بالصور .. أشهر العناوين السياحية في كوبا بجزر الكاريبي

سفاري نت – متابعات

أكبر جزر الكاريبي هي كوبا ، وتقع على بعد أقل من 160 كم (100 ميل) من أقصى جنوب ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة . على الرغم من أن كوبا لا تزال مغلقة أمام السياح الأمريكيين ، إلا أنها منفتحة على المسافرين الآخرين في العالم الذين يتوقون لاستكشاف الثقافة والتاريخ الثريين للجزيرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تشتهر كوبا بالسيجار الأسطوري والسيارات الأمريكية القديمة والشواطئ المذهلة ، ومن الواضح أن كوبا لديها الكثير لتقدمه لزائريها . عند اختيار أفضل الأماكن للزيارة في كوبا ، تأكد من احتوائها على زيارة الريف والمدينة . سوف تشمل الرحلة المثالية إلى كوبا على زيارة هافانا ، ولكنها ستنطلق أيضًا إلى استكشاف المناظر والثقافة المدهشة للجزيرة بأكملها .

حدائق ديل ري

تقع في الشمال مباشرة من المدينة الرئيسة ومتصلة بها عبر جسور ، هو الأرخبيل (مجموعة من الجزر) تسمى جاردين ديل ري . Jardines del Rey ، أو Gardens of the King هي سلسلة من الجزر بما في ذلك Cayo Coco و Cayo Guillermo وCayo Paredon Grande و Cayo Romano لم تكن هذ الجزر مقاصد سياحية حقيقية حتى التسعينيات ، حتى تم بناء الفندق الأول هناك . واليوم ، يأتي العديد من الزوار على الرغم من أن هذه الجزر لا تزال غير مطورة إلى حد كبير . يعتبر Playa Pilar on Cayo Coco أحد أجمل الشواطئ والشهيرة هناك ، ويقع على بُعد خطوات من عدد من المنتجعات السياحية .

مدينة ماريا لا جوردا

على الطرف الغربي الأقصى من كوبا هي بلدة صغيرة إسمها ماريا لا جوردا . على الرغم من أن ماريا لا جوردا قد لا تمتلك الكثير من البنية التحتية أو مناطق الجذب السياحي الكبيرة ، إلا أنها لا تزال تستقبل الكثير من الزوار على مدار العام . ويرجع ذلك لأن ماريا لا جوردا هي واحدة من أفضل وجهات الغوص في منطقة البحر الكاريبي . إذا كنت غطاسًا ، فانتقل إلى هذه المدينة للقيام برحلات بصحبة مرشد البحر . الحياة البحرية تحت الماء غنية كما تغادر رحلات منتظمة من المرسى . يختار العديد من الزوار باقة شاملة تجمع بين الإقامة والطعام والغوص بسعر واحد . رحلات الغطس شائعة أيضًا ، ولكنها أقل شيوعًا من رحلات الغوص .

مدينة باراكوا

على الرغم من أن هافانا قد تكون العاصمة الحديثة لكوبا ، إلا أنها لم تكن دائمًا مركز السياسة الكوبية . تعرف باراكوا في بعض الأحيان باسم المدينة الأولى ، وكانت أول عاصمة للجزيرة . تأسست باراكوا في أوائل القرن السادس عشر على يد المستكشف الشهير دييجو فيلازكيز ، وتحتفظ بالكثير من العمارة الاستعمارية . كاتدرائية Nuestra Senora de la Asuncion هو واحد من أهم الأماكن التي تستحق زيارة هذه المدينة . تعتبر باراكوا أيضًا قاعدة رائعة لزيارة El Yunque ، وهو جبل يطل على المدينة حيث يمكن للزوار التنزه واستكشاف بيئة الغابات المطيرة الخضراء المورقة على بعد 30 دقيقة فقط من الشاطئ .

جزيرة كايو لارجو ديل سور

وهي المعروفة أيضًا باسم كايو لارجو ، هي جزيرة صغيرة قبالة البر الرئيسي لكوبا . إذا كنت تزور كوبا من أجل العثور على شواطئ رائعة غير مزدحمة ، فمن المفضل زيارة جزيرة كايو لارجو التي تشبه المنتجعات السياحية . أكبر شاطئ وأكثرها شعبية في الجزيرة هو Playa Sirena ، هذه الجزيرة مكان مثالي للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس وتشمل على الأنشطة المشتركة في الجزيرة السباحة والغطس وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك . المارينا هو المحور لهذه الجزيرة وهو أيضاً المكان الذي ستجد فيه مفرخ السلاحف البحرية الرائع ، كما تقدم الجزيرة رحلات منتظمة للزوار .

هي مدينة في كوبا تختلف عن غيرها في الجزيرة . منذ تأسيسها فقد أسسها الفرنسيين وليس الإسبان ، فهي تتميز بجو فريد من نوعه . تعرف المدينة باسم La Perla del Sur أو لؤلؤة الجنوب . لأولئك الذين يُقَدِّرون الهندسة المعمارية الحديثة في منتصف القرن الماضي ، يجب رؤية شبه جزيرة بونتا جوردا . لا يزال هناك العديد من المنازل من خمسينيات القرن الماضي ، تم الحفاظ على الكثير منها بعناية . يقع وسط سينفويجوس في Pueblo Nuevo ، حيث يمكنك استكشاف متحف التاريخ أو تناول العشاء في مقهى في الهواء الطلق أو أخذ درس باللغة الإسبانية أو الفرنسية .

مدينة سانتياغو دي كوبا

تقع هذه المدينة في شرق كوبا ، وهي مدينة ساحلية تشتهر بتاريخها الاستعماري . تأسست سانتياجو دي كوبا في القرن السادس عشر من قبل الإسبانيين ، وتعرف باسم المدينة الثانية في كوبا . قلب المدينة هو Parque Cespedes ، وهي ساحة مركزية محاطة بعدد من البنايات الاستعمارية الإسبانية التاريخية . في التاريخ الأكثر حداثة ، كانت الساحة هي المكان الذي أعلن فيه فيدل كاسترو نجاح الثورة في عام 1959 . يمكنك أيضًا استكشاف قلعة كاستيلو دي سان بيدرو دي لا روكا ، وهي قلعة من القرن السابع عشر تطل على الخليج .

مدينة فاراديرو

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من هافانا ، توجد فاراديرو ، وهي بلدة منتجع شاطئي شعبية في شبه جزيرة هيكاكوس . وجود العديد من الأميال من السواحل تمكنك من الاستمتاع بمناظر المحيط الأطلنطي ، والشواطئ الرملية البيضاء والماء الدافئ الأزرق مذهل المنظر . في حين أن الشاطئ الرائع هو السبب في أن فاراديرو هي من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في كوبا ، كما أن هناك الكثير للقيام به. Parque Josone هي حديقة رائعة مليئة بالنباتات والبحيرات والحياة البرية والجسور ، ناهيك عن الموسيقى والباعة وحتى ركوب الجمال للأطفال . ومن الجدير بالذكر أيضًا أن كهوف بيلامار Bellamar Caves هي نظام كهوف واسع متاح للزوار منذ أكثر من 150 عامًا .

وادي فيناليس

على الرغم من أن كوبا بها العديد من المتنزهات الوطنية ، إلا أنها ليست جميلة ، ويمكن الوصول إليها مثل تلك الموجودة في وادي فيناليس . تعرف فيناليس كوجهة مذهلة ، والتاريخ يروي أنه المكان المفضل لكاسترو في الجزيرة . ويحيط بهذا الوادي الجبال ، ولا يزال التبغ ينمو لتصنيع السيجار الكوبي الشهير والكهوف هناك لا تعد ولا تحصى ، مما يضيف المزيد من المغامرة للمسافر . واحدة من أكثر الكهوف شعبية هي Cuevas del Indio ، أو الكهوف الهندية ، حيث يمكنك بالفعل ركوب قارب داخل الكهف نفسه .

مدينة ترينيداد

بالنسبة لأولئك الذين لديهم حب التاريخ أو الهندسة المعمارية ، ترينيداد مكان عظيم للزيارة في كوبا . قلب ترينيداد هو بلازا مايور ، الساحة الرئيسية المحاطة بمباني الباروك الجديدة . وبجوار الساحة يوجد دير استعماري يضم الآن متحف الحرب ضد قطاع الطرق ، أو لوتشا كونترا باندديوس . بعد استكشاف المتحف ، يمكنك المشي بعيداً عن بلازا مايور للتسوق لشراء الهدايا التذكارية اليدوية . وتوجد عناصر شعبية تبيع مفارش المائدة والمناديل المنسوجة يدويا . ومن بين البنايات المذهلة في ترينيداد ، قصر بالاسيو برونيه ، الذي أصبح الآن بمثابة متحف رومانتيكو . قم بزيارة للاستمتاع بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية والتحف من القرن التاسع عشر .

العاصمة هافانا

وهي عاصمة كوبا ومركز النقل الرئيسي ، سينفق الزوار بعض من الوقت حتى يقوموا باستكشاف هافانا. تشتهر هذه المدينة المتطورة والرياضية والعالمية بحياة الليل المذهلة ، إبدأ في La Habana Vieja ، أو البلدة القديمة ، حيث توجد المباني الاستعمارية المتداعية وهياكل منتصف القرن النابضة بالحياة جنباً إلى جنب . لا تترك هافانا دون مشاهدة السيجار حين يتم تدويره باليد في مصنع صغير ، أو تذوق بعض مشروب الروم الطازج . قم بالاختلاط مع السكان المحليين على طول Malecón ، والسور البحري على طول الساحل الذي يوفر مناظر مطلة على البحر والكثير من المرح .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما …