بالصور .. رحلة سياحية ممتعة في مدينة سيساك كرواتيا

سفاري نت – متابعات

مدينة سيساك : هي أحد المدن الكرواتية التي لها عدة أسماء بديلة مثل مدينة ورؤية أسقفية وتقع المدينة في وسط كرواتيا عند ملتقى نهري كوبا وسافا وأودرا، وتقع على بعد 57 كم أو 35 ميل جنوب شرق العاصمة الكرواتية، وبلغ عدد سكان المدينة في عام 2011 نحو 47،768 نسمة، منهم 33،322 في المستوطنة الحضرية (naselje) وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

اهم المعالم السياحية في مدينة سيساك الكرواتية :

– المدينة القديمة (ستاري غراد) : هي قلعة قديمة تعود إلى القرن السادس عشر، وتشتهر بدورها في المعركة ضد الأتراك في عام 1593 بعدما هزموا في القلعة وتوقفوا عن الذهاب نحو الغرب بعدما أوقفهم نهر كوبا وغرق معظمهم وهم يحاولون عبور النهر واقتحام القلعة، والان تم تجديد القلعة وتحولت إلى متحف مفتوح للجمهور ولكن يجب على الزوار الحجز المسبق الاتصال قبل الزيارة، وتحتوي القلعة على مطعم كبير لتناول الغداء وحول المطعم هناك ممشى جميل، وتقع القلعة بالقرب من مدينة سيساك ولكن يحتاج الزائر إلى نوع من وسائل النقل للوصول اليها.

– نادي سبورتسكي : يحتوي المكان على قاعة جميلة ومتجددة الهواء ونظيفة، ويوجد فيها غرفتان لارتداء الملابس مع دش وغرفة مساج، وكل المساحة مكيفة، وتتوفر فيها أنشطة للأطفال بداية من 3 سنوات وتقدم دروس للرقص، وعروض الأداء، والتدريب على الكثير من الانشطة والتنافس على الرقصات الرياضية، ويستغرق أقصر الدرس 45 دقيقة وتحتاج إلى إحضار حذاء وملابس مناسبة.

– المنازل الخشبية : تتميز المنازل الخشبية بنمط معماري جميل ومميز على الرغم من حاجة بعض المنازل للإصلاح، ويوجد في Cigoc و Lonjsko Polje Park المزيد من هذه المنازل الخشبية التقليدية ، وعلى الرغم من صغر المكان إلا أنه مكان رائع للتجول والتقاط الصور، وهناك بعض المطاعم التقليدية الصغيرة في حديقة Lonjsko Polje، ويحدث في الربيع الكثير من الفيضانات حيث تغمر المياه أجزاء من الطريق المؤدية إلى المتنزه .

– المدينة الرومانية القديمة : هو جزء من المدينة يقع بالقرب من كنيسة بلوجس والجزء الجنوبي الغربي من الجدار الذي كان يستخدم كدافع للمدينة الرومانية منذ عدة قرون، وتتميز المدينة الرومانية القديمة بعد امكانية وضع مجرفة في الأرض، وتبتعد المدينة القديمة عدة أقدام تحت الأرض، وعلى الرغم من أن المكان يعتبر تراث رائع إلا أنها تسبب العديد من المشاكل لأي شركة إنشاءات تحاول البناء في هذا المكان.

– ستار موست : هو عبارة عن جسر قديم تم بنائه من الطوب هو رمز من رموز المدينة، حيث يعتبر أقدم جسر في المدينة ولا يزال قائما على الرغم من حركة المرور والطقس ومستويات المياه العالية في نهر كوبا في مواسم الأمطار .

– حمام السباحة الأولمبي الداخلي SRC : هو عبارة عن حوض سباحة داخلي ضخم له حجم أولمبي ويتميز المسبح بالنظافة الشديدة، كما أن سعره منخفض للغاية، ومن المميز للسابحين أن معدل الحضور منخفض مما يمكن للسابحين السباحة دون عائق على مساحة كبيرة.

– مون بار : يمكن الاستمتاع بتناول القهوة عالية الجودة والكثير من المشروبات الساخنة طوال الأسبوع، والمزيد من المشروبات والكوكتيلات الأجنبية المميزة، ويعتبر بار مون مكانًا ممتعًا وفريدًا ويلبي كل الأذواق، ويقدم عروض يومية لطيفة وبرامج مسائية لا تنسى في المساء وفي عطلة نهاية الأسبوع.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …