بالصور والفيديو .. شاهد أكبر سفينة رحلات في العالم

سفاري نت – متابعات

قد يتعامل البعض مع الرحلات البحرية باعتبارها كابوساً أو مشهداً من فيلم رعب، تخيل أنك محتجز مع مئات الأشخاص على متن سفينة في عرض المحيط بدون أى وسائل للترفيه، ولكن ماذا إذا كانت تلك السفينة كبيرة لدرجة استيعابها سلسلة جبال للتسلق عليها، وممرات طويلة توصل لصالات عرض مسرحى، ومساحة مفتوحة للاستراحة تبلغ مساحتها ١٥٠ قدماً، بالإضافة إلى العديد من الغرف المجهزة لتبدو كغرف ملكية؟ وفقا لموقع سيدي نت.
قد يبدو لك هذا كثيراً أو تعتبره أمراً خيالياً ولكن في حقيقة الأمر قد تجد أكثر منذ لك على متن أكبر سفينة رحلات في العالم وهي سفينة سيمفونية البحر التي تقع في البحر الكاريبي، ويعادل طولها ضعف طول نصب واشنطن ؛ كما تزن أكثر من 230 ألف طن.
مرّ نحو عام تقريباً على انطلاق السفينة الملكية التي أبحرت من برشلونة الإسبانية متوجهة إلى عدة مناطق حول البحر الأبيض المتوسط. وتم بناؤها على مدار ثلاث سنوات، وصممت لاستيعاب ستة آلاف مسافر وطاقم ضيافة من ألفي شخص، وهي تضم العديد من الوسائل الترفيهية، مثل: المنزلق المائي متعدد الطوابق، والنادي الصحي العائم، وأكثر من عشرين مطعما.

مبنى من 18 طابقاً

تُشبه السفينة المبنى المكون من 18 طابقاً وبه 24 مصعداً، كذلك تحتوي على 2759 كابينة، ما يجعلها تستوعب حوالي 6680 ضيفاً، علاوة على أفراد الطاقم ليصل الإجمالي إلى حوالي 9000 شخص. وتتميز السفينة بالأجنحة العائلية الفخمة المُجهزة بكافة أشكال وسبل الراحة مثل زلاجة مائية، وسينما خاصة وطاولة بينغ بونغ وجدار ليغو LEGO الممتد من الأرض حتى السقف.

بلاد العجائب

يوجد داخل السفينة الضخمة 7 أحياء كل منهم له شخصيته الخاصة، مثل حي سنترال بارك المحاط بالأشجار المُخصص للراغبين في الهدوء والاسترخاء، نظراً لوجود أكثر من 20 ألف نبتة استوائية وبار مشروبات في الهواء الطلق، بالإضافة إلى 23 مطعماً، من بينهم مطعم أجواؤه مستوحاة من قصة أليس في بلاد العجائب الشهيرة، بالإضافة إلى 42 باراً وصالات للجلوس، و24 حمام سباحة. كذلك تضم السفينة أماكن مناسبة للعائلات؛ إذ يستطيعون زيارة متاجر الحلويات وتناول ألذ أنواع المُثلجات وشراء أكثر من 100 نوع من الحلوى.
وتنظم السفينة فقرات ترفيه مسائي ولكنها لا تشبه أي شيء رأيته من قبل في أي رحلة بحرية أخرى، نظراً إلى فقرات المسرح المائي والعروض على الجليد. وبإمكان ركاب السفينة ” Flight: Dare to Dream” وهي منتج تقدمه السفينة بالتعاون مع شركات تكنولوجيا كُبرى لتقديم مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد تجعلك تغوص في أعماق التاريخ والتعرف على الكثير من الأمور بأحدث التقنيات التكنولوجية.

أطول زلاجة في العالم

لا تتوقف الإثارة عند هذا الحد، فيوجد في السفينة الضخمة أطول زلاجة مائية في البحر، يصل طوله إلى 150 قدمًا فوق مستوى سطح البحر مما يٌعادل 10 طوابق، ما يجعل الأدرينالين يتدفق في جسمك بأكمله، ويغمرك شعوراً كبيراً بالسعادة.
ستجد في السفينة الملكية الضخمة أسرع شبكات إنترنت على مستوى المحيطات، بالإضافة إلى لوحات فنية ومنحوتات تفوق ما هو موجود في متحف اللوفر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بمغامرة شيقة إلى الجبال الثلجية في أذربيجان هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات سيَكسُو اللون الأبيض الساحر قريباً جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة …