بالصور .. أفضل 12 سوق عائم في بانكوك العاصمة التايلاندية

سفاري نت – متابعات

لا شك أن زيارة السوق العائم في بانكوك ستكون من أجمل ذكرياتك، إذا قمت بجولة سياحية في تلك المدينة الجميلة، حيث تعد الأسواق العائمة في بانكوك تجربة فريدة من نوعها، فهي لا تقدم فقط لمحة عن هذا التقليد النادر بتايلاند، ولكنها أيضًا تشكل مصدر جذب كبير للسياح، ويمكنك الوصول إلى معظمها من بانكوك عبر رحلة جميلة بالقارب وفقا لموقع الرحالة.

متعة التسوق في السوق العائم في بانكوك

إن سحر الاسواق العائمة يجعلها وجهات تستحق الزيارة. ستكتشف هذا بنفسك عند زيارة السوق العائم في بانكوك ، فهي تمتلئ بالكثير من الأسواق العائمة، جدير بالذكر أن التسوق بتلك الطريقة تجربة لا يمكن القيام بها سوى في بانكوك الجميلة.

يمكنك قضاء عطلتك في التحقق من هذه الأسواق خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع، تأكد من أنك لن تفوت فرصة زيارة السوق العائم في بانكوك بتايلاند عند ذهابك إلى هناك.

12 سوق عائم في بانكوك وما حولها لا يمكن تصورهم

اطلع على قائمة أفضل الأسواق العائمة في بانكوك وحولها، ولا تنس زيارتها أثناء استكشاف تايلاند. معظم الأسواق التي لا تتمتع بموقع مركزي ولكنها تقع بالقرب من بانكوك. يمكن الوصول إلي هذه الأسواق عن طريق القوارب، فهي أرخص وسيلة للنقل وأكثرها ملائمة.

1. سوق خلونج لات مايوم العائم

 

يقع Khlong Lat Mayom على بعد 20 كم فقط من بانكوك، وهو أحد أفضل الأسواق العائمة في بانكوك. السوق ليس كبير مثل بعض الأماكن الأكثر شهرة مثل Damnoen Saduak ،ولكن هذا ما يجعله جذاب للغاية. خاصةً أنه يتميز بالأصالة ويمنحك نظرة داخلية على كيفية تسوق السكان المحليين. ستجد أيضًا طعامًا رائعًا لتذوقه في السوق العائم في بانكوك.

يشتهر هذا السوق العائم في بانكوك بأنه الأكثر شهرة لتناول الطعام، ستجد به سمكة رأس الأفعى والروبيان، لذا إذا أردت تجربة الطعام والوصول إلى هناك، استقل قطار BTS Skytrain إلى Bang Wa ثم استقل سيارة أجرة إلى السوق العائم في بانكوك من Bang Wa.

سوف تكلفك سيارة أجرة مباشرة إلى هناك حوالي 200 بات تايلاندي. يبدأ السوق في العمل بدءًا من الساعة 7 صباحًا إلى 5 مساءًا.

2. سوق بانج نام فيونج العائم

يعد Bang Nam Pheung السوق العائم في بانكوك أحد الأسواق الأخرى المميزة في بانكوك، هذا السوق ليس كبيرًا كما هو الحال في بعض المناطق الأكثر بروزًا.

واحدة من أفضل الطرق لقضاء وقتك بهذا السوق العائم في بانكوك هي التهام الأطعمة التايلاندية. اطلب طبق من أي شيء تريده ولن تندم. ستجد كل شيء حولك مع العديد من بائعي المواد الغذائية على متن القوارب، لا شك أنها ستكون تجربة فريدة لتناول الطعام على سطح الماء.

أما عن كيفية الوصول إلى هناك، فمن خلال ركوب سيارة أجرة وسيكلفك هذا حوالي 150-200 بات تايلاندي، وإذا كنت قادماً من Sukhumvit، فإن ركوب العبارة إلى السوق العائمة سيكون أرخص بكثير. تبدأ ساعات العمل بالسوق من 8:30 صباحًا إلى 5 مساءًا.

 

3. سوق تالينج تشان العائم

السوق العائم في بانكوك تالينج تشان هو مكان عظيم للتسوق، يقعTaling Chan على بعد بضعة كيلومترات من بانكوك، حيث يمكنك التسوق وتناول الطعام والحصول أيضًا على التدليك والاسترخاء ، وإلقاء نظرة ثاقبة على طريقة الحياة هناك.

تأكد من اصطحاب كاميرا معك عند الذهاب؛ لأن السوق الملون يمنحك صورًا غاية في الروعة، ويشتهر سوق تالينج تشان بمشاتل النباتات، الطعام التايلاندي، والتدليك.

أما عن كيفية الوصول إلى هذا السوق العائم في بانكوك ، فالنقل العام يعتبر خيار مناسب. يمكنك النزول في محطة S6، وركوب قارب Chao Phraya Express إلى Phra Pinklao Bridge Pier، ثم الحافلة رقم 79 من هناك للوصول إلى هناك.

السوق العائم في بانكوك مفتوح فقط في عطلات نهاية الأسبوع من 8 صباحًا إلى 6 مساءًا.

4.سوق دامنوين سادواك العائم

هو أحد الأسواق العائمة الأكثر شهرة في مدينة بانكوك، إنه كبير ومليء بالحياة، ويقع على بعد حوالي 80 كيلومتر من العاصمة في مقاطعة راتشابوري، وله شعبيه كبيرة للغاية. سيكون دخولك إلى هناك تجربة غنية للاستكشاف؛ حيث يشتهر سوق دامنوين سادواك بفطائر جوز الهند الصغيرة، ونودلز القوارب، وبساتين الفاكهة.

أما عن كيفية الوصول، فالسوق يقع على بعد 100 كم من بانكوك، وأفضل طريقة للوصول إلى هناك هي الانضمام إلى جولة محلية. تبدأ ساعات العمل بالسوق من 7 صباحًا إلى 4 مساءًا.

5. سوق أمفاوا العائم بانكوك

هذا السوق العائم في بانكوك من أكثر الأسواق العائمة شهرة، يقع على بعد حوالي 50 كم من المدينة، وهو يجذب عددًا كبيرًا من الزوار التايلانديين؛ الذين يأتون إلى هناك لتناول الطعام من المأكولات البحرية الفاخرة بالمتاجر المتنوعة.

عندما تنتهي من تناول الطعام والتسوق، اقفز على متن قارب طويل واستكشف النهر، يبلغ سعر جولة هذا السوق العائم بالقرب من بانكوك حوالي 50 بات تايلاندي إذا كنت في جولة مشتركة، و500 بات تايلاندي في الجولة الخاصة.

يشتهر هذا السوق العائم في بانكوك بالمأكولات البحرية المحلية، ويقع بمقاطعة ساموت سونجكرام. تبدأ ساعات العمل بالسوق من 2- 8 مساءًا يومي الجمعة والأحد.

 

6. سوق ثا خا Tha Kha العائم

يقع سوق ثا خا السوق العائم في بانكوك بمنطقة أمفاوا في  ساموت سونجكرام . إنه مكان رائع للاستمتاع بالمأكولات المحلية والاسترخاء، ويشتهر هذا السوق بعناصر الطهي المحلية

اما عن كيفية الوصول، فالسوق يبعد فقط ساعة بالسيارة عن بانكوك، وتبدأ ساعات العمل به من من 6 صباحًا إلى 12 مساءًا في عطلات نهاية الأسبوع فقط.

7. سوق بانجخلا العائم

هو مكان رائع للزيارة وستكون تلك هي التجربة التي تبحث عنها وستحبها مع سحر الريف، والمأكولات البحرية المحلية، وأجواء الاسترخاء. حقًا ستكون تلك رحلتك التي لا تنسى. يفتح هذا السوق العائم بالقرب من بانكوك، وتبدأ ساعات العمل به من الصباح حتى الظهيرة في عطلات نهاية الأسبوع.

يشتهر سوبق بانجخلا الأسماك المحلية والمأكولات البحرية، والمانجو، أما عن كيفية الوصول، فهناك حافلات وقطارات مكيفة الهواء متكررة تصل هذا الجزء من المقاطعة حتى بانكوك. يبدأ السوق في العمل من 8 صباحًا إلى 6 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع فقط.

8. سوق بانجوي العائم

هذا السوق العائم في بانكوك صغير إلى حد ما، ولكنه مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية لأخذها إلى المنزل، ورغم أنه ليس بحجم سوق Amphawa، إلا إنه لا يزال مكانًا يجب عليك زيارته في جولة بانكوك العائمة في السوق.

ويشتهر هذا السوق العائم في بانكوك بالمنتجات الزراعية والمأكولات البحرية، أما عن كيفية الوصول، فهو يقع بالقرب من سوق أمفاوا العائم. لذلك يمكنك فقط ركوب دراجة نارية من هناك للوصول إليه. يبدأ سوق بانجوي في العمل من 6 صباحًا إلى 6 مساءًا أيام السبت- الأحد.

 

9. سوق بانج نوك كواك

Bang Nok Kwaek هو سوق عائم قديم آخر بالقرب من بانكوك. ويتميز هذا  السوق العائم في بانكوك بسحرٍ يُذكرك بالأزمنة القديمة، وهو مكان تريد بالتأكيد إدراجه في خط سير رحلتك فعمره حوالي قرن، وله نكهة تايلاندية أصيلة.

يمكنك تناول الطعام والتنزه ومشاهدة الناس في طريقك؛ حيث يشتهر هذا السوق بالطعام التايلاندي المحلي، وهو يقع في منطقة بانج خونتي، ساموت سونجكرام، تايلاند. تبدأ ساعات العمل بالسوق في عطلة نهاية الأسبوعمن الـ 7:00 صباحًا حتى 02:00

10.سوق موانج بوران العائم

هذا السوق عبارة عن متحف في الهواء الطلق، فـ موانج بوران هو جزء أساسي من جاذبية المدينة القديمة حيث صمم بطريقة مشابهة لخمس مناطق في تايلاند، حيث تعرض كل منطقة به النسخ المتماثلة للمباني الشهيرة.

ففي هذه المنطقة مدينة قديمة، وقرية، وسوق موانج بوران العائم؛ الذي يعد بمثابة متحف لرؤية الجانب التقليدي لتايلاند. يفتح هذا السوق العائم في بانكوك في الساعة 9 صباحًا ويغلق في المساء.

وهو يشتهر ببناء النسخ المتماثلة من أجزاء تايلاند، فالمكان عبارة عن حديقة خضراء ضخمة مليئة بالميزات من جميع أنحاء تايلاند – المباني والجسور والأعمدة، وهي نسخ متماثلة من النسخ الأصلية والتصاميم الإبداعية التي اعتمدت على الأساليب التايلاندية.

للوصول إلى هذا السوق العائم في بانكوك ، يمكنك إما ركوب الدراجات المجانية أو عربة إرشادية للتنقل بدون أي متاعب، والسوق يقع في طريق سوخومفيت، منطقة بانجبو الفرعية. وتبدأ توقيتات العمل به من 9:00 صباحًا حتى المساء.

11. سوق جزيرة كوه كريت العائم

هذه جزيرة اصطناعية تقع بالقرب من بانكوك، وتم إنشاؤها من خلال حفر قناة ويبلغ عمرها 300 عام. يجد السكان المحليون وكذلك السياح أنها ملاذًا مثاليًا للهروب من صخب الحياة اليومية.

يمكنك العثور فيها على أسواق الفخار المختلفة؛ حيث يعد سوق جزيرة كروه كريت العائم المكان المثالي لشراء منتجات الفخار وأدوات المائدة وبعض المنتجات الطازجة. وهي تقع على مسافة قريبة من المدينة.

لذا إذا كنت ترغب في زيارة السوق العائم في بانكوك في أي يوم من أيام الأسبوع، فقد يكون هذا السوق هو الخيار الأمثل!، ويشتهر هذا السوق العائم في بانكوك بالفخار، وهو يقع في نونثابوري، على بعد حوالي 12 كم من وسط بانكوك.

12. سوق كوان ريام العائم

يطلق على هذا السوق الشهير السوق العائم، وهو يقع على بعد 30 كيلومتر من مدينة بانكوك. يغطي السوق مساحة كبيرة ويزوره السياح الذين يرغبون في تجربة الطعام التايلاندي الطازج الذي يغري لدرجة أنه لا يمكن للمرء الانتظار للعودة إليه مرة أخرى.

يعمل هذا السوق في عطلة نهاية الأسبوع أو في أي عطلة عامة أخرى، وهو أحد أكثر الأسواق ازدحامًا بالقرب من بانكوك. جدير بالذكر أن سوق كوان ريام يعكس بحق ثقافة المنطقة، وهو مشهور بالطعام التايلاندي.

أما عن كيفية الوصول إلى هذا السوق العائم في بانكوك ، فسوف يساعدك Taxi في الوصول إلى البوابة الرئيسية، ومن هناك يمكنك القفز على دراجة للوصول إلى السوق الذي يقع على مسافة 30 كم من بانكوك. تبدأ ساعات العمل بالسوق من 7 صباحًا إلى 6 مساءًا.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …