بالصور .. أجمل المناطق السياحية في باريس

سفاري نت – متابعات

بعيدًا من أماكن باريس السياحية المعروفة، في الآتي اماكن سياحية في باريس تبدو أقل شعبيَّة بيد أنَّها تستحق الزيارة أو المرور بها، خصوصًا حينما تتكرَّر الزيارات السياحية إلى العاصمة الفرنسيَّة وفقا لموقع سيدتي نت:

“غابة بولونيا”

تنقل “غابة بولونيا” زائر باريس من ضوضاء المدينة إلى بقعة تجعله ينعم بالسكينة فيها. كانت هذه منطقة مكانًا لصيد ملوك فرنسا ولكنَّها أصبحت وجهة رئيسة لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء غربيّ باريس. وفي الغابة، يحلو ركوب القارب.

شارع “كريميو”

يبدو حي “كريميو” الأكثر سعادة في باريس، إذ يخال زائره أنَّه انتقل إلى جزيرة من جزر البحر الكاريبي! هو خاص بالمشاة، وتصطفُّ على جانبيه منازل جذَّابة مطليَّة بألوان قوس قزح. علمًا أنَّ مياه الفيضان الكبير غمرته في سنة 1910. الوقت المُفضَّل للزيارة هو ظهر يوم صيفي مشمس، عندما تضيء الشمس المنازل ذات الألوان الزاهية بشكل مثالي.

قناة “سان مارتن”

غالبًا ما يتجاهل زائرو باريس الجزء الشرقي من المدينة، حيث قناة “سان مارتن”، التي حُفرت القناة لتقصير المسافة على القوارب المُسافرة على طول نهر السين.

شارع “موفتار”

هو ممرٌّ مرصوفٌ بالحصى، ويضيق في أعلى التلِّ إلى “بلاس دي لا كونترسكارب”، ولا يزال يحتفظ بمظهر القرون الوسطى. في أسفل شارع “موفتار”، تتعدَّد الأماكن المناسبة لتناول الفطور، بالإضافة إلى توفُّر متاجر الخضراوات والفواكه والجبن والمخابز الممتازة.

 

“لا سينيماتك فرانسيز” 

 

في مبنى من تصميم فرانك جيري، يضمُّ هذا المكان متحفاً ومسرحًا وواحدًا من أرشيفات الأفلام الأكثر روعةً في العالم. بدأت المجموعة من متجر الأفلام الشخصيَّة للمؤسِّس المشارك، وهو هنري لانجلوا، الذي قام بتهريبها خارج فرنسا قبل الاحتلال الألماني. وهناك دائمًا معارض في الـ”سينيماتك”، إلى جانب عروض الأفلام اليوميَّة.

“لو مور دو جو تيم”

“حائط الحب” في مونمارتر عبارة عن لوحة جداريَّة تحمل عنوان “أنا أحبك”، مكتوبة ألف مرَّة بأكثر من ثلاثمائة لغة، ما يُشكِّل خلفيَّة مُمتازة لالتقاط صورة رومانسية مع الشريك.

 

قصر طوكيو

مبنى مُهدى للفن الحديث وذلك المعاصر، ويقع في الدائرة 16 بباريس. ينتمي الجناح الشرقي للمبنى إلى مدينة باريس ويستضيف متحف الفنِّ الحديث، فيما الجناح الغربي يرجع إلى الدولة الفرنسيَّة. ومنذ سنة 2002، استضاف القصر معارض الفنِّ المعاصر.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …