بالصور .. أجمل 11 نشاط سياحي في القصر الكبير في بانكوك

سفاري نت – متابعات

القصر الكبير في بانكوك ، من أشهر  المعالم السياحية في بانكوك، عاصمة تايلاند، وبانكوك هي أكثر المدن المنتعشة سياحيًا، لما تضمه من معالم سياحية تاريخية قديمه وحديثه، صُمِمَت بطراز معماري تايلاندي ساحر وفقا لموقع الرحالة.

وسناخذك في جولة شيقة ومثيرة، لزيارة القصر الكبير في بانكوك ، والتعرف عليه عن قرب.

معلومات هامه عن القصر الكبير في بانكوك

تم بناء القصر الكبير في بانكوك بتايلاند، في القرن الثامن عشر عام 1782م، في عهد الملك راما الأول، مؤسس سلالة شاكري الحاكمة.

ليكون المقر الرئيسي لملوك تايلاند، وذلك حينما تم نقل عاصمة تايلاند، من مدينة  ثورنبوري إلى مدينة بانكوك.

ويستخدم القصرالكبير في بانكوك اليوم، في استضافة الاحتفالات الملكية، والترحيب بضيوف الملك، وضيوف الدولة، وكبار الشخصيات الأجنبية.

 

التجول داخل القصر الكبير في بانكوك

ويضم القصرالكبير في بانكوك ، من الداخل ،جناحين هما معبد بوذا الزمردي، والسكن الملكي، وينقسم السكن الملكي إلى المحكمة الخارجية، والمحكمة الوسطى، والمحكمة الداخلية.

كما يضم القصر الكبير في بانكوك أيضًا، قاعه مخصصه، يوضع بها جثث الملوك، وأعضاء رفيعة المستوى في العائلة المالكة ، لمدة عام قبل أن يتم حرقها وفقًا لعاداتهم.

مواعيد وأسعار القصر الكبير في بانكوك

يفتح القصر الكبير في بانكوك أبوابه يوميًا للزوار، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وحتى الثالثة والنصف عصراً.

وعن تذاكر الدخول للقصر الكبير في بانكوك، تقدر بـ500 بات للفرد بالعملة التايلاندية.

 

الوصول للقصر الكبير في بانكوك

يقع القصر الكبير في بانكوك ،بالقرب من النهر على طريق نا فراه لان، تستطيع الوصول اليه، عن طريق استقلال القطار المعلق، من محطة سيام، الى محطة القصر الكبير.

ومنه تستقل العباره النهريه، في رحلة نهرية جميلة، تستغرق20 دقيقة، وصولا للقصر الكبير في بانكوك مباشرة.

 

أهم 11 نشاط في القصر الكبير في بانكوك

1- استمتع بمشاهدة المساحات الخضراء الفسيحة، حول القصر الكبير في بانكوك ، ومشاهدة المراكب التي تسير بنهر تشاو فرايا بجواره، في مشهد يدعو للتأمل والاسترخاء، في صنع الله.

 

2- استشعر الطبيعه الروحية داخل المعبد، بمجرد دخولك إلى القصر الكبير في بانكوك ، حتى تصل لمعبد بوذا الزمردي.

والذي تم بناءه على الطراز التايلاندي، الذي سيجعلك تتوقف أمام ذلك الصرح العملاق للتأمل، فاستمتع بذلك.

3- استمتع بمشاهدة التمثالين الضخمين، القائمين أمام المعبد، بالقصر الكبير في بانكوك ،والذي تم نحتهما وتصنيعهما في الصين، واهدائهما لشعب تايلاند.

اقرأ هنا :أهم الأنشطة السياحية في الحي الصيني في كوالالمبور

تعبيرًا عن الود والاحترام المتبادل بين الشعبين، وقد تم وضعهما أمام المعبد، كي يكونا بمثابة حارسان لذلك المعبد الروحي العريق.

4- يمكنك مشاهدة التمثال الصغير، في مقره بالقصر الكبير في بانكوك ،حيث يحظى هذا التمثال بتقدير شديد بالمعبد، حتى أن الملك التايلاندي بذاته، يقوم بتغير ملابس التمثال كل عام.

السياحة في تايلاند

5- ستتمكن من زيارة مقرالعرش، في القصر الكبير في بانكوك، وهو أقدم الآثار على الاطلاق، يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر، كان يستخدمه مؤسس مملكة تايلاند.

وقد تم اكتشافه من قبل الملك راما الرابع، في جوله من جولات العباده، وهو الذي قام بنقله إلى بانكوك.

6- ان كان موعد زيارتك للقصر الكبير في بانكوك، موافق شهر ابريل، فأنت سعيد الحظ، حيث بامكانك الاستمتاع بزيارة مبنى العظماء.

والذي يحتوي على تماثيل لثمانية ملوك من سلالة شاكري، وهي تماثيل بالحجم العادي لهؤلاء الملوك.

و المبنى يتم فتحه أبوابه للزائرين، مره واحده فقط في العام، في شهرإبريل، ويسمى هذا اليوم بيوم شاكري، نسبة إلى تلك السلالة.

اقرأ هنا : قرية الفيلة في بتايا تايلاند: أجمل 9 أنشطة سياحية في بلاد تركب الأفيال

7-ولا تنسى أيضًا وأنت في القصر الكبير في بانكوك ، زيارة مبنى خزانة الكتاب المقدس، ذلك المبنى الذي سيشعرك أنك ذهبت لعالم آخر، فهو يمزج بين عبق التاريخ وروعة التصميم.

فالمبنى مزين بالكامل بزخارف الفسيفساء، وقد تم بناؤه للاحتفاظ بالكتاب المقدس أوالتريبيتاكا، وتم حفظ الكتاب في حقيبة مزينة باللؤلؤ.

 

8- وبامكانك زيارة المتحف، في القصر الكبير في بانكوك ، والتمتع بمشاهدة أكبر مجموعة من التحف الأثرية القديمه، والتماثيل، والمشغولات الذهبية للملكة، الموروثة من السلالات الملكية.

إضافة لسيوف الملوك القدماء، ومقتنياتهم الخاصة ،والعملات المختلفة.

السياحة في بانكوك

9- ان كنت من هواة الاطلاع والمعرفة، على ثقافات الشعوب، فادارة القصر الكبير ببانكوك، تمنحك اسطوانات سمعية باللغات العالمية الحيّة.

تحتوي على شرح كامل لمحتويات القصر الكبير في بانكوك ، وتاريخ كل قطعه منه، بمقابل مادي إضافي ، فلا تنسا اقتناء تلك الاسطوانات الهامه.

القصر الكبير في بانكوك

11- كما تشتهر بانكوك، بمراكز للتسوق، التي تقدم أرقى الماركات العالمية والمحلية، بأسعار تناسب جميع الطبقات، فقم بشراء ما طاب لك، من ملابس ومن هدايا تذكاريه، إن أردت الحصول على ما يذكرك برحلتك الممتعه.

 

ِ2نصائح زيارة القصر الكبير في بانكوك

1-  رسوم دخول القصر الكبير في بانكوك ، هي أعلى رسوم دخول لمزار سياحي، في تايلاند على الاطلاق، فلا تنزعج من ذلك.

ويرجع ارتفاع سعر رسم الدخول للقصر الكبير في بانكوك، للمكانه الكبيره التي يحظى بها، من قبل الدولة، والجهود التي تبذل للاعتناء به، والمحافظه عليه.

2- تنصحك الرحالة ، بالذهاب مبكرًا، فالمكان يعج بعشرات الآلاف من الزوار يوميًا، من كل الأجناس والأعراق، ينتظرون دورهم، للدخول الى القصر الكبير في بانكوك.

3- لا يوجد بالقصرالكبير في بانكوك أي أكشاك، لبيع المشروبات أو الطعام ، لذا فضع في اهتماتك احضار زجاجة ماء، لحال الشعور بالعطش أثناء جولتك داخل القصر.

4- يشترط لدخول القصر الكبير في بانكوك ، ان تكون مرتدي زيا طويلًا، فلا يسمح الدخول بالشورتات والملابس القصيرة، سواء للرجال أو النساء.

وذلك احترامًا للعادات الملكية، والقيمة التاريخية والإرث المعنوي، حيث يعتبر مكان إقامة السلالة الملكية منذ القدم، ومكان لتنصيب الملك.

5- كماتنصحك الرحاله، باحضار مظله، في حال مكثت مده طويلة، خارج القصرالكبير في بانكوك، في انتظار دورك، حتى لاتتأذى من الشمس وارتفاع الحرارة.

6- لا تنسى احضار الكاميرا الخاصه بك، فكل قطعه بالقصر الكبير في بانكوك ، تستحق التصوير.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما …