بالصور .. كل ما ترغب في معرفته عن حديقة القرآن الكريم في دبي

سفاري نت – متابعات

تقع حديقة القرآن الكريم في منطقة الخوانيج وتبلغ مساحتها الإجمالية 60 هكتارا , وهي أول حديقة مجانية كبرى للزوار في دبي وفقا لموقع عين دبي.

الحديقة تحتوي بحيرات، وأماكن للترفيه، وكافة الأشجار التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عن كل شجرة وكيف ذكرت في القرآن، وما هي فوائدها، وأنواع ثمارها وغيرها من المعلومات التي تفيد الزائرين.

كما تقدم الحديقة مجموعة من الخدمات التجارية للزوار .

كما تتكون الحديقة من 12 بستاناً تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها.

يحدث الآن  لا تفوتوا تجربة الطعام الفريدة ثلاثية الأبعاد LMNTS في النادي التجاري العالمي

ومن ابرز النباتات المذكورة الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، وحبة البركة، والزنجبيل .

ولا ننسى طبعا التمر الهندي، والريحان، والقرع، والخيار، والنخيل، وغيرها، بالإضافة إلى أشجار الطاقة الشمسية، مستوحاة من فن الخطوط العربية والإسلامية .

الحديقة يمكن الدخول إليها في أي وقت نظرا لأنها ستفتح أبوابها للزوار مجانا على مدار الساعة و تقتصر الرسوم على وجهتين داخل الحديقة وهما الكهف والبيت الزجاجي، بمبلغ 10 دراهم لكل منهما.

تهدف الحديقة القرآنية إلى إلى تعزيز التواصل الفكري والثقافي مع مختلف الثقافات والديانات والشعوب، وعرض المنجز الحضاري للدين الإسلامي في مجال البيئة النباتية، وإعداد قاعدة بيانات علمية لنباتات البيئة العربية، ولرفع كفاءة الأداء في مجالات الإنتاج الزراعي والبحث العلمي.

دليل حديقة القرآن الكريم دبي Al Quran Par
المكان : منطقة الخوانيج , دبي , الإمارات العربية المتحدة
التوقيت : طوال اليوم
الرسوم : الدخول مجاني و تقتصر الرسوم على وجهتين داخل الحديقة وهما الكهف والبيت الزجاجي، بمبلغ 10 دراهم لكل منهما

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المخيم الشتوي في حديقة الإمارات للحيوانات ينطلق غدا

سفاري نت – متابعات تستعد حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في ابوظبي لاطلاق المخيم الشتوي …