بالصور .. أبرز الأسباب التي تدفعك لزيارة مدينة إيلا في سريلانكا

سفاري نت – متابعات

إيلا هي مدينة رائعة في مقاطعة بادولا في وسط سريلانكاتقع على بعد 200 كم من العاصمة كولمبو، و 130 كم من مدينة كاندي و 50 كم من نوارا إليا، وذلك على ارتفاع 1040 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتعد واحدة من أكثر المنتجعات الجبلية شعبية في الجزء الأوسط من البلاد وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتحظى مدينة إيلا بشعبية كبيرة لدى الكثير من السائحين من حول العالم، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من بنية تحتية سياحية ممتازة، ولكن أيضا بفضل ما تتمتع به المدينة من مناطق الجذب الطبيعية الرائعة، ما بين الجبال والتلال والشلالات، ومزارع الشاي الجميلة.

ويبقى الموقع الرائع للمدينة بين الغابات المطيرة ومزارع الشاي، من أفضل المميزات التي تميز هذه المدينة الساحرة، ذلك إلى جانب توفر جميع أنواع أماكن الإقامة، وتنوع المطاعم التي تصطف على الطريق الرئيسي، ما يجعل من إيلا مكانًا شهيرًا للسائحين من كل حدب وصوب، وبالفعل تمثل مدينة إيلا والمناطق الريفية المحيطة فرصة مثالية لاكتشاف نمط وجوهر الحياة الأصيلة في سريلانكا.

أسباب تدفعك للسفر إلى مدينة إيلا في سريلانكا

المعالم السياحية ومشاهد الطبيعة الرائعة

تتميز هذه المدينة الجميلة بالعديد من المعالم السياحية الرائعة الأكثر مثالية لمحبي المغامرة والانطلاق في الهواء الطلق، بما في ذلك قمة ليتيل آدم، وصخرة إيلا الشهيرة، ناهيك عن روعة شلالات رافانا، وغيرها من الشلالات الشهيرة في المنطقة، والتي تسمح لك بالاسترخاء بين المشاهد الرائعة، ذلك فضلا عما ينتظرك من غابات مطيرة مع آفاق من مزارع الشاي الساحرة.

جسر ديمودارا ناين آرتش

يعد جسر ديمودارا ناين آرتش أحد أكثر الأماكن روعة في إيلا، لذا لا عجب أن يصنف كأحد أكثر الوجهات تصويرا في البلاد، حيث يوفر هذا الهيكل الحجري الجميل إطلالة جميلة على حقول الشاي والغابات مع مناظر خلابة للمنطقة، لذا فلا عجب أن يقصده الكثير من سائحي البلاد لالتقاط الصور التذكارية في تجربة ممتعة لا تنسى.

ركوب القطار

تعد رحلة القطار من كولومبو إلى إيلا من أجمل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في سريلانكا، حيث تمر القطارات عبر الحقول والغابات والتلال المذهلة، حتى أن تلك الرحلة الرائعة تصنف كأحد أكثر رحلات القطارات السياحية جمالًا في العالم، وتعد نشاط مفضل للكثير من سائحي البلاد.

الأجواء المناخية المريحة

تمتاز مدينة إيلا إلى جانب مشاهدها الطبيعية الخلابة، بالطقس المميز والأجواء المعتدلة، حيث يسمح المناخ البارد على مدار العام للكثير من السائحين الاستمتاع بجولات رائعة سيرا على الأقدام في الهواء الطلق، مع فرص اكتشاف الطبيعة المحيطة بسهولة، لاسيما في الفترة من ديسمبر إلى مايو.

الإقامة المريحة

أماكن الإقامة في إيلا متنوعة وترضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والشقق الخاصة الجميلة والمريحة، والتي تديرها عائلات السكان المحليين، لذا فستجد في مدينة إيلا كافة الخيارات المناسبة لجميع الميزانيات.

الشعب الودود

يشعر السكان المحليين في إيلا بالراحة والسعادة، وبالفعل ينعكس هذا الأمر في تعاملاتهم مع السائحين، بما في ذلك ابتساماتهم الرائعة، وعروضهم لمساعدة الزائرين في الطرقات وما بين مسارات السير المختلفة للوصول إلى مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …