الدليل السياحي الكامل عند التخطيط للسفر إلى الهند

سفاري نت – متابعات

يوجد عدة أشياء بإمكانك القيام بها في الهند، ولكن من أين تبدأ؟ إليك هذا الدليل الكامل الذي سوف يساعدك على التخطيط والتنظيم لرحتلك عند السفر إلى الهند ، وسوف يمكنك من الحصول على أكبر قدر من المتعة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أفضل الأوقات لزيارة الهند

ولكن قبل أي شيء، عليك معرفة أفضل الأوقات لزيارة هذه الأماكن، وهذا يعتمد على اختيار المنطقة التي تريد زيارتها، فمثلا إذا تسعى إلى زيارة مناطق الشمال الشرقي في الهند مثل كشمير، فمن الأفضل أن تسافر بين شهري أبريل وسبتمبر فالطقس يكون فيها أفضل، ويكون أواخر شهر مايو حتى شهر أكتوبر وقت مثالي لزيارة مدينة مومباي ومناطق الشمال الغربي، ولكن إذا أردت زيارة مناطق الجنوب مثل ولاية كيرلا فالافضل أن تزورها في الفترة بين يناير ومارس.

حدد الأماكن التي تريد زيارتها

ربما يكون تحديد الأماكن التي تريد زيارتها في الهند من الأشياء التي تصيب المسافرين بالصداع الشديد من كثرة التفكير والشعور بالقلق. الهند مكان واسع ومتنوع الثقافات والديانات، لذا من الصعب أن تقرر إلى أين تود الذهاب، خاصة إذا كانت رحلتك قصيرة.

لا يمكن الذهاب إلى الهند دون زيارة ضريح تاج محل، والذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار الضاربة في القدم، وكذلك قلعة أغرا الحمراء، وقصر بنجلور، وهو قصر ملكي تم تأسيسه عام 1862، ومبنى فيدانا، أحد أضخم مباني مدينة بنجلور. وتستطيع قضاء وقتًا رائعًا في احضان الطبيعة إذا ذهبت إلى مدينة سرينجار، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة رائعة وحدائق خضراء جميلة تتخللها تعرّجات النهرية.

وإذا كنت من عشاق رياضة المشي ستكون تعد مدينة مونار مكان مناسب لك، وتضم مجموعة كبيرة من مزارع الشاي التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة. ولا تنسى زيارة كاتدرائية سانتا كروز هي واحدة من أصل ثماني كاتدرائيات في ولاية كيرالا، ومسجد تشارمينار بمآذنه الأربع الشاهقة الواقع في مدينة حيدر آباد.

أما مدينة كولكاتا فسوف تصحبك إلى العصور الإنجليزية الملكية، فهي مليئة بالقصور ذات الطابع الانجليزي، كما أنها مكان مناسب لقضاء وقت رائع مع العائلة، بالإضافة إلى ذلك تضم مراكز تسوق حديثة وفخمة، وكذلك متاحف ممتعة مثل المتحف الهندي بحديقته الشاسعة، وسوف تجد هناك أكبر ملعب كريكت في العالم.

ومن الأفضل أن تستأجر سيارة وسائق محلي لمساعدتك في جولتك السياحية، من غير المستحب أن تستأجر سيارة وتقودها بمفردك، بالنظر إلى الازدحام المروري، وكون الشوارع غير ممهدة

احصل على تأشيرة

يحتاج كل الزوار إلى تأشيرة دخول إلى الهند، باستثناء مواطني نيبال وبوتان. بإمكانك الحصول على تأشيرة إلكترونية للسياحة أو الأعمال، أو من أجل الأغراض الطبية. وتكون التأشيرة صالحة لمدة 60 يومًا من تاريخ الدخول.

حدد أماكن إقامتك

في حين أنه من الممكن العثور على أماكن إقامة رائعة في الهند من خلال التفاوض مع المسؤولين مع ملاكها، إلا أنه من الأفضل أن تحجز مكان إقامتك مُسبقًا خاصة إذا كنت تنوي البقاء في المدن الكبرى، لاسيما دلهي. هناك الكثير من الفنادق في الهند، والتي تتنوع ما بين الأماكن الفاخرة والمتوسطة والرخيصة، والتي يُنصح بالابتعاد عنها. ولكن من الأفضل أن تقيم في أحد المنازل رفقة سكان هنود، لأن ذلك سوف يسمح لك بالتعرف على السكان المحليين، وتناول طعامًا محليًا شهيًا، تكوين صداقات وعلاقات مختلفة. وفي كل الأحوال عليك توخي الحذر، والمكوث في أماكن آمنة.

ماذا تضع في حقائبك؟

أثناء حزم حقائبك قبل السفر إلى الهند، من المهم أن تضع في ذهنك أنك سوف تسافر إلى بلد متحفظ، لذا من الأفضل أن ترتدي النساء ملابس محتشمة، كذلك يجب أن تكون الملابس قطنية، لأن الأقطان مناسبة لدرجات الجو المتقلبة، وتتلائم مع أي ظروف جوية. كذلك خذ معك ملابس كثيرة، وأحذية، وأدوية، ومستحضرات للعناية البشرة، ومن الأفضل أن تأخذ معك بطاقات ائتمان بنكية، ومصابيح ضوئية.

إذهب إلى طبيبك

عليك زيارة طبيبك الخاص قبل الذهاب إلى الهند، لمعرفة ما إذا كان عليك تلقي تطعيمات معينة، أو اخذ أدوية خاصة معك، عليك الاهتمام بهذا الأمر بالنظر إلى أن الهند واحدة من الدول المتقدمة، كما أن مدنها وقراها مزدحمة بالسكان، وهناك الكثير من الأمراض والاوبئة المنتشرة فيها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز الأسباب التي تدفعك للسفر إلى سلوفاكيا في موسم الشتاء

سفاري نت – متابعات على الرغم من أن سلوفاكيا لديها مجموعة متنوعة من المغامرات الممتعة على مدار …