تجنب تلك الأمور عند زيارة براغ في التشيك

سفاري نت – متابعات

تعد العاصمة التشيكية براغ، واحد من أكثر المدن زيارة وأحد أكثر الوجهات السياحية شعبية في منطقة وسط أوروبا، وهذا ليس بالغريب، فالحقيقة أن مدينة براغ تحتوي على الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي التي تستحق الاستكشاف والمشاهدة، ولكن قبل أن تخطط لرحلتك القادمة إلى براغ، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها أولا، أهمها هي الأمور التي يجب تجنبها تماما عند السفر إلى براغ حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك السياحية، وقضاء وقت رائع في هذه المدينة الساحرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

لا تثق بعروض تبادل العملات في الشارع أو مكاتب الصرافة:

قد يتصادف أن تقابل أحد الأشخاص الودودين في براغ ممن يعرضون عليك استبدال العملات الأجنبية التي تحملها معك بعملات نقدية تشيكية، وفي هذه الحالة عليك أن ترفض بتهذيب وتتابع طريقك لأنه غالبا ما سيقوم بمبادلة عملاتك الأجنبية بأقل بكثير مما يعادل قيمتها من العملات التشيكية وهو ما ينطبق على مكاتب الصرافة.

تجنب الجولات السياحية المنظمة ذات الأسعار المخفضة:

لأنها غالبا ما تتضمن قضاء الوقت الأكبر من الجولة وسط حشود من السائحين والجلوس لفترات طويلة داخل الحافلة وهو ما لن يسمح لك بالتعرف حقا على مدينة براغ ومشاهدة معالمها السياحية عن قرب، إذا كنت ترغب في الذهاب في جولة سياحية منظمة في المدينة ينصح بالمشاركة في واحدة من جولات Alternative Tour Prague السياحية والتي توصف بأنها من بين الأفضل على الإطلاق في مدينة براغ.

تجنب تناول الطعام أو الشراب في المطاعم في منطقة وسط براغ:

منطقة وسط براغ تعد واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة براغ وهي تستحق حقا المشاهدة، ولكن ينصح تجنب تناول الطعام في داخل أحد مطاعمها بسبب أسعارها المرتفعة للغاية بالمقارنة بالمطاعم الأخرى في براغ، ولهذا السبب يتجنب غالبية السكان المحليين تناول الطعام في مطاعم منطقة وسط براغ والتي توصف غالبيتها بمطاعم السائحين.

تجنب الذهاب للتسوق في شارع كارلوفا:

وهو واحد من وجهات التسوق المفضلة لدى السائحين في براغ بالرغم من حقيقة أن الشارع لا يحتوي تقريبا إلا على محلات بيع الهدايا التذكارية والمحلات السياحية التي تقوم ببيع منتجات بأسعار أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية.

تجنب زيارة جسر تشارلز (Charles Bridge) في منتصف النهار:

لأنه غالبا ما يكون مزدحما بالسائحين خلال تلك الفترة من اليوم، ولذلك ينصح بزيارته في الصباح الباكر أو المساء وقتها لن يكون مزدحما إلى حد كبير مما يسمح لك باستكشافه عن قرب وتفقد ما يقدمه الموسيقيين والفنانين والبائعين الذين اعتادوا على التجمع على الجسر لعرض منتجاتهم.

تجنب حمل الكثير من العملات النقدية أثناء التجول في براغ:

وخاصة عند التجول في المناطق السياحية المزدحمة حيث يزداد خطر التعرض للسرقة أو ضياع وفقدان حافظة النقود خلال الزحام كما هو الحال في مناطق التجمعات والمناطق المزدحمة في مختلف دول العالم.

تجنب محاولة ركوب الترام مجانا:

حتى وإن كنت تخطط لركوب الترام في براغ لبعض دقائق قليلة فقط، لا تنسى أن تقوم بشراء ودفع قيمة التذكرة المستحقة حتى لا تضطر لدفع غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 900 كرونا تشيكية للفرد الواحد أي ما يعادل 40 دولار تقريبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عالم فيراري أبوظبي تفتتح “منطقة العائلات” في الأول من مارس

سفاري نت – متابعات تستعد عالم فيراري أبوظبي، المدينة الترفيهية الرائدة على مستوى العالم، لافتتاح …