المجلس الوطني الألماني للسياحة يدشن قاعده بيانات جديدة ومتطورة لسياحة و سفر بدون عوائق في ألمانيا

دبي – سفاري نت

دشن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) قاعدة بيانات رقميه جديده ومتطورة خاصه بخدمات السياحة و السفر والتنقل لذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم) لسفر بدون عوائق عند زيارة ألمانيا و تعتبر قاعدة البيانات هي الأولى من نوعها و التي تم اعتمادها رسميا على المستوى الوطني  كونها تقدم خدمات لسياحة و سفر بدون عوائق لزائريها في ألمانيا.

 

“السفر حق للجميع” هو الاسم الرسمي لقاعدة البيانات و التي يمكن لمستخدميها من البحث عن مجموعه واسعه من مرافق العطلات في جميع انحاء ألمانيا الخاصة بتسهيلات السفر والتنقل لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تشمل الإقامة و المطاعم والانشطة الترفيهية و الرياضية و مراكز التسوق و الخدمات الاساسية مثل وسائل النقل ومكاتب السياحة المحلية. كما تضم قاعدة البيانات الجديدة خرائط رقمية على الانترنت توضح الموقع الخاص بالمنشأة أو بالنشاط المُختار و كما تضم القاعدة معلومات عن الموردين و مقدمي تلك الخدمات و كذلك الشهادات ذات الصلة. يرجي زيارة الموقع الرسمي لسياحة ألمانيا www.germany.travel لمزيد من المعلومات عن السفر بدون عوائق في

ألمانيا.

 

تم تمويل مشروع “السفر حق للجميع” من قِبَل وزارة ألمانيا الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة كما تم تطويره من قِبَل “الندوات الألمانية للسياحة”German Seminar for Tourism  (DSFT) بالتعاون مع “منظمه السياحة للجميع في ألمانيا”Tourism for All Germany  (NatKo) و بالتنسيق مع مجموعه واسعه من الشركاء السياحيين.

 

في هذا الاطار، قالت بيترا هيدورفير، الرئيسة التنفيذية للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB): “ان الخدمات السياحية لسفر بدون عوائق لا غني عنها لحوالي عشره في المائة من زوار ألمانيا لهذا ندشن قاعده البيانات الجديدة والتي تضم أكثر من 1,500 من مقدمي هذه الخدمات تم اعتمادها بالكامل كخدمات و مرافق تناسب الزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة كما نواصل العمل على توسيع تلك القاعدة.” و أضافت السيدة هيدورفير قائلة: “ان قاعده البيانات مفيدة للغاية للزوار و لمنظمي الرحلات على حد سواء، فهي لا تساعد علي تخطيط السفر الفعلي فحسب و إنما تساعد في البحث علي سبيل المثال عن الأنشطة أو الإقامة وذلك من مصدر موثوق به و هو الأمر الذي يوفر معلومات محدثه من الشركاء المعتمدين لسفر بدون عوائق”.

 

تم توثيق كل شركه مدرجه في قاعده البيانات من قِبَل مجموعة من الباحثين المدربين كما تم تقييم تلك القاعدة باستخدام معايير واضحة لمراقبه الجودة. تحتوي قاعدة البيانات على معلومات مفصلة لكل خدمة مدرجة بها و هي متاحة للجميع مما يوفر المزيد من الشفافية و السهولة للوصول إليها كما تحمل كل شركة أو مورد في قاعدة البيانات على علامة رسمية معتمده خاصة بسفر بدون عوائق.

 

ويشرح السيد رولف شرايدر، المدير الإداري “الندوات الألمانية للسياحة”German Seminar for Tourism  (DSFT) قائلً: “ان مشروع “السفر حق للجميع” و الذي قمنا بتطويره بالتعاون مع المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) والعديد من الشركاء الآخرين، هو الأول من نوعه في ألمانيا تم اعتماده رسميا على المستوى الوطني لتقديمه خدمات لسياحة و سفر بدون عوائق. يقدم هذا النظام قاعده بيانات شامله ومعتمده و يتيح الوصول المباشر لعدد كبير من مقدمي الخدمات السياحية؛ كما يمكن لهذه الشركات ان تقوم بالمشاركة المباشرة لإجراءات الاعتماد الرسمية الخاصة بها. إن الاهتمام بالمشاركة الذي حظينا به حتى الآن كان هائلا.”

 

إن السفر والسياحة بدون عوائق هو حق للجميع و مطلب رئيسي في قطاع السياحة في القرن الحادي والعشرين و لهذا فإن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) مستمر في تحقيق هذا المطلب و زيادة العروض والخدمات السياحية لسفر و تنقل بدون عوائق في ألمانيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …