بالصور .. أهم المعلومات السياحية حول برج ايفل

سفاري نت – متابعات

صور برج إيفل في الليل يبحث عنها الكثيرين من المولعين بباريس وببرج إيفل، ويريدون هؤلاء الأشخاص مشاهدة برج إيفل في صوره في أثناء الليل وأثناء النهار، ولكن برج إيفل في فترة الليل،الليل يضفي عليه لمسة جمالية براقة رائعة تجذب الناظرين إليه، لذا سنقدم لكم باقة مميزة عن أجمل صور برج إيفل وفقا لموقع المرسال.

صور برج إيفل في الليل

العديد من المستخدمين يبحثون عن متصفح الإنترنت الشهير جوجل عن صور الكثير من المعالم السياحية في كافة أرجاء العالم، ولكن برج إيفل يستحوذ على اهتمام الكثير من الناس، ويبحثون عن صوره من أجل مشاركتها عن صفحاتهم الشخصية على الفيس بوك، والإنستجرام، وتويتر، والوات ساب، وسناب شات، وغيرها من صفحات التواصل الاجتماعي.

 

ما هو برج إيفل؟

يعد برج إيفل من أكثر المعالم السياحية المشهورة في العالم بأكمله بشكل عام، وفي أوروبا بشكل خاص، حيث أنه يقع في مدينة باريس التي يعشقها الكثير من السائحين، وتقع مدينة باريس في الشمال الغربي لحديقة تُسمى “شامب دي مارس”، وهذه الحديقة توجد في أبعد مكان بالعاصمة الفرنسية.

ومكان برج إيفل يعد موقع استراتيجي، لأنه كما أوضحنا يوجد في أقصى العاصمة الفرنسية، وليس فقط بل أنه قريب للغاية من نهر السين أشهر الأنهار الموجودة بالعالم الغربي، وبرج إيفل من عجائب الدنيا السبع، لذا فلا أحد في العالم بأكمله سواء كان صغيراً أو كبيراً لا يعرف برج إيفل، فإنه له صيتاً واسعاً.

يعد برج إيفل سبب قوي للسياحة بباريس، حيث يأتي أعداد هائلة من السائحين لباريس من أجل مشاهدة برج إيفل، ، فهو من أكثر المقاصد السياحية في باريس، وهو له قدرة كبيرة على جذب السائحين من كافة أرجاء العالم العربي والغربي، وبقي برج إيفل أطول مبنى بالعالم لمدة 41 عاماً، منذ عام 1889 العام الذي تم بنائه به، وحتى عام 1930، ويُذكر أنه تم افتتاح برج إيفل في عام 1989، ويُذكر أن عملية بنائه استغرقت عامين.

وهذا البرج له العديد من الاستخدامات وليس استخدامه الوحيد هو مجرد معلم سياحي، بل إنه يُستخدم برج للبث الإذاعي، وبرج للمراقبة، لذا فهو هام للغاية في باريس، ويدُر عائداً ضخماً على باريس كل عام.

ما هو سبب بناء برج إيفل؟

كان قد مر 100 عام على الانتصار في الثورة الفرنسية التي قامت بتغيير مستقبل فرنسا، لتكن فرنسا في هذا المعدل من التقدم الحالي، وجاء قرار بناء برج إيفل احتفالاً بمرور هذه المدة على الثورة بفرنسا، حيث أن هذه الثوةر كان لها العديد من المنافع، ومن أولها أنها رسخت الديمقراطية في كافة البلاد بفرنسا، نظراً أنها قامت بالقضاء على كافة أشكال الديكتاتورية والسيادية، وهذا يعد من أفضل الفوائد التي قامت الثورة الصناعية قديماً بجنيها.

وفي نفس العام الذي مر به 100 عام على الثورة الفرنسية، جاءت ذكرى موعد انطلاق المعرض الصناعي في دولة باريس عام 1889م، فكانت فكرة بناء برج عظيم إلى هذا الحد أمراً هاماً، وذلك حتى يكون أيقونة رمزية لتلك المعرض وإحياءً لذكرى الثورة الفرنسية والانتصار بها، ولم يتم بناء البرج بسهولة، بل أقامت فرنسا مسابقة ضخمة ضمت العديد من المصممين والمهندسين، الذين قاموا بالتصميم والعمارة، ومن التصميمات تم اختيار تصميم المهندس غوستاف إيفل، ولهذا سُمِي البرج باسم “برج إيفل.”

معلومات هامة عن برج إيفل في باريس

هناك باقة من المعلومات التي جعلت برج إيفل من عجائب الدنيا السبع، ومن أهم المعالم السياحية في كافة أرجاء العالم، ومن أبرز هذه المعلومات، أن البرج جسمه مصنوع من أجود أنواع الحديد، حيث أن تم به استخدام 18038 قطعة حديدية، وهذه القطع تم تثبيتها مع بعضها البعض جيداً للغاية باستخدام 2 مليون ونصف من المسامير، لذا فإن البرج وزنه ضخم للغاية، يُقدر بأكثر من 10 طن.

وأما عن ارتفاع برج إيفل، فيبلغ 324 متر مربع، وهذا هو ارتفاع البرج الهوائي، وأما عن ارتفاع السطح فيُقدر بحوالي 300 متر و65 سم، بينما يُقدر ارتفاع الطابق الأخير 273 متر، وهذه الارتفاعات تذهل كافة ما رأوه، والشكل للبرج في الطبيعه في موقعه في باريس مختلف كل الاختلاف عن صوره المتداولة على الإنترنت.

يضم برج إيفل ثلاثة طوابق، ويحتوي على سبعة مصاعد تعمل بالكهرباء، ويوجد بداخل البرج اثنين من أكبر المطاعم التي يتواجد بهم مختلف أنواع الطعام التي تناسب الأذواق المختلفة لمن يقوموا بزيارة البرج، ومن الجدير ذكره أن المصعد الكهربائي حتى يصعد من القاعدة إلى القمة يستغرق من الوقت حوالي 8 دقائق.

هذا البرج قد تم استخدامه من قبل في عمل التجارب العلمية، فاستخدمه عدد كبير من العلماء في تجارب الطقس، وتجارب الرصد الجوي، والسقوط الحر للأجسام، فهو له الكثير من الوظائف والمزايا بالإضافة إلى أنه من أشهر المعالم السياحية بالعالم، وقدمنا لكم أعلاه مجموعة مميزة من أفضل وأجمل صور برج إيفل بالليل الجاذب للناظرين إليه من النظرة الأولى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعطلة استوائية جذابة في أجمل شواطئ آسيا

سفاري نت – متابعات إنّ الشعور بنعومة الرمال بين أصابع قدميك، ودفء أشعة الشمس على …