بالصور .. أجمل 10 حدائق في عاصمة تايلاند بانكوك

سفاري نت – متابعات

بانكوك، مدينة السحر والجمال التي امتزجت بالطبيعة فمنحتها أجمل ما فيها؛ حدائق بانكوكالجمال الأخضر الذي يفترش الأرض تحت زرقة السماء، فيخلق مزيجًا رائعًا يساعد على الاسترخاء والتمتع بالهواء النقي والمناظر الخلابة بعيدًا عن روتين الحياة اليومية وفقا لموقع الرحالة.

بانكوك هي عاصمة  تايلاند التي تقع على دلتا نهر تشاو فرايا، الذي يتدفق عبر المدينة ويقسمها إلى جانبين، وهما جانب بانكوك متروبوليتان وتونبوري، وتبلغ مساحة بانكوك الكلية 1،568.737 كيلومتر مربع، بينما يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين مواطن.

أجمل 10 من حدائق بانكوك

تتميز تلك المدينة الساحرة بالعديد من الحدائق الجميلة الغنية بالنباتات الطبيعية والأشجار، فـ حدائق بانكوك وجهة مميزة يتوافد عليها الكثير من الزوار، إليك تقرير بأهم وأجمل 10 من حدائق بانكوك الشهيرة :

1. حديقة ومركز تعليم الغابات في بانكوك

 

يمكنك البدأ من هنا في إذا كنت ترغب تنفس في الهواء الطلق والتنزه في حدائق بانكوك ، فمركز فورست التعليمي في بانكوك يقع على مسافة ليست بعيدة عن BTS Udomsuk، وهذا الجزء عبارة عن منطقة خضراء بالكامل مخصصة لدراسة الطبيعة والنباتات، نوصيك بإحضار الكاميرا أيضًا لالتقاط مجموعة من الصور الرائعة.

2. حديقة بانج كراشو من أجمل حدائق بانكوك

يمكنك أيضًا استنشاق الهواء المنعش في Bang Krachao، بالقرب من حدائق بانكوك ، كما يمكنك ممارسة الأنشطة المختلفة بالطبع طوال اليوم من ركوب الدراجات وسط الأشجار، وزيارة الحدائق ومشاهدة الطيور وممارسة أنشطة أخرى مع القرويين.

تعرف على:معبد وات آرون في بانكوك : هل جربت تسلق أبراج المعابد من قبل؟

3. حديقة واشيرة بنجات تشاتوتشاك

هناك حديقة أخرى رائعة من حدائق بانكوك ، وهي WachiraBenchathatGarden، إنها الغابة  مدينة الجمال الطبيعي التي نوصيك بالجلوس واستنشاق الهواء البارد فيها، وتسمى حديقة القطار.

يمكنك القيام هنا بالعديد من الأنشطة الجميلة بالإضافة إلى أنشطة ركوب الدراجات في جميع أنحاء الحديقة . كما يمكنك أيضًا استغلال تلك المناظر الخلابة في التقاط أروع الصور.

4. منتزه لومبيني في بانكوك

حديقة لومبيني واحدة من أجمل حدائق بانكوك؛ وذلك لمساحتها الكبيرة وخدماتها المميزة للغاية، حيث توفر الحديقة مساحات شاسعة للتنزه، وأيضًا تتوفر بها ملاعب الأطفال وممرات كثيرة للمشي.

والحديقة الداخلية بها جميلة؛ حيث يمكنك الاسترخاء فيها وممارسة الرياضة، فإذا كان لديك ساعة أو اثنين من وقت الفراغ نوصيك بالذهاب إلى هناك في نزهة مميزة سيرًا على الأقدام.

5. حديقة سوان لوانغ راما التاسع

تعتبر Suan Luang Rama IX حديقة عامة، وهي أكبر حديقة نباتية من حدائق بانكوك،  وتناسب كل من يحب أنواع الزهور؛ فهي مليئة بأنواع كثيرة ومختلفة من أجمل الزهور.

تنقسم المنطقة الداخلية بالحديقة إلى عدة مناطق، مثل الحديقة النباتية وقصر Phak Phra Kiat. والحديقة الداخلية، والحدائق المائية، وغيرهم. سوف تقع بالتأكيد في حب الأشجار والنباتات الموجودة بهذه الحديقة، لذا يمكنك المشي والتقاط الكثير من الصور.

الموقع الرسمي للحديقة : http://suanluangrama9.or.th/

6. حديقة شولا 100 سنة في منطقة سام يان

أي شخص شاهد سلسلة الأفلام الكورية سوف يفكر في مشهد البطلة وهي تجلس مع حبيبها في وسط حديقة المدينة. تقريبا كل شيء في حديقة تشولا لونغكورن التي تبلغ من العمر 100 عام يشبه هذا المشهد.

الحديقة الجديدة في بانكوك مشابهة جدًا لكوريا، كل زوايا الحديقة رائعة تصلح للوقوف والحصول على صورة أنيقة، إذا كان هناك أي شخص يحب ممارسة الرياضة نوصيه بالمجيء إلى هنا.

7. حديقة بنجاسيري في بانكوك

دعنا نذهب إلى متنزه بنجاسيري بمنطقة خلونج توي، وهو عبارة عن حديقة طبيعية رائعة الجمال، بها العديد من النباتات وتتميز بوجود منحوتات للفنانين الوطنيين؛ لتكريمهم. لهذا فكل من يحب القطع الفنية والحرفية سيحب التواجد في حديقة بنجاسيري بالتأكيد.

8. حديقة سفاري وورلد في بانكوك

يمكنك أن تقوم بالقيادة بعيدًا عن وسط المدينة، ولكنك ستظل في بانكوك، إلى سفاري وورلد إنها إحدى حدائق بانكوك المثيرة جدًا لاهتمام من يبحث عن المعرفة ويتوقع المتعة.

نوصيك بزيارة سفاري وورلد، فداخل السفاري سيكون هناك عروض من مختلف الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجميع المشي لرؤية المزيد من الحياة البرية طوال اليوم.

9. حديقة الملكة سيريكيت تشاتوتشاك

تتميز تلك الحديقة بأشجارها الفريدة، وترتيبات الزهور المختلفة والفريدة من نوعها في كل موسم ، لذا حاول أن تستقطع وقت من رحلتك وتمشي لبضع ساعات وستستمتع حقًا بالحديقة الرائعة التنوع المذهل بها.

10. حديقة السلام نصب النصر

هذا المكان الطبيعي سيأخذك لاستنشاق الأوزون، فحديقة السلام مكان رائع للتنزه كما يوجد بها نصب النصر التذكاري، وبها المزيد من الأشجار وأماكن مميزة للجلوس والاسترخاء والركض، نوصيك ألا تفوت زيارتها عند قيامك بجولة في حدائق بانكوك .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. كل ما تود معرفته قبل سفرك إلى جزيرة موريشيوس

سفاري نت – متابعات شواطئ جميلة ونظيفة وهادئة، تستطيع التجول فيها بكل حرية، إطلالات ومناظر …