بالصور .. أبرز التجارب السياحية في حديقة شاتوشاك في بانكوك تايلاند

سفاري نت – متابعات

حديقة شاتوشاك في بانكوك هي واحدة من أقدم الحدائق العامة هناك، حيث تغطي مساحة إجمالية تبلغ 1.13 كيلومتر مربع على أرض تبرعت بها السكك الحديدية في تايلاند، من أجل إنشاء حديقة للترفيه عن السكان المحليين، وتتألف الحديقة من متنزه شاتوتشاك، وحديقة الملكة سيريكيت، ومتنزه واشيرا بناتشات، المعروف أيضًا باسم متنزه سوان روت فاي وفقا لموقع الرحالة.

 

اُفتتحت حديقة شاتوشاك في بانكوك في ديسمبر عام 1980م، وهي تتمتع بالكثير من الأشجار الخضراء المورقة والزهور الملونة على مدار السنة، وبها مساحة عشبية واسعة للإستلقاء والإستمتاع بنزهة أو التجول في الحديقة. كما تمتد بها بحيرة اصطناعية مع العديد من الجسور التي تعبر البحيرة داخل حديقة شاتوشاك في بانكوك .

 

وتضم حديقة شاتوشاك في بانكوك متحف القطار وبرج الساعة، الذي تم التبرع به من قبل نادي الليونز الدولي، وتحيط بالبرج حديقة نباتية جميلة يطل عليها في مشهد خلاب يستحق الزيارة لالتقاط بعض الصور. أما متحف القطار فهو قاعة شهيرة تجسد تاريخ القطار التايلاندي، ويستضيف المتحف القطع الأثرية التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 1875م مع بداية صناعة السكك الحديدية التايلاندية.

حديقة شاتوشاك في بانكوك

وهنا داخل أسوار حديقة شاتوشاك في بانكوك سوف تجد جحافل منراكبي الدراجات في كل عطلة بنهاية الأسبوع، حيث تجذبهم الطبيعة الخصبة التي تزخر بها أجواء الحديقة، بما في ذلك العديد من أنواع الطيور والسحالي والسلاحف. إذا أردت المشاركة يمكنك استئجار الدراجات بجوار موقف السيارات عند مدخل المتنزه.

وبالقرب من مسار الدراجات، يمكنك استئجار الحصير الخيزران وشراء الطعام في نهايات الشمال والجنوب في حديقة شاتوشاك في بانكوك ، ويجاور المتنزه إلى الجنوب سوق Chatuchak Weekend Market . كما تشمل الأنشطة الأخرى المتوفرة في المنتزه التنس والسباحة واللياقة البدنية وكرة السلة واليوغا والكرة الحديدية، والتزلج على الصخور وكرة القدم داخل الصالات بالإضافة إلى تجديف القوارب.

تضم الحديقة أيضًا المدينة المصغرة وحديقة بانكوك للفراشات، وتتكون المدينة المصغرة من المباني الشهيرة في بانكوك ومناطق الجذب السياحي الشهيرة، حيث تتجسد في نسخة مصغرة. جدير بالذكر أن حديقة الفراشات هي جوهرة مخفية داخل حديقة شاتوشاك في بانكوك .

أوقات الزيارة في حديقة شاتوشاك

فهي تستضيف العديد من الأنواع المختلفة من الفراشات المذهلة، والمفعمة بالألوان الجذابة تحت قبة عملاقة يبلغ طولها 15 مترًا في الهواء الطلق، الحديقة تغطي مساحة 1100 متر مربع.

ويتم فتحها من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً ، ويكون الدخول مجانيًا.

الأنشطة في حديقة شاتوشاك في بانكوك

لا يمكن سرد ميزة واحدة تجذب الزوار إلى حديقة شاتوشاك في بانكوك ، فهناك العديد والعديد من المميزات، فإلى جانب كونها مكان للراحة والاستمتاع، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هنا. سنسرد بعضًا منها أدناه:

استكشاف المساحات الخضراء داخل حديقة شاتوشاك في بانكوك

تزخر الحديقة بمساحة كبيرة من النباتات الخضراء والزهور الملونة؛ التي يمكنكم التجول بينها واستكشافها والتمتع بجمالها الآخاذ، وأيضًا الإستلقاء تحت ظلال أشجارها الوارفة.

زيارة الفراشات في حديقة شاتوشاك في بانكوك

في مشهدٍ نادرًا ما يتكرر، يمكنك التمتع بحديقة كاملة من الفراشات الرائعة التي ستبهر عند رؤية تمازج ألوانها، واندماجها مع سحر الطبيعة مما يخلق لديك شعورًا بالسعادة والتقدير لعظمة هذا الجمال الذي أبدعه المولى عز وجل.

استئجار قارب في حديقة شاتوشاك في بانكوك

من الأنشطة الرائعة التي يمكن ممارستها في حديقة شاتوشاك في بانكوك ، استئجار قوارب التجديف حيث تقطع الحديقة بحيرة كبيرة يمكن للناس ركوب القوارب بها بمبلغ 40 باهت، لمدة 30 دقيقة للذهاب والتجول حول البحيرة.

ممارسة الرياضة و لعب كرة القدم والسلة

الجميل في حديقة شاتوشاك في بانكوك أيضًا أنها تسمح للزوار بممارسة أنواع مختلفة من الرياضة؛ كالمشي والجري والسباحة ولعب التنس وكرة القدم والسلة، وغيرها من الأنشطة الرياضية الأخرى.

 

ركوب الدراجات في حديقة شاتوشاك في بانكوك

تستخدم الحديقة عادة لركوب الدراجات والركض، فهناك مسارات دائرية حول الحديقة تبلغ حوالي ثلاثة كيلومترات، وهي خالية تماما من السيارات. تتراوح أسعار استئجار الدراجات في الحديقة ما بين 40-60 باهت، حسب الدراجة التي تختارها.

زيارة الساعة الرائعة وإلتقاط الصور التذكارية

لا تفوت فرصة وجودك في حديقة شاتوشاك في بانكوك دون أن تلتقط بعض الصور التذكارية في حديقة الساعة، تلك الحديقة الرائعة التي تجسد عظمة الوقت وأهميته وتدمج الزمان بالمكان.

زيارة متحف القطار والتعرف على تاريخ القطارات بتايلاند

بالإضافة إلى ساعات المتعة والإسترخاء، يمكنك أيضًا الاستفادة ببعض المعلومات القيمة عن تاريخ حركة القطارات في تايلاند من خلال متحف القطار الموجود بالحديقة، والذي يشتمل بعض القطع الأثرية الخاصة بالقطارات.

أوقات زيارة حديقة شاتوشاك  في بانكوك

الدخول إلى الحديقة كل يوم من الساعة الرابعة والنصف صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً. والرائع أن الدخول للحديقة مجاني.

كيف أصل الى حديقة شاتوشاك في بانكوك

للوصول إلى حديقة شاتوشاك في بانكوك لا بد من معرفة موقعها،حيث تقع حديقة شاتوشاك بالقرب من محطة Mo Chit على خط سيلوم للقطار BTS Skytrain ، بالإضافة إلى محطة مترو الانفاق Chatuchak Park في MRT Blue Line.

 

 ماذا تفعل بعد زيارة حديقة شاتوشاك

بعد الاستمتاع بالحدائق الهادئة في شاتوشاك، قد ترغب أيضًا في زيارة السوق المجاور. سوق عطلة نهاية الأسبوع في شاتوشاك، وهو عبارة عن خلية من النشاط  والحركة المستمرة التي تزداد في عطلة نهاية الأسبوع. ستجد هناك كل شيء بدءًا من الأزياء السريعة وحتى الأثاث الأنيق المصنوع من خشب الساج.

فنادق قريبة من حديقة شاتوشاك في بانكوك

من الفنادق القريبة ل حديقة شاتوشاك في بانكوك  فندق بولمان بانكوك كينغ باور Pullman Bangkok King Power ، وهو من فنادق بانكوك الشهيرة التي تصنف ضمن فئة الـ 5 نجوم، وتبعُد عن حديقة شاتوشاك مسافة 4.9 كيلو متر. الجميل في هذا الفندق أن أغلبية الزوّار العرب أعطوه تقييم رائع بالنسبة للخدمات والموقع.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …