بالصور .. أجمل المناظر الطبيعية الخلابة الهندية

سفاري نت – متابعات

يهوى الكثير من الناس السفر حول العالم للاستمتاع بالمزارات السياحية في البلدان وكذلك المناظر الطبيعية الخلابة ، فقد تجد أحدهم عنده هوس غير طبيعي للسفر والتنقل فقط للاستمتاع لا لأي شيء آخر ، فإذا كانت وجهتك إلى الهند فقد احسنت الاختيار في هذه المرة وذلك لأن الهند تعد من أروع البلاد والتي تمتلك أجمل الأماكن لاستهداف العنصر السياحي وفقا لموقع المرسال.

مناظر طبيعيه خلابه من الهند

الهند بلد كبيره مليئة بالمناظر الطبيعية التي تسحر العيون التي تحب الجمال وتقدسه ، ويوجد بها الكثير من الأنهار والأشجار والغابات والشلالات والبحيرات ، ومن يحب التأمل في هذه الطبيعة سترتاح عينيه كثيرا برؤية تلك المناطق بالهند.

محمية بانتا

يوجد بالهند محمية يطلق عليها محمية بانتا ، وهي مخصصة للطيور ، حيث تحتوي هذه المحمية على الكثير من الطيور المتنوعة سواء كانت هذه الطيور مشهوره على مستوى العالم أوكانت هذه الطيور مهددة بانقراض أنواعها ، لذلك فعشاق رؤية الطيور علي مستوى العالم ومن يهوون تربية الطيور سيجدون الكثير من المتعة بزيارة تلك المحمية.

هضبة الدكن

تقع في جنوب الهند هضبة تسمى هضبة الدكن ، والشكل الهندسي لهذه الهضبة هي أنها على هيئة مثلث ملئ بالمساحات الخضراء الواسعة ، ويعتبر موقع هذه الهضبة موقع متميز جدا ، كما يتواجد في هذه الهضبة الحيوانات البرية كالافيال و الغزلان وحيوانات اخرى.

جبال الهيمالايا

كما يوجد بالهند أيضا سلسلة من الجبال وتعتبر من أهم السلاسل الجبلية وهي جبال الهيمالايا والتي تقع على الحدود بين الهند والصين ، وبالرغم من أن هذه الجبال تعد مغطاة بالثلوج إلا أنها تحتوي على نباتات وأشجار مثل أشجار البلوط والكستناء ، وكذلك أشجار التين والنخيل.

السهول الشمالية

السهول الشمالية والتي تقع في شمال الهند وبها العديد من الأنهار مثل نهر السند.

حديقة اوتي النباتية

وكما يوجد بالهند محمية خاصة بالطيور يوجد ايضا حديقه خاصه بالنباتات والأشجار لمحبي الطبيعة وتسمى هذه الحديقة حديقة اوتي النباتية ، تحتوي علي أنواع كثيره من النباتات وكذلك النباتات النادرة والمهددة بالانقراض ويوجد بالحديقة أيضا مساحات كبيره وواسعه لبساتين الفاكهة وتشتهر أوتي بأنها منطقة يتم فيها تصوير الافلام.

حديقة كانها

وتعتبر حديقة كانها حديقة وطنية مصدر الهام للكثير من الكتاب ، وتعد الحديقة من اجمل الحدائق في قارة آسيا بأكملها ، كما تحتوي على الكثير من الغابات والوديان.

أفضل الأماكن السياحيه في الهند

مدينة نيودلهي

وتعتبر من أهم مدن الهند ، ويوجد بها الكثير من المزارات السياحية القادرة على جذب عدد كبير من السياح ، ومن أهم هذه المزارات السياحيه القلعة الحمراء وتطل هذه القلعة على نهر يسمى يامونا ، وتبين هذه القلعة مدي براعة الفن المعماري لدى الدولة المغولية ، ويوجد بها ايضا الكثير من المتاحف ومن أشهر هذه المتاحف متحف غاندي ، كما تحتوي العاصمة نيودلهي على الكثير من الأسواق الشعبية والحدائق العائليه.

 

تاج محل

وهو من اكثر الاماكن السياحية شهرة على مستوى العالم ، وقد تم بناؤه بين عام 1632 وعام 1653 تحت أمر الإمبراطور شاه جاهان ، حتى يخلد ذكرى وفاة زوجته ، المبنى ما هو الا ضريح عظيم البناء مبني من الرخام الأبيض وهو ايضا مع القلعة الحمراء التي ذكرناها يعد من روائع الفن المعماري لدولةمنغوليا ، كما يوجد أمام هذا الضريح بركة ضخمة تحتوي على المياه ويحدها الكثير من الأشجار والشجيرات.

بحيرة دال

بحيرة دال التابعة لمدينة كشمير وهي واحدة من أهم المعالم السياحيه في الهند كما أن منطقة كشمير بحد ذاتها تعتبر مزارا هاما من المزارات السياحية.

بنجالور

حيث الطقس المعتدل على مدار العام أضاف عليها ميزه اخري الي جانب انها معلم سياحي مهم يكثر عدد السياح الذين يزورون هذه المنطقة ، وتحيط بهذه المنطقة المناظر الطبيعية الخلابة ، كما يوجد بها مدينة ملاهي لمحبي الالعاب.

 

مايسور

وبها أقدم حديقة حيوان موجوده بالهند ، و قصر ميسور الشهير والذي يعد تحفة من التحف المعمارية.

مدينة شيملا

الموجودة بالمنطقة التي يوجد بها جبال الهيمالايا ، وتنتشر في هذه المدينة الكثير من الحدائق والمناظر الطبيعية وكذلك يكثر بها الكثير من الكنائس والمتاحف.

قصر البحيرة

قصر البحيرة والذي تم بنائه في بحيرة بيكولا ، ويعتبر اليوم فندق من الفنادق الفاخرة.

كيرلا

وتتكون من مجموعة كبيرة من البحيرات والتي تنتشر بها الكثير من الحيوانات المائية كسرطان البحر والضفادع والسلاحف.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الساحرة مع الشواطئ الخلابة في جزيرة كانوان بالبحر الكاريبي

سفاري نت – متابعات أصبحت جزيرة كانوان في البحر الكاريبي، مقصد فائقي الثراء الذين يبحثون …