بالصور .. الدليل الشامل عند السفر إلى المغرب

سفاري نت – متابعات

هل تبحث عن ملاذ تقضي فيه أوقاتاً ممتعة وتحظى بأكبر قدر من المرح خارج أوروبا وبعيداً عن الجزر اليونانية المُطلة على البحر، عليك إذا التوجه إلى المغرب، والتي يتوفر فيها كل المقومات التي تجعلها بلداً سياحياً من الطراز الأول، فهي دولة غنية بالثقافات وبها الكثير من المزارات السياحية والمواقع القديمة، علاوة على المدن القديمة والمناطق التي تعود إلى القرون الوسطى، وتتميز  بهندستها المعمارية المذهلة، والأسواق المليئة بالبضائع المختلفة، كما يجب الإشارة إلى قدرتك على العيش كالبدو في الصحاري المغربية الواسعة وفقا لموقع سيدي نت.
وللحصول على أكبر قدر من المتعة في المملكة المغربية إليك مجموعة من الأمور التي عليك معرفتها قبل الذهاب إلى هناك:

ما أفضل وقت لزيارة المغرب؟

وقت الصيف يكون شديد الحرارة في المغرب، فتصل درجات الحرارة إلى أشدها، فيقل معدل تردد السياح على المملكة المغربية، لذلك ستجد الكثير من الخصومات على أماكن الإقامة وتذاكر الطيران في الفترة ما بين شهر مايو وحتى سبتمبر، ولكن إذا ذهبت هناك في هذا الوقت فعليك أن تبتعد تماماً عن الشمس والتي تكون أشعتها حارقة.
ويصبح معدل التردد على المغرب متوسطاً في الفترة ما بين أبريل وأكتوبر، وهو الوقت الأمثل لزيارةالمغرب، لأن درجات الحرارة تكون معتدلة ولا تكون البلاد مكتظة بالسياحة. فيما تصبح المغرب مكتظة بالسياحة في الفترة ما بين نوفمبر وحتى شهر مارس.

ما هي الأشياء التي تأخذها معك إلى المغرب؟

بالنسبة للملابس فعليك أن تأخذ معك شورتات طويلة أو سراويل وتيشيرتات، بالإضافة إلى شمسية، وقبعات ونظارات شمسية، وجوارب سميكة، وسترات.

أفضل الأشياء التي تقوم بها في المغرب

تعد مدينة مراكش أشهر المدن في المغرب، تقع المدينة على سفح جبال أطلس، بإمكانك رؤية الكثير هناك والقيام بالعديد من الأنشطة، مثل تناول الأطعمة المغربية التقليدية وقضاء وقت ممتع في شوارع المدينة الساحرة، ولعشاق التسوق فبإمكانكم شراء التوابل والمجوهرات والحُلي، علاوة على زيارة الأضرحة والقصور، وساحة جامع الفنا، والذي يعد المتنفس الشعبي الرئيسي للسياح والمغاربة.
ولا تنس المرور على فاس التي كانت عاصمة المغرب لأكثر من 400 عام، ولازالت حتى الآن مركزًا دينيًا وثقافيًا.  ومن الأفضل أن تقوم باستكشاف الجزء القديمة من المدينة سيرًا على الأقدام.
وقم بزيارة مدينة  طنجة حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية مثل قصر السلطان، قصر القصبة، ومغارة هرقل التي تطل على المحيط الأطلسي، مقهى الحافة، متحف الفنون المغربية، كنيسة القديس أندرو، السوق الكبير وهناك سوف تجد مطاعم ومقاهي شعبية مميزة بالإضافة إلى متاجر الملابس التقليدية ومحلات الحرفيين.
ومتّع عينيك بأجمل المناظر الطبيعية بزيارة وادي دادس الذي يمتد بين جبال ساهرو وسلاسل جبال الأطلس، وهناك ستستمتع بأكثر المناظر روعة في المغرب، ستشاهد هناك التكوينات الصخرية والمناظر الطبيعية شديدة الخضرة. وكذلك زر إقليم شفشاون الذي يقع وسط قمم جبال الريف الخلابة، والذي يعتبر مركزًا للإبداع، وبقعة تجذب الرسامين والمصورين، حيث يوجد هناك الكثير من المعالم السياحية مثل شلالات أقشور التي مياهها الزرقاء وكونها مُحاطة والخضرة، وحي السويقة، وغيرها.
وللاستمتاع بالحياة الصحراوية الرائعة، قم برحلات سفاري إلى مرزوكة، حيث تستمتع بالمناظر الطبيعية الصحراوية المكونة من الكثبان الرملية، والسماء الزرقاء، والتخييم مع سكان المنطقة المحليين. وتستطيع القيام بالكثير من الأنشطة مثل الجولات بالدرجات والتزحلق على الرمال.
ستحظى بقدر كبير من المتعة إذا شاركت في ماراثون يبلغ طوله 251 كيلومتراً عبر الصحراء في جنوب المغرب، بإمكان أي شخص المشاركة في الماراثون من خلال دفع 4800 دولار، وهي رسوم الدخول للفرد البالغ. ويتعين على المشاركين في الماراثون الجري وهم حاملون كل ما لديهم من حقائب وطعام ومعدات، لذا إذا أردت الانضمام إلى العدائيين، فعليك التدرب على الجري وحمل الحقائب في آن واحد.

ماذا تأكل في المغرب؟

يتميز المطبخ المغربي بأنه مليء بالنكهات والتوابل والمزيج بين الثقافات البربرية والعربية والفرنسية، فيأخذك في جولة كاملة حول العالم تتناول فيها أشهى المأكولات. سواء كنت تتناول الطعام في مطعم فاخر أو  تشتريه من كشك أو عربة طعام في الشارع تأكد أنك ستتناول مأكولات لذيذة.
احرص على تناول المأكولات المحلية لا تفوت أياً منها، وضع على رأس قائمة الطعام الكسكس، وهو البديل المغربي عن المعكرونة، ويتم طهوه مع اللحم أو الحساء النباتي، ويعتبر من أشهر المأكولات المغربية. كما يعد طبق الكرعين بالحمص من أشهر المأكولات المغربية، والذي يتميز بنكهته الغنية بالبهارات.
وعليك تجربة الزعلوك، وهو طبق جانبي منتشر في المغرب يُقدم مع الخبز المقلي، وهو مصنوع من الباذنجان والطماطم والثوم وزيت الزيتون والبابريكا والكمون، ولا تنس تذوق حساء الحريرة، والذي يعد وجبة كاملة تُقدم عادة مع التمر و الشباكية المغربية في المغرب

أماكن للإقامة

يتوفر في المملكة المغربية الكثير من الأماكن التي تستطيع الإقامة فيها، والتي تناسب ميزانيتك ووضعك المادي، كما أن هناك الكثير من بيوت الشباب والفنادق الرخيصة التي تقدم خدمات متميزة، وتستطيع العثور عليها ببساطة. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه سيصعب عليك العثور على هذه الأماكن في شهر أغسطس، إذ تكون البلد مكتظة بالسياحة، خاصة في المدن الكبرى والمنتجعات الموجودة في طنجة وفاس ومراكش وأكادير.
ومن أشهر الفنادق في المغرب فندق سافوي لي غراند الواقع في مراكش، ويتميز بموقعه القريب من حدائق المنارة، والمحاط بالعديد من المطاعم والمقاهي المميزة ويرتبط بمركز تسوق صغير يسمى المنارة مول. وفندق كنزي كلوب أكدال الذي يتميز بموقعه الهادئ والمميز في قلب مدينة مراكش السياحية.
وأمامك أيضاً فندق ليس جاردينز دي لا الكتبية الذي يتميز بموقعه القريب جداً من ساحة جامع الفناء الشهيرة في مراكش. وفندق ريد مراكش الذي يقع مقابل محطة القطارات كما يبعد مسافة 500 متر فقط عن مركز المؤتمرات في مراكش، ويبعد عن ساحة جامع الفناء مسافة 6 دقائق بالسيارة فيما يبعد عن مطار مراكش 9 دقائق بالسيارة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، …