بالصور .. أكثر الأنشطة السياحية جمالاً في شاطئ روميل في مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات

تعد مرسى مطروح واحدة من أشهر المدن الساحلية في جمهورية مصر العربية، ولهذا فهي تتميز بهواء منعش وشواطيء أكثر من رائعة، من بينها شاطئ روميل وفقا لموقع الرحالة.

فإذا أردت رحلة سياحية بأحد الشواطئ المميزة داخل مصر، دون تكلفة مرتفعة ويسرد إليك جزء من التاريخ، فلا تتردد لحظة في زيارة إلى شاطئ روميل في مرسى مطروح.

وفي هذا التقرير نسعد بطرح أهم المعلومات بشأن شاطئ روميل في مرسى مطروح ، وأبرز الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع من خلالها، في هذا المكان الأكثر من رائع، فلا تفوت هذا التقرير المميز.

موقع شاطئ روميل في مرسى مطروح

يعد شاطئ روميل واحدًا من أشهر شواطئ مدينة مرسى مطروح ، ويقع على بُعد أربعة كيلو مترات من قلب المدينة الساحرة.

وإذا أردت الذهاب إلى شاطئ روميل من قلب مرسى مطروح ، يمكنك أن تستقل واحدة من السيارات الأجرة المتوفرة داخل المدينة، للذهاب والإياب أيضًا إن أردت.

أو يمكنك استخدام وسائل النقل العامة، والتي ستكلفك جنيهان للوصول إلى الشاطيء، فالأمر غير مكلف على الإطلاق.

قصة شاطئ روميل في مرسى مطروح

كل بقعة على أرض مصر لها تاريخ وقصة، ومن بين تلك الأماكن ذات التاريخ شاطئ روميل في مرسى مطروح ، وهو المكان الذي اختبأ فيه القائد الألماني روميل.

كان الألماني إرفين روميل، أحد أمهر القادة المتخصصين في حروب الصحراء، ولهذا كان يلقب بثعلب الصحراء، وإبان فترة الحرب العالمية الثانية، انطلق روميل صوب أحد الكهوف المحفورة على شكل قوس، واختبأ بداخله، حيث كان للكهف مدخل ومخرج على شاطيء البحر.

هذا الشاطيء الذي اختبأ فيه روميل، هو ببساطة شاطئ روميل بمدينة مرسى مطروح ، والذي استمد اسمه من اسم القائد الألماني المحنّك، حيث استطاع أثناء تواجده بهذا المكان من التخطيط العسكري الجيد لمعركته والهروب، ويقع المتحف المسمى بمتحف روميل على شاطئ روميل في مرسى مطروح.

10 مزايا في شاطئ روميل في مرسى مطروح

  1. يتميز شاطئ روميل في مرسى مطروح ، بعدد من الأمور التي تجعل من زيارته رحلة سياحية ممتعة لا تُنسى، فيأتي إليه العديد من السكان المحليين والوافدين من الخارج، لرؤيته والاستمتاع بخدماته الرئاعة، ما جعله من أبرز الوجهات السياحية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  2. ومن أهم ما يميز شاطئ روميل في مرسى مطروح طبيعته الجذابة، فيمكنك أن تلاحظ اللسان الطويل الممتد من الشاطيء إلى داخل عمق المياه أمامك، حيث يفصل هذا اللسان بين كل من الجزئين الشمالي والجنوبي للشاطئ.
  3. ويتيح اللسان للزائرين رؤية تدرج الألوان بالمياه، أثناء الوقوف في منطقة اللسان، حيث تداعب الأمواج الزرقاء تلك الخضراء المائلة للزرقة، في مشهد أكثر من بديع، كما يتوفر عند اللسان عدد من المصاطب التي تستضيف مقاعد ثابتة لخدمة الزائرين.
  4. ومن أبرز مزايا شاطئ روميل أيضًا، وقوع العديد من أماكن الاستضافة بالقرب من الشاطئ نفسه، حث تتوافر الوحجدات السكنية بأسعار تناسب كافة المستويات الاقتصادية.
  5. كذلك يتميز شاطئ روميل في مرسى مطروح ، بأنه مقصدًا متميزًا لمحبي وهواة الصيد، حيث تذخر المنطقة الوسطى من الشاطئ بتواجد أنواع نادرة من الأسماك بها، مثل أسماك الغلنفيش والشراغيش، وبعض الأنواع الأخرى التي تعيش في مياه البحر الابيض المتوسط.
  6. أيضًا توافر عامل الأمان يسجعل للمكان ميزة إضافية، حيث ينتشر أفراد الحرس والإنقاذ للمساعدة في الحالات الطارئة، وكذلك القوات العسكرية لمنع محاولات التهريب عبر البحر، لهذا يمكنك أن تشعر بالأمن أثناء تواجدك برفقة الأسرة في منطقة شاطئ روميل
  7. ومع وجود شاطيء مميز مثل هذا، لابد أن تتوافر حوله وبالقرب منك كزائر كافة المقاهي والمطاعم الراقية، التي تقدم لك كل ما تشتهيه من وجبات نظيفة وطيبة المذاق.
  8. هذا بالإضافة إلى تميز رمال الشاطئ نفسها، بالنعومة والبياض والمياه الصافية للغاية، ذات الألوان المتدرجة بطريقة مذهلة، مع تدرج مياه الشاطئ أيضًا في العمق، بداية من العمق البسيط وحتى الأكثر عمقًا، يما يتناسب مع محبي السباحة ومحبي الغطس.
  9. أيضًا اقتراب شاطئ روميل في مرسى مطروح ، من بعض الأماكن السياحية الأخرى خاصة التراثية منها مثل متحف رومل، أضاف إليه ميزة جديدة وجاذبة للزائرين.
  10. وأخيرًا يستقبل شاطئ روميل في مرسى مطروح ، الزائرين من سكان الاسكندرية يومي الجمعة والأحد، لقضاء يوم كامل من الترفيه والمتعة، منذ شروق الشمس وحتى الغروب.

الأنشطة عند شاطئ روميل في مرسى مطروح

1. عند وصولك إلى شاطئ روميل في مرسى مطروح ، انطلق على الشاطيء واستمتع بجولة أكثر من رائعة، تلامس فيها قدميك رمال الشاطيء الناعمة البيضاء، فلا شك أنها وسيلة أكثر من رائعة للاسترخاء.

2.إذا كنت من محبي السباحة، فلا شك أنك شاطئ روميل في مرسى مطروح ، هو المكان الأنسب لممارسة هوايتك المفضلة، فلاتتردد بارتداء ملابس السباحة واسنكشاف المياه الزرقاء.

3.يوفر شاطئ روميل في مرسى مطروح ، جولات ممتعة بالقوارب الشراعية والمطاطية كذلك، وهي وسيلة جيدة للاستمتاع بجولة مع عائلتك.

4.إذا كنت من محبي الغطس، يمكنك تجهيز نفسك، والاستمتاع بجولة غوص في الأماكن ذات العمق الجيد.

5.يوفر شاطئ روميل في مرسى مطروح ، العديد من الألعاب المائية الملائمة لكل أفراد الأسرة، مثل ركوب الأمواج والتولج على المياه ، وبعض العاب الطفال الترفيهية الأخرى.

6.يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل أو الجمال، التي يوفرها لكم شاطئ روميل في مرسى مطروح ، فهي رياضات إضافية لاشك أنك ستستمتع بها أنت وأطفالك.

7.يتميز شاطئ روميل في مرسى مطروح ، بأنه يجمع لك بين متعة السياحة الطبيعية والتراثية كذلك، فلا تتردد في اصطحاب أسرتك لزيارة متحف رومل في مرسى مطروح، إلى جوار الشاطيء، فمن المؤكد أنكم ستستمتعون بمشاهدة كل ما تركه القائد روميل خلفه، إبان الحرب العالمية الثانية، من أسلحة وخرائط.

8.اذهب للاسترخاء بأحد المنتجعات السياحية ، المتوفرة في شاطئ روميل في مرسى مطروح ، حيث يمكنك الحصول على جلسة متميزة أمام البحر.

9.لا تنسوا تناول الطعام سويًا بأحد المطاعم المنتشرة في الشاطيء، فأغلبها يطل على البحر مباشرة، ولاشك أنها مكان يساعد على تناول الطعام بشهية مفتوحة.

10.التقطوا الصور الفوتوغرافية في شاطئ روميل في مرسى مطروح ، ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أسعار شاطئ روميل في مرسى مطروح

تم وضع بوابة على مدخل شاطئ روميل في مرسى مطروح ، وتحديدًا عند الكوبري، وتبلغ تذكرة المرور للفرد جنيهًا واحدًا، وللسيارة جنيهان مصريان، ويتم إيداع المال في صندوق تطوير المصايف التابع لمحافظة مرسى مطروح.

في الداخل تجد كل المسؤلين عن تقديم في انتظارك كزائر، ويعرضون خدماتهم بدايتة من مالكي الشمسيات، والبرجولات الخاصة باللسان، ويمكنك اختيار ما يناسبك منهما، حيث يبلغ سعر استئجار البرجولات 40 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا.

ويبلغ سعر استئجار الشمسية والمقعد 25 جنيهًا، ويمكنك ممارسة الألعاب المائية في شاطئ روميل في مرسى مطروح ، بسعر 40 جنيهًا للبدال والمراكب الشراعية لمدة ساعة، و300 جنيهًا للجيت سكي ، و20جنيهًا للبنانا بوت واليخت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل سياحي كامل عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات تمثل السياحة في سنغافورة مصدرا اقتصاديا مهما في البلاد، والتي تجذب السياح من …