بالصور .. استكشف معنا الوجهة الصينية الساحرة نهر لي

سفاري نت – متابعات

تعد رحلة نهر لي من قويلين إلى يانغشو هي محور أي رحلة إلى مقاطعة قوانغشي الشمالية الشرقية، حيث تخبئ قمم جبال كارست الرائعة مفاجآت عند كل منعطف من النهر الشفاف تحت السماء الزرقاء. يطفو أطفال المدارس وصيادو الأسماك على طوافات من الخيزران التي تجتاز النهر بالقرب من جواميس الماء التي تقوم بدوريات على حقول الأرز ذات المناظر الطبيعية الساحرة على طول النهر التي ساهمت في جعل نهر لي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في الصين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ينقسم النهر إلى ثلاث مسارات رئيسية تتزين كل منها بمناظر طبيعية خلابة للجبال الغارقة في مياه النهر والقرى التي تحمل أسماءً لقصص أسطورية يقوم بروايتها الدليل السياحي المرافق للرحلة. وتعتبر المناظر الطبيعية الكارستية على طول النهر فريدة من نوعها في العالم حيث يوجد مشاهد لا تضاهى من القمم الخضراء النبيلة والمياه الكريستالية والأحجار غريبة الشكل والألوان والكهوف الرائعة المخفية في قلب الغابات الرائعة.

يوفر ريف المنطقة التي يمر بها نهر لي مكاناً مذهلاً للاستكشاف ورحلات القوارب أو المشي والتخييم، تتدفق الممرات المائية لتشكل لوحة مذهلة من المشاهد الطبيعية التي ألهمت أجيالا من الرسامين الصينيين. يتدفق النهر على طول 83 كيلومتراً تبرز خلالها الجبال الكارستية والمعالم النهرية والكهوف القديمة.

تنبض القرى على أطراف النهر منذ قرون من دون أن تتغير أو تتأثر بما وصل إليه العالم من تطور، يتقاطع نهر لي مع رافده الجميل يولونغ لينثر على أطرافه التلال الخضراء التي تحضن المستوطنات القديمة التاريخية. تبدأ الرحلة من رصيف جنوب جسر التحرير في منطقة وسط مدينة قويلين مع قصص الدليل السياحي الأسطورية حول روايات الحب والأبطال الخرافيين الذين عاشوا بالقرب من هذا النهر العظيم.

ينقسم النهر إلى ثلاثة أقسام وتحيطه الجبال الكارستية الطبيعية ويلتف حول القمم الخضراء النبيلة على ضفيته، وتتلألأ الأحجار الغريبة بألوانها تحت المياه الصافية الكريستالية، ويعتبر الجزء الممتد من قويلين إلى يانغشو هو الجزء الأكثر جمالاً، حيث تتعرج المياه بين بساتين الخيزران والكهوف والقرى لترسم مشاهد خلابة تخطف الأنفاس.

وتضم أشهر المناظر الطبيعية على النهر تلة جذع الفيل التي تقع على الضفاف الغربية لنهر لي حيث تنعكس المياه على كهف يشبه القمر لذلك يطلق عليه أيضاً اسم “القمر فوق الماء”. وبالقرب من هذه التلة الجميلة تقع على الضفة الشرقية حديقة تشوانشان الشاعرية التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة.

ويكتسب كهف تاج اسمه من التل الذي يشبه التاج ويقع فيه، يبلغ طول الكهف القديم حوالي 12 كيلومتراً مليئة بالعجائب الطبيعية كالأعمدة الحجرية والتكوينات الصخرية مضاءة بأنوار هادئة تنير الطريق أمام الزوارق والسياح. يمر نهر لي أسفل مجرى النهر من يانغدي إلى شينغ بينغ بموكب لا نهاية له من القمم المتميزة وبساتين الخيزران والمناظر الطبيعية الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل عناوين سياحية جذابة في جدة ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات القيام برحلة ترفيهية داخل مدينة رائعة مثل مدينة جدة التي تلقب …