بالصور .. أجمل الأنشطة السياحية في حديقة دوي انتانون الوطنية في تايلاند

سفاري نت – متابعات

حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park، دوي انتانون هو أعلى قمة جبل في تايلاند بآسيا، وتعد نقطة النهاية لسلسلة جبال الهيمالايا، يجتاز نيبال وبوتان وميانمار وتايلاند وفقا لموقع الرحالة.

 

يصل ارتفاع جبل دوي انتانون إلى 2565 متر، فوق مستوى سطح البحر، وخلال فصل الشتاء، تنخفض درجة الحرارة، في الجزء العلوي من الجبل، إلى صفر درجة مئوية.

و حديقة دوي انتانون الوطنية ، مليئه ومتنوعه بسحرالطبيعة الخلابه،ما بين ساحات النباتات الخضراء، والأشجار العاليه الوارفه، والغابه، والشلالات، سيأخذك الرحالة في رحلة شيقه،للتعرف عليها عن قرب، فتابع معنا التقرير التالي.

موقع حديقة دوي انتانون الوطنية

حديقة دوي انتانون الوطنية، تقع على على بعد حوالي 65 كم، من مدينة لامبانج إلى مقاطعة فاياو، يمكنك استقلال السيارة ،واتخاذ الطريق السريع رقم 1 لامبانج ـ شيانج راي.

أو اتخاذ طريق براي نجاوـ شيانج راي، وقبل الوصول إلى منطقة نغاو، اتجه يسارًا إلى مقاطعة لامبانج، وانتقل مباشرة لحوالي 15 كم، للوصول إلى حديقة دوي انتانون الوطنية.

كما الحديقة تقع أيضًا على بعد ساعة واحدة بالسيارة، من مدينة شنغماي.

الأنشطة في حديقة دوي انتانون الوطنية

إنها واحدة من الحدائق الوطنية الـ14 في تايلاند، وهي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في البلاد، ويمكن القول إنها واحدة من أجمل الحدائق، على مستوى العالم، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة بها، نظرًا لكثرة الأماكن الطبيعية الخلابة.

الأنشطة في غابة آنج كا لوانغ في حديقة دوي انتانون الوطنية

تقع الغابة بالقرب من قمة جبل دوي انتانون، والغابه تشبه الخزان الطبيعي، للمياه الجوفية، التي يعرفها السكان المحليون باسم Ang Ka Luang.

1- بامكانك المرور على المسار الخشبي المدمج في الغابة، الذي يتيح لك الاستمتاع بمراقبة الطبيعة، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من النباتات، التي تنحدر من منطقة الهيمالايا.

2- تعد المنطقة أيضًا ملاذًا، للحيوانات النادره المستوطنة، التي تنتمي إلى منطقة الهيمالايا، مثل الفئران الحقلية، النمور البيضاء ذات الأسنان البيضاء، والنمور ذات الأسنان الحمراء، وسمك التمساح، فاستمتع بمشاهدتها وهي تمارس حياتها الطبيعية في الغابة.

الأنشطة أعلى جبل دوي انتانون في حديقة دوي انتانون الوطنية

1- إذا كنت من هواة  المشي لمسافات طويلة، فبامكانك الاستمتاع برحلة طويلة بصحبة، المشرد السياحي في المنطفة المحيطة بجبلدوي انتانون، ومشاهدة القرى  المحيطة حيث ستقابل قرى كارين وهونغ.

والاستمتاع، بمشاهدة السكان المحليين، وهم يستمتعون بالإعدادات الهادئة صباحًا، للذهاب للحقول في القرى، في تجربة فريده ومميزه.

2- بالقرب من قمة جبل دوي انتانون، توجد محطة رادار، تابعة لسلاح الجو التايلاندي، وكذلك نصب تذكاري، لآخر حاكم شيانغ ماي، فبامكانك زيارة هذين الموقعين، والتقاط الصورالتذكاريه بجوارها.

3- وكذلك بامكانك المشي، في مسار المشي الطبيعي، المتاح في كيو ماي بان، الذي يبلغ طول المسيرة به  360 مترًا ، في مده لا تتجاوز أكثر من 20 دقيقة، وسترى بعض نباتات الجبل عن قرب وتستمتع بها.

 

4- وان كنت من هواة الاطلاع والمعرفة، على ثقافات الشعوب الأخرى، فيمكنك التوجه بعد المشي، لمشاهدة الآثارالمقدسة العظيمة، حيث معبد بوذا.

الذي شيدته القوات الجوية التايلندية، والشعب التايلاندي، بمناسبة عيد ميلاد الملك، في دورته الخامسة في عام 1992م ، ويتم حفظ آثار بوذا داخل المعبدين.

5- ولمحبي التصوير الفوتوغرافي ،فالمعابد من الخارج ،بها جداريات جميلة مزينة بالبلاط، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط صور بانورامية رائعة لها.

 

الأنشطة في محطة الملكية الزراعية بحديقة دوي انتانون

1- عندما تقوم بزيارة بحديقة دوي انتانون الوطنية، تأكد من التوقف في محطة الملكية للزراعية Khun Wang cherry blossom ، لرؤية الحديقة الجميلة، التي تزرع فيها العديد من النباتات والخضروات.

2- وان كنت من هواة الاطلاع والمعرفة، فتتيح محطة الملكية الزراعية، للباحثين والمزارعين، معرفة المزيد عن الحياة النباتية على ارتفاعات عالية، وامدادك بمعلومات قيمة.

3- بامكانك الاستمتاع بمشاهدة نوع نادر من النباتات، لا يزرع إلا في مركز خون وانغ الملكي للبحوث الزراعية، وهي  أشجار الكرز في الهيمالايا البرية، والمعروفة باللغة التايلاندية باسم phya suea khrong.

ملحوظة: دائمًا ما تتفتح تلك الأزهار خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، وستستمر لمدة أسبوعين تقريبًا، في محطة الملكية الزراعية.

الأنشطة بمنطقة الشلالات في حديقة دوي انتانون الوطنية

1- شلال ماي كلانج، هو أول شلال ستكتشفه، في حديقة دوي إنتانون الوطنية ، يحتوي الشلال في حمام سباحة، عند منحدر 45 درجة مع الشلال الرئيسي، وقابل للسباحه، فاستمتع بذلك.

كما يمكنك الحصول على صور فوتوغرافيه لك ولأفراد أسرتك، ذات مناظر طبيعية خلابة، في شلال ماي كلانج، بحديقة دوي إنتانون الوطنية.

كما يعد شلال ماي كلانج، مكانًا مثاليًا للنزهة أو التوقف الهادئ، في رحلتك اليومية إلى المنطقة.

2- شلال ماي Mae Ya Waterfall ، يعد أكبر شلال في حديقة دوي إنتانون الوطنية، وبه شاطئ Mai Mai، أحد أكثر شواطئ إثارة للإعجاب، فامكانك الاستمتاع برؤية ذلك المشهد الساحر.

يقع شلال ماي، على بعد 500 متر فقط، من منطقة وقوف السيارات، وهو مكان جيد للنزهه، حيث توفر المنطقة العديد من خيارات المبيت، مثل التخييم، أو النوم في أكواخ جميلة، اضافة لتوافر أكشاك الطعام في تلك المنطقة فاستمتع بتجربه فريدة.

3- شلال سيريثان ، هو شلال متوسط ​​الحجم، في حديقة دوي إنتانون الوطنية،
يمكنك الوصول إليه، باتخاذ طريق المشي في الغابة، وهناك أروع منصة عرض ذات مناظر خلابة، تستطيع التقاط الصور التذكاريه فيها، لرحلة لن تنسى من الذاكرة.

الأنشطة السياحية في حديقة دوي انتانون الوطنية

1- حديقة دوي انتانون الوطنية تعد ملاذاً لأكثر من 370 نوعًا من الطيور، منها أنواع نادره، لا يمكنك رؤيتها الا في حديقة دوي انتانون الوطنية، فاستمتع بذلك.

2– فان كنت من هواة مراقبة الطيور، فستستمتع بمشاهدة الأنواع النادرة، مثل الطيور الصامتة الخضراء، وطيور مينلا ذي الكستنائية الذيل، وطيور مينلا ذات الأجنحة الزرقاء وغيرها.

نصائح للاستمتاع في حديقة دوي انتانون الوطنية

1- يجب توخي الحذر،عند التقاط الصور التذكارية، بالقرب من الصخور الزلقة، وخاصة ان كانت الزيارة في موسم الأمطار والرعد.

2- معظم أماكن السباحة بجانبها صخور أيضًا، فيجب توخي الحذرعند التفكير في السباحة.

3- تذكر في رحلتك حديقة دوي انتانون الوطنية أن ترتدي الملابس الثقيله، لتدفئة جسمك، فالجو بارد، خاصة في فترة فصل الشتاء من السنة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل رحلات القوارب والغوص في البحر المتوسط لزوار الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات يعتبر البحر هو أهم ميزات جزيرة مالطا على الإطلاق، ومع قربه …