بالصور .. استمتع برحلة سياحية ممتعة في مدينة كراسنويارسك الروسية

سفاري نت – متابعات

مدينة كراسنويارسك : هي أكبر مركز صناعي وثقافي في شرق سيبيريا، وهي عاصمة إقليم كراسنويارسك وثاني أكبر منطقة في روسيا، وهي تقع في وسط  روسيا عند التقاء نهر كاتشا الصغير وينيسي، ولقد تأسست المدينة في عام 1628 من قبل القوزاق تحت قيادة قائد القوات أندري دوبنسكى وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وهي مدينة صناعية حديثة تتميز بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها، وتحتوي على عدد كبير من الفنيين الموهوبين، وهي واحدة من أجمل المدن في روسيا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 948 500 شخص، ويعترف بأنها مدينة كراسنويارسك كواحدة من أكثر المدن المريحة في روسيا، حيث يتم تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج المختلفة التي تهدف إلى تحسين البيئة الحضرية في كراسنويارسك.

يوجد في مدينة كراسنويارسك أكثر من 44 ألف مؤسسة تجارية، وتأخذ مدينة كراسنويارسك موقع الريادة في سيبيريا من حيث حجم الإنتاج الصناعي، إلى جانب القطاعات الصناعية في المنطقة مثل الصناعات المعدنية وهندسة الطاقة والهندسة الميكانيكية، يتم تتطور الكثير من المجالات الجديدة بشكل متزايد.

أهم الاماكن السياحية في مدينة كراسنويارسك :

– محمية ستولبي الطبيعية : تتميز المدينة بمناظرها الطبيعية الفريدة والمناظر الجبلية والغابات والمحميات الطبيعية مثل محمية ستولبي الطبيعية الشهيرة، وهي عبارة عن سلسلة صخرية تقع في التايغا على سبرز جبال سايان الشرقية، وتبلغ مساحتها حوالي 47000 هكتار، وتتميز بالصخور البركانية التي تقع فوق الجبال المنحدرة ، ويمكن التجول في المحمية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتجول عبر المسارات في جولة برفقة أحد المرشدين باللغة الانجليزية والاستمتاع بمشاهدة القرود.

– متحف لينين : تم افتتاح المتحف في مدينة كراسنويارسك بمناسبة الذكرى 70 لثورة أكتوبر في عام 1987، ويقع في بلوشتشاد ميرا، وهو عبارة عن مكان فني يعرض عناصر الفن والتصوير الفوتوغرافي المعاصر عالي الجودة، وهناك منشأة مخصصة للحروب الأفغانية والشيشانية التي تمزج بين الفن والصور الفوتوغرافية والمتعلقات الشخصية للجنود المتوفين .

– المتحف الإقليمي : هو عبارة عن معبد مصري أنيق على طراز الفن الحديث يعود لعام 1912، ويعد واحدًا من أفضل المتاحف في سيبيريا، وتم بنائه حول سفينة مستكشف القوزاق، ويحتوي على بعض المعارض الرائعة وهو مبنى من طابقين يعرض فيهما كل جوانب الماضي في المنطقة، ويعرض القوزاق والمستكشفين وانفجار تونغوسكا ، والحيوانات المحلية ، والمؤسسات السابقة للفنون ويعرض بعض الصور للفن الديني، ويعرض الهيكل العظمي العملاق الذي يبلغ طوله 4 أمتار، ويشبه مجموعة أفلام متحف هوليوود، وهناك ألعاب تعمل باللمس للأطفال كما يوجد مقهى.

– متحف الأدب : يوجد المتحف في قصر رائع ويرجع تاريخ افتتاحه إلى عام 1911، وقد تم ترميمه مؤخرا بشكل رائع، ويعرض جوانب مختلفة للحياة في ويعرض الاشكال المختلفة من الأحجار الكريمة متعددة الألوان.

– متحف سوريكوف للفنون : هو متحف للفنون الجميلة ويعرض فيه الكثير من الأعمال الفنية الفنان الروسي إيفان سوريكوف وبعض معاصريه من الفنانين الذين يعودا إلى القرن التاسع عشر، وتضم الشركة التابعة للمتحف في ميرا مي حوالي 12 مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الروسية ، بما في ذلك أعمال كاندينسكي وماليفيتش ورودشينكو.

– ساحة الثورة : هي ساحة مركزية شاسعة تقع في المدينة الكلاسيكية وتعود إلى الحقبة السوفيتية، وتحتوي الساحة على الكثير من المباني الحكومية ذات الأعمدة وتمثال لينين الذي يمد يد واحدة كما لو كان يدعو الزائرين للتنزه في متنزه دوبروفينسكي للثقافة والترفيه، وهو من الأماكن السياحية الرائع، وتنتشر في الحديقة كثير من مناطق الجذب المثيرة التي تعود إلى التسعينات ، وتوجد بها مطعم تم تجديده بشكل رائع، ويوجد ممشى على ضفاف النهر ويمكن المشي وركوب الدراجات.

– كنيسة القيامة : هي من أجمل الكنائس وأكثرها أناقة في مدينة كراسنوبارسك، وقد تم قطع رأس كنيسة القيامة في ثلاثينيات القرن العشرين، ولكن تم بناء برج جديد في عام 1998 وتتميز بزخارفها الداخلية المليئة بالرموز.

– كاتدرائية الشفاعة : هي عبارة عن كنيسة قديمة صغيرة الحجم، يرجع تاريخها إلى عام 1795 وتتميز بتصميمها الرائع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز المدن السياحية في هولندا

سفاري نت – متابعات مع وجود عدد كبير من القنوات والمنازل الجذَّابة والمتاحف العالميّة، تعدّ …