كيف يجعلك السفر شخصاً أفضل بكثير

سفاري نت – متابعات

نعلم جميعاً فوائد السفر الكثيرة على حياتنا حيث أنها ببساطة تعتبر تجديداً للنفس والجسد وفرصة ثمينة لاستشكاف حضارات وثقافات جديدة وكذلك للمتعة وتجربة أمور مختلفة بعيدا عن روتين الحياة اليومية. لكن في الحقيقة العملية هل أن السفر فعلياً يجعلنا أشخاصا أفضل وعلى أي صعد؟ وماذا يقول الخبراء عن فوائد السفر على أصعدة لم نكن نتوقعها؟ تابعوا معنا كيف ان السفر يجعلك شخصاً أفضل وفقا لموقع دليل المسافر العربي!

ستقدّر الأشياء الصغيرة والحميمة

قد تتفاجأ حين تعلم ان السفر يجعلك شخصاً كثير التقدير لما لديك. ربما قد يعتبر البعض ان هذا الكلام عاطفي فقط لكن الحقيقة والتجربة تظهر ان الغياب يجعل قلوبنا اكثر رأفة وعطفاً واشتياقا. فالبعد ولو لفترة قليلة عن محيطنا من الاهل والاصدقاء والمنزل وغيرها يجعلنا نقدّر وجودهم في حياتنا أكثر. فالاتصال الذي نجريه خلال سفرنا بمنزلنا وعائلتنا مختلف تماماً عن اتصالاتنا بهم حين نكون قريبين منهم جغرافياً وهنا نكتشف حقيقة انهم فعلا هم الأهمّ في حياتنا.

ستتخذ قرارات مصيرية

يسمح لنا السفر بعض الوقت للتفكير. تفيد الدراسات أن قرارات قد تغير مسار حياتنا أحيانا يتم اتخاذها خلال السفر. يجب ان نعلم في هذا السياق ان بعض الوقت بعيدا عن روتين حياتنا وحتى محيطنا البشري والجغرافي يقدم لنا الوقت لنفكر بما نريده فعلا في حياتنا وأي طريق نريد ان نسلكه. هذا الواقع يكشف لنا خبايا في داخلنا ليس فقط جسديا وانما عاطفيا وعقليا. السفر في الحقيقة يشبه الـdetox للروح والعقل.

سيعلّمنا الانفتاح والتفاعل الأوسع

سبب آخر يجعل السفر يساهم في جعلنا شخصاً أفضل هو انه يعلّمنا كيف نصبح منفتحين وتفاعليين ومتلقّين جيدين للثقافات المحيطة بنا. نحن في السفر نكسر حدود شبكتنا الاجتماعية الاعتيادية التي تقتصر في الغالب على العائلة والمكان حيث ندرس او نعمل. إن توسيع تفاعلنا الاجتماعي والثقافي يكسبنا بطبيعة الحال مزيدا من المعرفة والحكمة وربما نرى الأمور من زوايا جديدة ومن وجهة نظر اشخاص كان لدينا تجاه افكارهم افكاراً واحكاماً مسبقة. وهنا من المهم التواصل مع السكان المحليين فالتجربة قد تكون رائعة حين تسمع قصص ومعطيات من ابناء البلد الذي تزورهم ومسار حياتهم اليومي…

سيخلّصنا من “سموم” مواقع التواصل

فائدة حديثة للسفر وتناسب حياتنا العصرية بشكل رائع. فعالم اسفر قد يكون بمثابة detox او التخلص من سموم وسائل التواصل الاجتماعي. فالاكثار من أي شيء سيء بنا بما فيه التواصل الاجتماعي بطبيعة الحال. الذهاب والسفر من دون اتصال بالانترنت تحرير رائع للجسم والروح وانطلاقة تخلصنا ولو لبعض الوقت من مساوئ التكنولوجيا الحديثة. السفر يصبح بلا جدوى إن نقلنا معنا ضغط العمل وحتى ضغط وسائل التواصل معنا. لذا حاول تنظيف اوقاتك من سموم هذه المواقع واترك الانترنت لآخر النهار في الفندق وحتى دع تحميل صورك لاحقاً إلى حين عودتك!

سيكتشف فينا حدوداً جديدة

يساعدك السفر على تخطي حدودك وامكانياتك المعتادة فأمور غير متوقعة قد تحصل وتجعلك تتخلى عن روتينك اليومي. السفر يكسر حلقة روتينك اليومي فهذه الامور غير المتوقعة تسمح لك بأن تعلم انك تستطيع القيام بما كنت تظن انك لا تقوم به أبداً. التحرر من الروتين وتخطي التوقعات يساعدك على كسب ثقة أكبر بنفسك واحترام أهم لذاتك كما قد يكشف لك زوايا جديدة من السعادة والبهجة.

وأخيراً الى جانب التجربة الرائعة التي تبقى معك إلى الأبد، فالسفر سيحولك الى انسان أفضل من الداخل والخارج. ستحصل على شعور بالامتنان والاحترام لنفسك والآخر وسترى العالم من منظور مختلف ولن يستطيع احد ان يسلبك هذه الفوائد التي تبقى معك مدى العمر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة استرجاع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران

سفاري نت – متابعات بعد أن قام مسافرون أو راغبون في السفر من جنسيّات مختلفة …