بالصور .. أهم المعلومات السياحية حول ليتوانيا

سفاري نت – متابعات

جمهورية ليتوانيا بلد في منطقة البلطيق في أوروبا . تعتبر ليتوانيا واحدة من دول البلطيق . تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر البلطيق ، إلى الشرق من السويد والدنمارك . يحدها لاتفيا من الشمال ، وبيلاروسيا من الشرق والجنوب ، وبولندا من الجنوب ، وكالينينغراد أوبلاست (وهي معقل روسي) إلى الجنوب الغربي . يبلغ عدد سكان ليتوانيا 2.8 مليون نسمة اعتبارًا من عام 2019 ، وعاصمتها وأكبر مدنها هي فيلنيوس. المدن الرئيسية الأخرى هي كاوناس وكليبيدا . الليتوانيون هم شعب البلطيق. اللغة الرسمية ، اللتوانية ، إلى جانب اللاتفية ، هي واحدة من لغتين حيتين فقط في فرع البلطيق لعائلة اللغة الهندية الأوروبية وفقا لموقع المرسال.

نبذة تاريخية عن ليتوانيا

لعدة قرون ، كانت الشواطئ الجنوبية الشرقية لبحر البلطيق تسكنها قبائل البلطيق المختلفة . في ثلاثينيات القرن الثالث عشر ، تم توحيد الأراضي الليتوانية بواسطة ميندوغاس ، ملك ليتوانيا ، وتم إنشاء أول دولة ليتوانية موحدة ، مملكة ليتوانيا ، في 6 يوليو 1253. خلال القرن الرابع عشر ، كانت دوقية ليتوانيا الكبرى في أوروبا؛ كانت أراضي الدوقية الكبرى هي ليتوانيا وبيلاروسيا وأوكرانيا وأجزاء من بولندا وروسيا . مع اتحاد لوبلان عام 1569 ، شكلت ليتوانيا وبولندا اتحادًا شخصيًا طوعيًا بين الدولتين ، الكومنولث البولندي اللتواني . استمر الكومنولث لأكثر من قرنين ، حتى قامت البلدان المجاورة بتفكيكه بشكل منهجي من عام 1772 إلى عام 1795 ، مع ضم الإمبراطورية الروسية معظم أراضي ليتوانيا .

الشعب في ليتوانيا وبعض من العادات والتقاليد

الطبيعة الخاصة بالشعب

غالبًا ما تسمى ليتوانيا شمال ايطاليا بسبب تشابه طبيعة السكان . قد يبدو الليتوانيون هادئين بدم بارد ، لكن يمكنهم إظهار مشاعر عنيفة حقًا . الصفات الرئيسية التي هي نموذجية لجميع الليتوانيين هي التواصل الاجتماعي والحب للمتعة . يستمتع الناس من جميع الأعمار بالغناء والرقص ، حتى أولئك الذين تتجاوز أعمارهم  الستين .

يتشارك السكان المحليون الحماس للحياة وكرم الضيافة . تتلاقى بسهولة مع أشخاص جدد وتتفاعل دائمًا مع ضيوف البلد . يتميز الليتوانيون بالتوفير والعقلانية . إنهم مشهورون كمشجعين رائعين للجدل وإثبات رأيهم . ميزة أخرى كبيرة من مزاج ليتوانيا هي الوطنية . يسعد السكان المحليون بمساعدة السياح على تعلم الكلمات من لغتهم ويمكنهم الإعجاب بدولتهم لفترة طويلة .

الليتوانيون يؤمنون بأهمية الأسرة

يمكنك غالبًا مقابلة الشركات ، التي تتكون من أفراد من عائلة واحدة . يهتم الليتوانيون كثيرًا بما يفكر فيه الآخرون . لذلك ، يحاولون دائمًا إظهار أفضل جانب لهم . شعب ليتوانيا يهتم بالوقت ودائماً مواعيدهم محددة . يأتون دائمًا إلى الاجتماعات في الوقت المحدد ولا يتحملون التأخير .

التدخين في ليتوانيا

محظور على المستوى التشريعي التدخين ، باستثناء الأماكن المخصصة لذلك . هناك عقوبات عالية لانتهاك هذه القاعدة . يحظر أيضًا شرب الكحول في الأماكن العامة . تراقب وكالات إنفاذ القانون المحلية بعناية لضمان احترام هذه القوانين . إن الليتوانيين مواطنون ملتزمون بالقانون ، لذا فإن هذا الحظر لا يسبب مشاكل خاصة .

لا يحب الليتوانيون ، رغم أنهم مضيافون ، الضيوف غير المتوقعين

الليتوانيون مهذبون ومثقفون بشكل لا يصدق ؛ أنهم يظهروا دائما على مستوى عال من التسامح . إنهم لا يقاطعون المحاورين ويتوقعون نفس الشيء من الآخرين . الليتوانيون هادئون جدا . وانهم يظهروا احتراما كبيرا للطبيعة الفريدة لبلدهم . ميزة محلية أخرى هي المساعدة يتقدم الليتوانيون دائمًا لمساعدة بعضهم البعض . يمكن للسياح إعادة المساعدة ويخبر السكان المحليون الاتجاه بسهولة أو حتى يرافقون السائح إذا كان لديهم وقت فراغ .

يتم الاحتفال بجميع التواريخ الهامة على نطاق واسع وتكون الأحداث مرحة وصاخبة

ترافقهم مواكب Grandiose والمعارض والأغاني والرقصات . يميل سكان المدن إلى إظهار أن التقاليد القديمة التي لا تزال حية اليوم . يشارك الناس بكل سرور في جميع أنواع الترفيه ويشترون بالضرورة الهدايا التذكارية التي يجلبها الحرفيون المحليون . في المعارض ، يمكنك رؤية خبز الزنجبيل والأواني المنزلية المصنوعة من القش ، وكذلك المجوهرات الجميلة المصنوعة من العنبر .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …