تعرف على موقع مراكش والمسافة بينها وبين أبرز المدن المغربية

سفاري نت – متابعات

مراكش تُعد من أكبر المدن المغربية، تُسمى بالمدينة الحمراء وتُعتبر ثالث أكبر مدن المغرب من حيث كثافتها السُكانية، كما تُعد من أهم مدن السياحة في المغرب مما جعلها وجه سياحية هامة، يأتي لها ملايين السُيّاح للاستمتاع بالمعالم التاريخية وحدائقها الرائعة.

فإن كُنت تذهب إلى مراكش أول مرة فسوف تسأل اين تقع مراكش ؟ سوف نتعرف على موقع مراكش من خلال السطور التالية وفقا لموقع رحلاتك.

اين تقع مراكش

تقع مراكش في الجنوب الغربي لعاصمة المغرب الرباط، بينما تبعُد مسافة ما يقرب من 330 كم عن العاصمة المغربية الرباط، في حين تقع على بُعد 580 كم من جهة الجنوب، وعلى بُعد 240 كم غرب الدار البيضاء، وتبعُد عن أغادير ما يقرب من حوالي 150 كم من جهة الشمال، بينما تقع مسافة 30 كم عن نهر الأوريكا الشهير بالمغرب.

اين تقع مراكش من مدن المغرب

تُعتبر مراكش من أهم المدن السياحية في المغرب وأعرقها، وسوف نتعرف في السطور التالية عن المسافة بينها وبين المدن القريبة منها مثل الرباط، الدار البيضاء، اكادير، مكتاس، فاس، سلا، طنجة.

 

اين تقع مدينة مراكش من الرباط

تبعُد مراكش عن مدينة الرباط بما يُقدر بـ 324 كم، أي بما يُقارب مسافة سفر بالسيارة 3 ساعات و 21 دقيقة، كما يُمكنك استخدام الطيران في الوصول إليها في خلال 5 ساعات و 40 دقيقة.

اين توجد مراكش من الدار البيضاء

تُقدر المسافة بين مراكش والدار البيضاء بما يُقارب 242 كم، وفي حالة استخدام سيارتك سوف تصل في خلال ساعتين و 46 دقيقة عبر المسار عبر ط س 7، كما قُدرّت المسافة بينهما بالطائرة نحو 50 دقيقة من مطار محمد الخامس الدولي.

مراكش اين تقع من مدينة اكادير

تُقدر المسافة بين مراكش و مدينة أكادير بمسافة تصل إلى 258 كم، أي ما يُقارب 3 ساعات باستخدام سيارتك الخاصة.

اين تقع مراكش من مكناس

تُقدّر المسافة بين مدينة مراكش و مكناس بما يُقارب مسافة تصل نحو 476 كم، ويُمكن أن تصل إليها باستخدام السيارة الخاصة في خلال خمسة ساعات عبر مسار ط س 7 ويُعد أسرع مسار، ويُمكن الوصول أسرع عن طريق استقلال الطائرة وتصل في خلال ساعة واحدة فقط من مطار مراكش المنارة الدولي.

اين تقع مدينة مراكش من فاس

تُقدّر المسافة بين مراكش وفاس بما يُقارب من 532 كم، ويُمكنك الوصول إليها في خلال 5 ساعات و 23 دقيقة باستخدام سيارتك، ويُمكن الوصول إليها من خلال الطيران في خلال ساعة من مطار فاس.

اين تقع مراكش من مدينة سلا

تُقدّر المسافة بين مدينة مراكش وسلا بحوالي 339 كم، أي يُمكنك الوصول إليها عبر مسار عبر ط س 1 وط س 7 في خلال 3 ساعات و 35 دقيقة، باستخدام سيارتك الخاصة.

اين توجد مراكش من مدينة طنجة

تُقدّر المسافة بين طنجة ومدينة مراكش بحوالي 575 كم، أي ما يُقارب مسافة 5 ساعات و49 دقيقة، ويُمكنك الوصول إليها في غضون 1 ساعة و 10 دقائق عن طريق الطيران من مطار طنجة ابن بطوطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …