بالصور .. شاهد أكثر الشلالات سحراً حول العالم

سفاري نت – متابعات

تعتبر الشلالات من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب آلاف السياح الذين يرغبون بمشاهدة اللوحة المذهلة للمياه المنحدرة من أعالي الجبال والاستمتاع بالسباحة في مياهها المنعشة، والتي تكون في بعض الأحيان للحصول على فوائدها العلاجية.

يتناثر عدد كبير من الشلالات في جميع أرجاء العالم ومن الصعب اختيار أروعها، ولكننا سوف نستعرض أكثر الشلالات سحراً في العالم وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

شلالات بان جيوك- فيتنام والصين

لا يوجد شيء في العالم يضاهي روعة شلالات بان جيوك التي تفصل بين الصين وفيتنام، تحيط بالشلال بساتين المامبو حيث تنحدر المياه الزرقاء من فوق الصخور الرمادية القديمة لتشكل بركة خضراء جميلة. ويقع هذا الشلال الرائع في مقاطعة تساو بانج في الشمال الشرقي من فيتنام التي تسمح بالسباحة في البرك ومن جانبها.

شلالات إجوازو- البرازيل والأرجنتين والباراغوي

تعد شلالات إجوازو (حنجرة الشيطان) أطول من شلالات نياغارا بضعفين، وتتشارك به كل من البرازيل والأرجنتين والباراغوي. ويتكون من 275 شلالاً تسقط من ارتفاع 350 قدما، وقد تكونت نتيجة لانفجار بركان شكل صدعاً في الأرض، في حين تحتوي دلتا الغابات المطيرة المحيطة بها على نحو 2000 نوع من النباتات. ويشكل منظراً ساحراً يأسر قلوب زواره عندما تتحول بعض الشلالات إلى قوس قزح متلألئا في قلب الضباب.

الثقب الأزرق (أوتشو ريوس)- جامايكا

يعتبر شلال الثقب الأزرق (أوتشو ريوس) من أجمل الأسرار الطبيعية في جامايكا، حيث تغريك المياه الفيروزية للقفز فيها والسباحة في وسط غابة استوائية ساحرة، كما تنحدر مياه الشلال من على ارتفاع 20 قدماً على مقاعد من البامبو.

ولامان فولز- أستراليا

يعتبر ولامان فولز من أكبر الشلالات وأجمل العجائب الطبيعية في أستراليا، يبلغ ارتفاعه نحو 879 قدماً لتنحدر مياهه بسرعة كبيرة جداً إلى بركة كبيرة يبلغ عمقها 65 قدماً، ويحاول عشاق المغامرة كسب تحدي استكشاف الشلال والتسلق من حوله.

جودافوس- أيسلندا

يظهر شلال جودافوس على شكل نصف قمر يجذب آلاف الزوار إلى أيسلندا الشمالية، يبلغ عرض الشلال 100 قدم، في حين تنحدر مياهه من ارتفاع 40 قدماً تقريباً. وأخذ اسمه من تبني الدين المسيحي بشكل رسمي في أيسلندا، حيث ألقى الكاهن ثورجير رمزاً وثنياً في الشلال عام 1000 للميلاد ليشير إلى بداية دين جديد في أيسلندا.

شلالات فيكتوريا- زيمبابوي وزامبيا

يبلغ طولها 351 قدماً وعرضها ميل واحد، وتشكل شلالات فيكتوريا جزءاً من الحدود بين زامبيا وزمبابوي. يهدر نهر زامبيزي فوق جرف في واد تته، وتحيط به الغابات المطيرة الضبابية من كلا الجانبين. تنصب مياهه في بركة الشيطان على حافة الشلالات التي تكون مفتوحة لعشاق المغامرة خلال موسم الجفاف.

شلالات نياجرا- كندا والولايات المتحدة

تشكل شلالات نياجرا الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتتكون من ثلاث مجموعات تدخل البهجة على قلب زوارها. تُعتبر من أروع مناطق الجذب في العالم، ويمكن الحصول على أفضل الإطلالات وأجملها من الجانب الكندي. يمكن الاستمتاع برحلة في القوارب بجانب الشلالات، في حين أن المدن على جانبي الشلالات مجهزة بمعالم سياحية.

شلالات يومبيلا- بيرو

تقع شلالات يومبيلا في شمال بيرو، وتعتبر خامس أطول شلالات مياه في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 2.938 قدماً، وتقع بالقرب من بلدة “كيسبيس” الساحرة، ويجذب العديد من الزوار الذين يبحثون عن ملاذ طبيعي مثالي، في حين أن المنطقة مليئة بالأنشطة الثقافية الرائعة والكنوز الطبيعية الرائعة من صنع الخبز البيروفي التقليدي إلى بساتين الأوركيد النابضة بالحياة التي تنفرد بالمناظر الطبيعية الجبلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …