بالصور .. استمتع برحلة سياحية في قرية أوسانا الصغيرة بإيطاليا

سفاري نت – متابعات

تعد ايطاليا دولة فريدة من نوعها، تمزج بين الفن والثقافة والتاريخ, فهي غنية بالمعالم السياحية، والمتاحف الفنية، والأكلات الشهية، والمدن والقرى الرائعة المليئة بكثير من الأماكن الطبيعية النقية، من بينها قرية أوسانا الخلابة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقع قرية أوسانا أو Ossana الصغيرة في جنوب وادي الشمس أو Val di Sole في مقاطعة ترينتو شمال إيطاليا، قرية ذات تاريخ غني، إذ إنها كانت قديماً المركز الديني للوادي بأكمله، كما يتضح من الكنيسة القديمة للقرية، وكانت أيضاً مركز قوة كانت نقطة ارتكازها في قلعة قوية من العصور الوسطى، وهي قلعة سان ميكيلى San Michele.

وعلى الجرف المطل على المدينة ترتفع أطلال قلعة أوسانا أو Castello di Ossana التي تعد من أبرز وأهم المعالم التاريخية في القرية، تعرف أيضاً باسم قلعة القديس ميكيلى castello di San Michele نسبة إلى الكنيسة الموجودة بداخلها التي سميت على اسم القديس الذي كرس المصلى له.

وبنيت قلعة أوسانا في القرن السادس في عصر اللومبارديين، ومن الميزات الرئيسية التي تجعلها فريدة من نوعها، الحفاظ على مساحة 25 متراً في حالة جيدة ووجود بقايا واجهة على الطراز القوطي الروماني.

ومن بين الكنوز الأخرى الرائعة التي يمكن اكتشافها وزيارتها في أوسانا، كنيسة سانتا ماريا مادالينا chiesetta di Santa Maria Maddalena الصغيرة الثمينة؛ حيث الاستمتاع بمشاهدة اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

ولكل راغبي زيارة هذه القرية الجميلة في الصيف أو الشتاء، تقدم القرية دائماً أنشطة مختلفة بفضل الطبيعة المحيطة بها؛ حيث يمكن الاستمتاع بنزهات السير في منطقة فال بيانا Val Piana، وهي نقطة انطلاق مثالية للمشي الممتع أو الرحلات الجبلية في الصيف.

أما في فصل الشتاء، تعد وجهة مثالية لجميع محبي التزلج بفضل وجود طرق رائعة لممارسة هذا النشاط الممتع وسك الثلوج، بالإضافة إلى مصعد التزلج للمبتدئين، الأطفال والعائلات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح للسفر براً بأمان في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يتطلع كثيرون إلى رحلات برية بسياراتهم، بعد أن بدأت العديد من …