بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في السوق الليلي في شنغماي تايلاند

سفاري نت – متابعات

السوق الليلي في شنغماي ، من أهم المعالم السياحية، التي تتمتع بها مدينة شنغماي بتايلاند،فان كنت في رحلة سياحية لزيارة شنغماي، فضعه على قائمة أنشطتك السياحية وفقا لموقع الرحالة .

وسيأخذك الرحالة الآن، في جولة تسوق ممتعة،في السوق الليلي في شنغماي، والتعرف على أهم المزارات به، وأفضل الأنشطه السياحيه.

معلومات عن السوق الليلي في شنغماي

ويتكون السوق الليلي في شنغماي ، من عدة أسواق وهي النايت بازار، سوق الزهور، سوق أنورسان، معرض كام بانج موانج، سوق بلوين رودي، وغيرها من الأسواق، التي سنعرضها في هذا التقرير بالتفصيل، فتابع معنا.

أولًا زيارة النايت بازار في السوق الليلي في شنغماي

يعد النايت بازار، في السوق الليلي في شنغماي، قنبلة تجارية ليلاً، يتكون من عدد لا يحصى، من الأكشاك الممتلئة بالسلع، على طول الأرصفة، وتمتد إلى الأروقة الجانبية، وستلاحظ أن ثلثي السوق، ينشر بضاعته على امتداد كلا الطريقين الرئيسيين.

موقع النايت بازار ومواعيد العمل به

ويتم نصب البازار الليلي، وقت الغروب حوالي الساعة السادسة مساءًا، وحتى الساعة العاشرة والنصف ليلاً، وبعض الباعة الجائلين يستمرون في البيع، حتى أوقات متأخرة عن ذلك، ويقع النايت بازار في تقاطع طريق تشانغ كهلان، وطريق لوه خرو.

قد يهمك :التسوق في بانكوك : أجمل 6 أسواق في العاصمة التايلاندية

أهم الأنشطة السياحية في النايت بازار

1- يمكنك الاستمتاع بشراء العديد من السلع، من النايت بازار، في السوق الليلي في شنغاي، من ملابس وأحذية، أقراص مدمجة ، أقراص فيديو رقمية،وحرير تايلاندي، ومنتجات حرف يدوية، ومحافظ  وساعات، وألعاب فيديو وأدوات منزلية، وأثاث منزلي.

وأيضًا التوابل التايلانديه والهدايا التذكارية، سيوف الساموراي واللوحات الفنية، والمجوهرات والفضة، والتحف على هيئة أحصنة ذهبية لامثيل لها.

2- وبامكانك الاستمتاع بتناول وجبات خفيفه،أثناء التسوق في النايت بازار، فهناك الكثير من المطاعم الرائعة المحلية، المتميزة بالمأكولات البحرية التايلاندية، ومطاعم النودلز قبالة الشارع الرئيسي.

3- وان كنت من محبي الطعام الغربي، فلك ما تمنيت في السوق الليلي في شنغماي، في مطعم ماكدونالدز، وستاربكس، قبالة الشريط الرئيسي لمترو الأنفاق، وستجد أيضا مقاهي الإنترنت، وبجوارها محلات الهواتف المحمولة، ومتاجر الكاميرات.

ثانيًا زيارة سوق الزهور في السوق الليلي في شنغماي

يقع سوق الزهور على طريق برايساني، في السوق الليلي في شنغماي، بجوار النهر مباشرة، يعمل على مدار24 ساعة يوميًا، ويتم تسليم الزهور للأكشاك في الساعات الأولى من الصباح.

أهم الأنشطة السياحية في سوق الزهور

1- ان كنت من محبي التريض، فبامكانك المشي على طول طريق برايساني، والخروج في الهواء الطلق، والاستمتاع بالمشاهد الطبيعيه الخلابه لشنغماي، بين النهر، وبساتين الفاكهة والياسمين.

2- كما يمكنك الاستمتاع بشراء العديد من الزهور النادره، والتي لم تجدها الا في سوق الزهور، بمنطقة السوق الليلي بشنغماي، مثل زهور صفصاف الهرة، والأقحوان، واللوتس، وزهور طيور الجنة.

3– وتستطيع الاستمتاع، بالتقاط العديد من الصور التذكاريه، لك ولأفراد عائلتك وسط تلك الجنة المزهره، في سوق الزهور، بالسوق الليلي في شنغماي.

وينصحك الرحالة، بتجنب أيام المهرجانات، في حال نويت زيارة سوق الزهور، تجنبًا للزحام، فالزهور هي جزء مهم من الثقافة البوذية، وغالبًا ما تقدم كهدية في المعابد والأضرحة.

 

ثالثًا زيارة سوق أنوسارن في السوق الليلي في شنغماي

يقع سوق أنورسان Anusarn Market، في السوق الليلي في شنغماي، وتبدأ الأكشاك في الافتتاح، من الساعة السادسة مساءًا، يوميًا ويتم تقديم خصومات جيدة، على أول عملية بيع لليوم.

أهم الأنشطة السياحية في سوق أنوسارن 

1- يمكنك الاستمتاع باقتناء ماتريد، من الهدايا التذكارية، والمنتجات التايلاندية المحلية، ومنتجات الحرف اليدوية، في سوق أنورسان فالمنطقة مغطاة كبيرة، مكونه من صفين من الأكشاك، لبيع تلك المنتجات.

2- وبامكانك أيضًا الاستمتاع بشراء حقائب اليد، والمنتجات الجلدية ذات الجودة العالية، والوسائد المطرزة، والتوجه للأكشاك التي تبيع قمصان كرة القدم، الرائعة بأسعار معتدله جدًا وجوده ممتازه.

3- كما يضم سوق أنورسان، في السوق الليلي في شنغماي، أكشاك متخصصه تقدم خدمة، تدليك للأقدام، فابمكانك الاسترخاء والجلوس على كرسي كبير، ويقوم المختص بالتدليك فاستمتع بذلك.

4- كما يعد سوق أنورسان،منطقة جيدة لتناول العشاء، فابمكانك تناول وجبة تايلانديه شهيه، أويابانيه أوهنديه، في الهواء الطلق مع رفاقك، فقط اختر أحد الأكشاك الصغيره، وسيقومون بنصب الكراسي البلاستيكيه أمامها، وتقديم خدمه ممتازه لك.

 

رابعًا زيارة معبد وات تشانغ كونغ في السوق الليلي في شنغماي 

معبد وات تشانغ كونغ Wat Chang Kong، يقع في السوق الليلي في شنغماي، يتكون المعبد التاريخي، من مبنى المعبد المركزى، مع سقف مائل نموذجى، وقاعده تعلوه قمة التمثال الذهبي.

أهم الأنشطة السياحية في معبد وات تشانغ كونغ 

1- ان كنت من المهتمين بالثقافة الدينية البوذية، فاستشعر الطبيعه الروحية داخل معبد وات تشانغ كونغ، بمجرد النظر لهذا المعبد العتيق، وما يحمله من تاريخ، واستمتع بذلك.

2- ولهواة الاطلاع والمعرفة، ستجد ضالتك في معبد وات تشانغ كونغ التاريخي، فقد بناه قرويون المهاجرين، من تشانغ كونغ إلى شنغماي، في فترة راما الأولى، فبامكانك الاستمتاع بالتعرف عن قرب، على أحد المعابد التي تحكي تاريخ تايلاند.

3- أصبح معبد وات تشانغ كونغ مهجورًا الآن، وتحيط به المحلات التجارية، والمساكن من ثلاث جهات، ولكن بامكانك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكاريه، من خارج المعبد فقط.

 

خامسًا زيارة معرض كام بانج موانج في السوق الليلي بشنغماي

يقع معرض كام بانج موانج ،على مقربة من فندق Imperial Mae Ping ، بالقرب من جنوب النايت بازار، بالسوق الليلي في شنغماي، ويعد معرض Kampangmuang Gallery ، مكان جذب فريد من نوعه في شنغماي، فهو يتكون من معرضًا فنيًا، وبار لتقديم الكوكتيل والعصائر.

أهم الأنشطة السياحية في معرض كام بانج موانج

1- بامكانك الاستمتاع بشراء بعض الأعمال الفنية الممتازة، للفنانين المحليين التايلانديين، بأسعار مناسبه لميزانيتك.

2- كما يمكنك الاستمتاع بقضاء أوقات رائعة، برفقة أفراد عائلتك، فالمعرض به حديقة ساحرة في الخارج، حيث يمكنك الاسترخاء بها، وتناول مشروبك البارد المفضل.

3- وفي المساء يقام بداخل معرض كام بانج موانج، في السوق الليلي في شنغماي، بعض عروض الفرق الاستعراضيه المحليه، فاستمتع بقضاء أفضل الأوقات.

 

سادسًا زيارة سوق بلوين رودي في السوق الليلي في شنغماي

يعد سوق بلوين رودي، متنزهًا عالميًا، يقدم مجموعة متنوعة، من المأكولات الشهيه، مع الموسيقى الحية، والمحلات الصغيرة للتسوق، يفتح سوق بلوين رودي الليلي يوميًا، من غروب الشمس، وهو أفضل الأماكن السياحيه، في السوق الليلي في شنغماي.

سوق بولين في السوق الليلي في شنغماي

أهم الأنشطة السياحية في سوق بلوين رودي 

1- استمتع بشراء الهدايا التذكارية المميزة، والسلع المصنوعه يدويًا، من المحلات الصغيرة المتناثرة، في سوق بولين، في السوق الليلي في شنغماي.

2- يمكنك الاستمتاع مع رفاقك، بعروض الموسيقى الحية، التي يقوم بها الفرق الاستعراضية،بسوق بولين للترفيه عن الزائرين.

3- سوق بولين، هو مكان لذواقة الطعام، فان كنت منهم، فقد وجدت ضالتك، حيث أفضل المطاعم، التي تقدم أشهى المأكولات العالمية، والمحلية الشهية.

4- يقع سوق بولين، على بعد مسافة قصيرة، سيراً على الأقدام، من النايت بازار، فيمكنك قضاء أمسية ساحرة برفقة أصدقائك، بالجمع بين العشاء في سوق بولين للطعام المسائي، والقيام بالتسوق في النايت بازار.

 

سابعًا زيارة المنتجعات الصحية في السوق الليلي في شنغماي

تنتشر المنتجعات الصحية ومحلات التدليك، في جميع أنحاء منطقة النايت بازار، في السوق الليلي في شنغماي، العديد من متاجر التدليك التايلاندي، وعلاجات البشرة وغيرها.

تفتح محلات التدليك، أبوابها لاستقبال الزائرين، من الساعة الحادية عشر صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساءًا يوميًا، وأسعار التدليك 200باهت في الساعة.

أفضل الأنشطه في المنتجعات الصحية ومحلات التدليك 

يمكنك بعد القيام بتجربة التسوق، في السوق الليلي في شنغماي، الاسترخاء والتمتع بفرصه رائعة لن تتكرر، وتحظى بتدليك لقدميك، أو ماساج لوجهك باستخدام الخامات التايلانديه المميزة.

وينصحك الرحالة، إذا لم تكن قد جربت يومًا، تدليكًا تايلانديًا للقدمين من قبل، فلابد من وضعه على رأس قائمة الأشياء، التي يمكنك القيام بها في السوق الليلي في شنغماي.

ثامنا زيارة متحف الطوابع في السوق الليلي في شنغماي

متحف الطوابع شنغماي ،هو معلم من معالم الجذب السياحي، يقع على مسافه قصيرة جدًا سيرًا على الأقدام، من النايت بازار في السوق الليلي في شنغماي ، والمتحف غني بالتراث الحي، في شكل أدوات قديمة، مرتبطة بكاتب البريد في الماضي، وطوابع.

يفتح متحف الطوابع شنغماي أبوابه للزوار، من الثلاثاء إلى الأحد، من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءًا، ويغلق يوم الاثنين، وأيام الأعياد التايلاندية.

أفضل الأنشطة الترفيهية في متحف الطوابع

1- استمتع بزيارة متحف الطوابع شنغماي، ومشاهدة مجموعة ضخمة من الطوابع المعروضة، وقم بالتقاط الصور الفوتوغرافيه لها، لذكرى رحله سياحيه ممتعه.

2- وان كنت من محبي الاطلاع والمعرفة، فالمتحف عبارة عن مبنى استعماري قديم، يحكي جزء من تاريخ شنغماي بتايلاند.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المدن العالمية للاستمتاع بالجو الخريفي الدافئ

سفاري نت – متابعات يصبح الطقس لطيفاً مع بداية فصل الخريف المتميز بألوانه النابضة بالحياة …