرية قديمة تُمثل أهم معالم السياحة في الصين فضلًا عن سحر الطبيعة الخلّابة بها من جبال، كهوف، شلالات، أنهار، حدائق، بحيرات وقرى، وتضم الصين أيضًا العديد من دور العبادة كالمعابد والأديرة، ولا ننسى سور الصين العظيم أحد عجائب الدنيا السبع، وجبل إفرست وسلسلة جبال الهملايا الشهيرة بالصين، فضلًا عن شواطئها الساحرة كشاطئ سانيا بجزيرة هينان والمدينة.

لذا سنكون دليلك في سفرك ونُجيبك عن جميع تساؤلاتك حول اين تقع الصين وما أهم وأبرز أماكن السياحة في الصين، وكيف يُمكن استخراج تأشيرة السفر إليها والمسافات بين أهم المدن بها وفقا لموقع رحلاتك.

اين تقع الصين على الخريطة

تقع الصين في شرق آسيا، يحُدها من الشمال منغوليا، أما من جهة الشمال الشرقي فتقع روسيا، ومن الشمال الغربي فتحدها طاجكستان وكازخستان وكيرجستان، ويحدها شرقًا بحر الصين الشرقي، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، اليابان وتايوان، أما من جهة الغرب فتحدها الهند، أفغانستان وغيرهم، ويحدها جنوبًا بحر الصين الجنوبي، فيتنام، بورما، ولاوس.

 اين تقع الصين وكيفية السفر إلى الصين

تتنوع تأشيرة السياحة في الصين لأربعة أنواع: دبلوماسية، مجاملة، رسمية، عادية، وتُمنح التأشيرة بحسب غرض الزيارة أو نوع الجواز، ولكل نوعٍ مستندات خاصة به، بينما تمنح 45 دولة السفر بدون تأشيرة إلى بعض مدن الصين، وذلك خلال حدٍ أقصاه (72) ساعة.

وتمنح أيضًا 24 دولة الدخول بدون تأشيرة إلى هاينان إذا كان ذلك جزءً من رحلات سياحية نظمتها وكالة مسجلة ومعترف بها بالمقاطعة نفسها، فضلًا عن الإعفاء من التأشيرة لحاملي جواز السفر الدبلوماسي مدة لا تزيد عن 30 يومًا.

المسافة بين أهم مدن الصين

بعدما تعرفنا على اين تقع الصين سنتعرف فيما يلي على اين تقع أهم وأبرز مدن الصين وأحد معالم السياحة في الصين

 

اين تقع بكين من شنغهاي؟

تقع بكين على بُعد ساعتين و15 دقيقة عن شنغهاي بالطيران عبر الخطوط الصينية الشرقية وخطوط هاينان والصين المحدودة بمُعدّل 50 إلى 52 رحلة يومية بدون توقف بين مطاري بكين وشنغهاي بودنغ الدوليين.

بينما تستغرق المسافة بين بكين وشنغهاي 1214 كم عند السفر بالسيارة على المسارين G12 \ G25.

اين تقع هونغ كونغ من كوانزو؟

تتراوح المسافة بين مدينتي هونج كونج وكوانزو أو قوانتشو بين 10 ساعات و57 دقيقة، 11 ساعة و8 دقائق باستخدام الحافلات العامة ورحلات مترو الأنفاق.

اين تقع تيانجين من وهان؟

تقع تيانجين على بُعد ساعة 50 دقيقة عن وهان بالطيران عبر خطوط طيران تيانجين جنوب الصين الجوية خطوط شيامن الجوية بمُعدّل 5 إلى 6 رحلات يومية بدون توقف.

بينما تبعُد تيانجين مسافة 1169 كم أي ما يُعادل 11 ساعة و 53 دقيقة بالحافلة.

اين تقع شنجن من تشونغتشينغ؟

تقع شنجن على بُعد ساعتان و5 دقائق عن تشونغتشينغ بالطيران عبر خطوط طيران هونغ كونغ الجوية Cathay Dragon شركة طيران الصين المحدودة بمُعدّل 3 رحلات يوميًا بدون توقف.

بينما تبعُد تيانجين مسافة 1466 كم أي ما يُعادل 17 ساعة و 34 دقيقة بالحافلة.

اين تقع شيان من هانغتشو؟

تقع شيان على بُعد ساعتان 20 دقيقة عن ت هانغتشو بالطيران عبر خطوط طيران شرق الصين الجوية خطوط هاينان الجوية شركة طيران الصين المحدودة بمُعدّل 10 إلى 13 رحلة يوميًا بدون توقف.

بينما تبعُد تيانجين مسافة 1319 كم أي ما يُعادل 14 ساعة بالحافلة.

المسافة بين تشنغدو وداليان

تبعُد تشنغدو مسافة 3 ساعات و25 دقيقة عن تشونغتشينغ بالطيران عبر خطوط شركة طيران الصين المحدودة طيران سيتشوان خطوط جنوب الصين الجوية بمُعدّل رحلة واحدةً يوميًا بدون توقف.

بينما تبعُد المسافة بين تشنغدو وداليان 2637 كم أي ما يُعادل 29 ساعة بالحافلة.

اين تقع تاييوان من كاوهسيونغ؟

تبعُد تاييوان عن كاوهسيونغ مسافة 218 كم أي ما يُعادل 3 ساعات و47 دقيقة بالحافلة.

وتبعُد تاييوان عن كاوهسيونغ أيضًا عبر مسارٍ آخر 217 كم أي ما يُعادل 3 ساعات 48 دقيقة بالحافلة.

المسافة بين قوانتشو ولياونينغ

تبعُد قوانتشو عن لياونينغ مسافة 2785 كم أي ما يُعادل 29 ساعة بالحافلة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …