بالصور .. شاهد جمال مدينة برن السويسرية

سفاري نت – متابعات

بيرن هي عاصمة سويسرا هي وجهة تاريخية في سويسرا . تمتلك مدينة بيرن مجموعة من القصور والحدائق . من الصعب تخيل وجهة في العالم بها طبيعة خلابة أكثر من بيرن ، حيث يُعد نهر Aare أحد المعالم الرئيسية للمدينة ، ويوفر إطلالات على الواجهة البحرية الأفضل على الإطلاق . سواء كنت من محبي العلوم ، أو من محبي الفن أو من محبي الطبيعة ، يمكنك أن تكون على يقين من وجود معلم سياحي في بيرن حسب ذوقك وفقا لموقع المرسال.

أفضل وأشهر المعالم في مدينة بيرن

زينتروم بول كلي

إن الهيكل المتعرج للزنتروم بول كلي هو معلم مذهل من الخارج كما في الداخل ، فإنه لا يزال يثير الإعجاب . زنتروم هي مجموعة الفن الأكثر إثارةً للإعجاب في العالم من بول كلي . إن أعمال كلي هي أعمال تعبيرية وسريالية وقسم تكعيبي ، وقد تأثرت إلى حد كبير بالتصميم والهندسة المعمارية في باوهاوس . في زنتروم بول كلي ، يمكنك استكشاف قاعتي معرض كبيرتين تحملان قطعًا مميزة مثل Park Near Lu ، وهي لوحة ملونة لامتزاج الخطوط السوداء للشجرة مع الأوراق الملونة التي تحيط بها .

متحف بيرن التاريخي

واحد من أكبر المتاحف في سويسرا هو متحف بيرن التاريخي . تتعقب المعروضات في المتحف تاريخ سويسرا من أصولها التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة وصولاً إلى بعض أكثر الإنجازات الحديثة إثارةً للإعجاب في المدينة . على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المعروضات ، تأكد من الاطلاع على مفروشات Burgundy ومجموعات الذهب والفضة من القرن السادس عشر حتى القرن الثامن عشر . يضم متحف بيرن التاريخي أيضًا متحف أينشتاين ، وهو طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن أينشتاين ، وتاريخ حياته ومساهماته في عالم العلوم .

تلة جورتين

السكان المحليين الذين يعيشون في بيرن يعرفون تلة جورتين باعتبارها واحدة من أكثر المواقع الخلابة للاسترخاء فهي منطقة مشمسة في المدينة تحظى بالكثير من السياح . جورتين هي تلة كبيرة خارج المدينة ، بها مناظر خلابة تثير الإعجاب ، ومن الجانب الآخر يمكنك مشاهدة جبال الألب في بيرن . كما يوجد بها بعض المسارات للمشي لمسافات طويلة ، والتي تتوافر في جميع أنحاء المنطقة ، وعلى الرغم من أنه يمكنك المشي ، إلا أنه قد ترغب في أخذ Gurtenbahn . هذا قطار يطل على مناظر بانورامية في رحلة تستغرق خمس دقائق فقط .

بيت أينشتاين

بين عامي 1903 و 1905 ، عاش ألبرت أينشتاين في Kramgasse رقم 49 في وسط بيرن . أينشتاين عاش مع زوجته ميليفا وابنه هانز . أثناء إقامته في هذا المنزل بالذات ، كتب أينشتاين أوراق Annus Mirabilis ، التي كانت حيوية لتأسيس علم الفيزياء كما نعرفها حتى اليوم . يمكنك التجول في شقته ، والاستمتاع بالديكورات الموجودة ، فمجرد التجول في طابق واحد ، سيمكنك من خلاله استكشاف تاريخ أينشتاين واتصاله ببيرن وسويسرا ككل .

حفرة الدببة

وفقًا لأسطورة محلية ، اشتق اسم بيرن من كلمة الدب ، ولطالما لعبت الدببة دورًا هامًا في تاريخ المدينة وثقافتها ، لم تعد حفر الدببه ، أو Bärengraben ، مجرد حفرة حيث يتم عرض الدببة . بدلاً من ذلك ، تم توسيع مكان الدببة بشكل كبير ، وكانت هناك بركة لسباحة الدببة أو التبريد في نهر آري . تم إنشاء حفرة الدببة الأصلية في القرن السادس عشر ، وكان الجميع من أينشتاين إلى لينين يهتمون بالحيوانات على مر السنين . وبينما تظل حفائر الدببة جزءًا مهمًا من تراث المدينة ، يتم التعامل معالدببة بشكل أفضل اليوم مما كانت عليه في القرون الماضية .

القصر الإتحادي

إن البوندسهاوس ، أو القصر الإتحادي لسويسرا ، هو المكان الذي يعقد فيه كل من الجمعية الفيدرالية السويسرية والمجلس الإتحادي . الجناحان يضمان فرعي الحكومة ، مما يجعل من المبنى أحد أهم المباني في البلاد . تم بناء فندق Bundeshaus في القرن التاسع عشر ، وهو عبارة عن مبنى جميل يحمل شرف كونه مقر إحدى الديمقراطيات الحديثة الأولى في العالم . عندما لا يكون البرلمان مغلقًا ، يمكن التجول في المبنى الفيدرالي . مباشرةً أمام البوندسهاوس ، إبحث عن النافورة الموجودة في ساحة Bundesplatz ، والتي تعد من المعالم السياحية المفضلة في بيرن .

حديقة الورود

إذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت في مدينة بيرن القديمة ، فبالتأكيد سترغب في التوقف في  حديقة الورود . يقع المنتزه الصغير على قمة تلة صغيرة لها إطلالات استثنائية على المدينة . كما ستجد أكثر من 200 نوع من الورود في الحديقة ، ناهيك عن عدد أنواع الزهور وحتى مجموعة من الورود النادرة . يوجد ملعب صغير للأطفال ، وهناك أيضًا مطعم جميل حيث يمكنك احتساء القهوة وتناول وجبة غداء خفيفة ومشاهدة صخب المدينة من الأعلى .

كنيسة بيرن

على الرغم من أن بناء كنيسة بيرن بدأ في القرن الخامس عشر ، إلا أن الكاتدرائية السويسرية قد اكتملت في عام 1893 . وهي أطول كاتدرائية في المدينة ، وحتى في جميع أنحاء سويسرا . تتميز بالعمارة القوطية بثلاثة من العصافير وبرج مدهش فوق الأبراج . يمكن القول أن أجمل الجوانب هي البوابة مع صورها التفصيلية . كما أنها فكرة جيدة لرؤية الكاتدرائية عن قرب من خلال وجولة في الداخل ، وهي من أفضل المزارات وبها صور ومناظر طبيعية قد تشاهدها من على الجسر المعروف باسم Kirchenfeldbruecke .

زيتجلوج

يُعد أحد أكثر المعالم التي يمكن التعرف عليها في سويسرا ، وهو برج ساعة يعود إلى القرن الـ 13 ، ويقع في قلب مدينة Altstadt بمدينة بيرن . هذه الساعة ، أكثر بكثير من مجرد أن تخبرك بالوقت . ففي بضع دقائق قبل كل ساعة ، يبدأ المهرج بالقرع على الطبول وتبدأ الموسيقى . عندما تضرب الساعة تخرج الشخصيات في شكل صور للملك والدببة من على مدار الساعة وتبدأ في جذب الجمهور . هذا يجذب الأطفال ، ولكن البالغين أيضًا سيُقَدِرون طول العمر هذه الساعة ودورها في تاريخ بيرن . أنظر إلى الساعة التي تعرض الشهر وحتى الرموز الفلكية .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …