بالصور .. أبرز العناوين السياحية في تورينو الايطالية

سفاري نت – متابعات

عند السياحة في إيطاليا، ولا سيَّما في غرب البلاد، فإنَّ تورينو تستحق الزيارة، مع الإشارة إلى أنَّها تبعد ساعة بالسيَّارة من الحدود الفرنسيَّة، وتعدُّ مركزًا رئيسًا للمتاحف الثقافية، كما تمتاز بهندسة عماراتها التي تتبع طراز الـ”باروك”، وتشتهر بمعارضها الفنيَّة ومتنزّهاتها ومسارحها ومكتباتها. تتمتع تورينو في ايطاليا بمناخ رطب شبه مداري شبيه بالمناخ القاري من جرَّاء قربها من جبال الألب. معالم السياحة في تورينو في ايطاليا، تشمل وفقا لموقع سيدتي نت:

ساحة القلعة

تقع هذه الساحة في قلب تورينو القديمة، وتعدُّ نقطة الانطلاق في جولة سيرًا على القدمين في الأرجاء، حيث الروائع المعماريَّة من عصر الـ”باروك”، والمقاهي المترامية على أطراف الشوارع. تتوسَّط قلعة قديمة عائدة إلى القرن الثالث عشر هذه الساحة.

المتحف المصري

يتخصَّص المتحف المصري المؤسَّس في سنة 1824 في علم الآثار والأنثروبولوجيا المصريَّة، وهو يضمُّ ثاني أكبر مجموعات العالم من الآثار المصريَّة بعد القاهرة، ولا سيَّما الذهب والتوابيت والمومياوات.
يفتتح المتحف المصري في تورينو أبوابه للزائرين، من الثلاثاء إلى الأحد، وذلك من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى السابعة والنصف مساء، ودخوله يتطلَّب دفع بدل مالي.

 

القصر الملكي

كان هذا القصر بُني في القرن السادس عشر، وهو يتمركز شمالي تورينو، وقد حُدِّث لاحقًا في القرن السابع عشر، وزُيِّن بتصاميم المهندس المعماري  فيليبو يوفارا. تمتلك الحكومة المبنى، وقد حوَّلته إلى متحف يعدُّ من مخازن الأسلحة الأهمِّ في أوروبا، حيث يعرض أسلحة أصلية استُخدمت في القرنين السادس عشر والسابع عشر، ما يظهر قوَّة تورينو العسكريَّة في الزمن الغابر.
تحتوي غرف المتحف على مفروشات أنيقة ومجموعة نادرة من الزهريَّات الصينيَّة واليابانيَّة. وثمة سلالم ضخمة مُشيَّدة من قبل دومينيكو فيري تقود الزائرين إلى الطبقة الأولى، حيث تبدأ الجولة.

منتزه “فالنتينو”

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …